سرايا - قبيل زيارة مرتقبة خلال الأيام الآتية لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن لمناقشة عدة ملفات أبرزها انسحاب القوات الأميركية من العراق، أطلق زعيم أحد الفصائل المسلحة تهديدات من العيار الثقيل.

فقد أكد محمد التميمي، الأمين العام لفيلق الوعد الصادق وهو فصيل مسلح منضو ضمن ما بات يعرف بــ "المقاومة الإسلامية في العراق" وهي مجموعة من الميليشيات التي أطلقت بعض الهجمات ضد قواعد للقوات الأأميركية في البلاد، تضامناً مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أن قواته مستعدة لتصعيد حملتها بشكل كبير إذا لم يلبي الرئيس الأميركي جو بايدن مطلب الانسحاب.



هجوم أعنف من أكتوبر بل حذر من أن القوات الأميركية قد تواجه هجوماً يتجاوز بأشواط حتى هجوم حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بغلاف غزة في 7 أكتوبر 2023 في حال فشل بايدن في سحب جنوده من البلاد.

وقال التميمي في مقابلة مع مجلة نيوزويك:" إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فسنطرد الأميركيين في نعوشهم من العراق، وسنذل إدارة البيت الأسود" وفق وصفه.

أما عن توجيه فصيله وغيره من الميليشيات العراقية من قبل طهران، فنفى التميمي الأمر جملة وتفصيلاً، مؤكداً أن "فيلق الوعد الصادق عراقي بحت ومقاتليه أيضاً"

تنسيق مع الحوثيين وحزب الله لكنه لفت إلى وجود تنسيق عالي المستوى بين العديد من الفصائل ضمن ما يسمى "محور المقاومة". وقال. "لدينا تنسيق مع فصائل المقاومة في لبنان و اليمن و غزة.. وليس لدينا تنسيق مع أي دولة" في إشارة إلى حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، وحماس في غزة، وهي محموعات مدعومة من إيران.

أتت تلك التصريحات بينما يتوقع أن يزور السوداني الولايات المتحدة في ابريل المقبل، بحسب ما أعلن سابقا وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي،مؤكدا أن انسحاب قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من العراق سيشكل الموضوع الرئيسي للزيارة

كما أوضح أن المناقشات حول القرار التدريجي والمتوازن بشأن هذا الانسحاب مستمرة. إلا أنه نوه إلى أن واشنطن تفكر في طريقة وتوقيت انسحاب قواتها.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة بأكتوبر الماضي، تصاعدت الهجمات على القوات الأميركية في البلاد، كما ارتفعت الأصوات المطالبة بانسحابها لاسيما بعدما شنت واشنطن عدة ضربات على مواقع لفصائل مسلحة منضوية ضمن الحشد الشعبي، متهمة إياها بالتورط في الهجمات على القواعد الأأميركية.

وفي 8 فبراير الماضي، وصف الممثل الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بأنها عامل زعزعة للاستقرار في البلاد.
 
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده المجرمين وإصابة آخر في اشتباك مسلح جنوب قطاع غزةإقرأ أيضاً : مسؤولون أوكرانيون: روسيا ربما استخدمت قنبلة موجهة جديدة في قصف خاركيفإقرأ أيضاً : 3 شهداء و20 مصابا في قصف للاحتلال على حي الشجاعية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور

سرايا - نفّذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، 10 تموز 2024، 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عدداً من المواقع جنوب قطاع غزة.



واشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، وشاركت في عملية الانزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.



وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.



ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى 115 إنزالاً جوياً و265 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يطلب من أهالي شمال ووسط القطاع التوجه نحو الجنوب عبر ممرات آمنة حددها .. صورةإقرأ أيضاً : الإعدام لأرملة أبو بكر البغدادي بعد خمس سنوات من اعتقالها .. تفاصيل إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


مقالات مشابهة

  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • «هيومن رايتس»: حرب السودان تهدد حياة آلاف اللاجئين الإثيوبيين والإرتيريين
  • بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد
  • الصحة النيابية تطالب الحكومة بتعطيل الدوام في العراق: الحرارة تهدد حياة المواطنين
  • كوريا الجنوبية: مصرع 5 أشخاص وتدمير 20 أثرًا تاريخيًا جراء الأمطار الغزيرة
  • أوكرانيا ستحصل على مقاتلات إف 16 من الدنمارك وهولندا هذا العام
  • الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة 51 مليون دولار للمشاريع التنموية بالعراق
  • المقاومة بالعراق تستهدف محطة توليد الطاقة قرب الخضيرة المحتلة
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور
  • موجهة رسالة الى انقرة.. واشنطن تدخل على خط العمليات العسكرية بشمال العراق