RT Arabic:
2024-07-01@22:31:39 GMT

وفاة شخصين بعد تناول مكمل غذائي في اليابان

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

وفاة شخصين بعد تناول مكمل غذائي في اليابان

أعلنت شركة "كوباياشي للأدوية" اليابانية اليوم الخميس عن وفاة شخصين آخرين تناولا مكمّلا غذائيا.

إقرأ المزيد اليابان.. مكمل غذائي يتسبب بكارثة صحية لمئات المواطنين وتسجيل حالتي وفاة!

وجاء في بيان صدر عن الشركة: "أمس الأربعاء (27 مارس 2024) وصلت إلينا إخبار من عائلة أحد الأشخاص الذين تناولوا المكمل الغذائي Beni-koji Cholesterol Help والذي توفي بسبب مرض الكلى.

وفي 27 مارس أيضا علمنا عن وفاة شخص آخر كان يتناول المكمل منذ عام 2021".

وأفادت وسائل إعلام يابانية في الأسبوع الماضي بتسجيل أول حالة لوفاة شخص كان يتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أرز الخميرة الحمراء لفترة طويلة.

وتم حتى الآن الإبلاغ عن حالتي وفاة و106 حالة دخول إلى المستشفيات. وفي معظم الأحوال يدور الحديث عن الأشخاص الذين تناولوا المكمل الغذائي الذي تم إنتاجه في سبتمبر 2023.

وأمس الأربعاء أمرت سلطات مدينة أوساكا التي يقع فيها مصنع الشركة بسحب مليون مكمل غذائي يحتوي على أرز الخميرة الحمراء. وتبين أن أول تقارير عن حالات تدهور الصحة بعد تناول مكملات غذائية مخصصة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم، بدأت تصل إلى الشركة في يناير 2024. 

وكشف تحليل المكمل الغذائي عن وجود مكونات "لم توفرها الشركة". وفي 22 مارس الجاري أعلنت الشركة عن سحب جميع المنتجات التي تحتوي على أرز الخميرة الحمراء، كما طلبت من 52 شركة شريكة تزودها بالمكونات التوقف أيضا عن بيع منتجاتها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

محمد شيحة: نتائج الإسماعيلي هزيلة في الدوري.. وإياد العسقلاني مكمل فى أوروبا

وصف محمد شيحة نائب رئيس نادي الإسماعيلي السابق نتائج فريق الدراويش فى بطولة الدوري هذا الموسم بـ "الهزيلة" حيث رفض المنافسة على الهبوط فى المواسم الأخير من عمر المسابقة.

وأوضح محمد شيحة خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر أون تايم سبورت إف إم على موجات 93.7 “ مجلس الإدارة الحالي لنادي الإسماعيلي يعلم جيدا قبل خوض الانتخابات الأخيرة وضع النادي المادي وان هناك مديونيات تصل إلى 7 مليون دولار ولماذا لم يقوم بحلها ".

وتابع محمد شيحة قائلا " أوافق على بيع اى لاعب بنادي الاسماعيلي حيث هناك عالم احتراف حاليا واللاعب الذى يرغب في الرحيل وهناك مقابل مادي جيد لابد من بيعه والاستفادة من الأمر حيث هناك مواهب عديدة بقطاع الناشئين بتسعين بيها لبناء جيل جديد للدراويش قادر على المنافسة وحصد البطولات".

وأشار محمد شيحة قائلا " أنا لست كاره للنادى الأهلى ولكن الجميع ان انتمائي للنادى الاسماعيلى وأثناء عملى قمت بالمساهمة لانتقال بعض اللاعبين إلى القلعة الحمراء ".

وأردف محمد شيحة قائلا " الأهلي سوف يحصل على بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم رغم صعوبة الموقف ويحصل بيراميدز على المركز الثانى والزمالك على المركز الثالث ".

وأضاف محمد شيحة " إياد العسقلانى نفى خبر إنتقاله للنادى الأهلى واللعب يفضل الإستمرار فى أوروبا وانتمائه للنادى الإسماعيلي خلال جلسه جمعتنى بيه باحد مطاعم مدينة الإسماعيلية الايام الماضية ".

وأختتم محمد شيحة حديثه " آتمنى خوض انتخابات الاتحاد المصرى لكرة القدم بقائمة المهندس هانى أبوريدة ومن حلم حياتى ان اصبح رئيس نادى الاسماعيلى ".

مقالات مشابهة

  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • محمد شيحة: نتائج الإسماعيلي هزيلة في الدوري.. وإياد العسقلاني مكمل فى أوروبا
  • حزن بالأردن بعد وفاة شخصين في صحراء الجفر
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • جماعات الإغاثة تضغط لوقف المجاعة في السودان مع توقع وفاة 755 ألف شخص جوعا