شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن بودن تفعيل حقوق الإنسان بالمؤسسات حافز للإنتاج والاستثمار وخلق الثروة، 27 07 2023 12 53أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن في كلمة عن بعد خلال افتتاح الندوة الوطنية للإعلان عن انطلاق إعداد خطة عمل وطنية في مجال .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بودن: تفعيل حقوق الإنسان بالمؤسسات حافز للإنتاج والاستثمار وخلق الثروة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بودن: تفعيل حقوق الإنسان بالمؤسسات حافز للإنتاج...
27/07/2023 12:53

أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن في كلمة عن بعد خلال افتتاح الندوة الوطنية للإعلان عن انطلاق إعداد خطة عمل وطنية في مجال الأعمال وحقوق الإنسان الخميس 27 جويلية 2023 أن عقد الندوة يهدف للتعريف بمشروع الأعمال وحقوق الإنسان لدى مختلف المتدخلين على المستوى الوطني والتعريف بالمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة التي صادقت عليها تونس .

المعادلة بين حقوق الإنسان والأعمال يعزز جاذبية تونس لاستثمارات مستدامة

وأشارت نجلاء بودن إلى أن من أولويات المشروع هو تكريس المصالحة بين المؤسسات الخاصة والعمومية من جهة، ومحيطها البيئي والاجتماعي من جهة أخرى من خلال  مساهمة المؤسسات في مسارات التنمية المستدامة والحوكمة الرشيدة وتحقيق الموازنة وتعزيز جاذبية تونس للاستثمارات الدائمة والمستدامة .

وأضافت نجلاء بودن أن احترام حقوق الإنسان في عالم الأعمال وفي المؤسسات يمكنه أن يكون حافزا في دفع الإنتاج والإنتاجية وخلق الثروة ورافدا للتجديد والابتكار كما يساهم في تحقيق السلم الاجتماعي وإرساء المساواة والقضاء على جميع أشكال التمييز والتهميش والتقليص من نسب الفقر وتحقيق التنمية  .

واعتبرت رئيسة الحكومة أن تونس تسعى إلى إنجاح مسارها في إعداد أول خطة وطنية للأعمال وحقوق الإنسان بالشراكة مع سفارة اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركاء الاجتماعين والمنظمات المهنية والخبراء .

هناء السلطاني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بودن: تفعيل حقوق الإنسان بالمؤسسات حافز للإنتاج والاستثمار وخلق الثروة وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش، الأربعاء،  الدول الأعضاء في الجمعية الجمعية العامة للأمم المتحدة للامتناع عن التصويت لصالح المملكة العربية السعودية في انتخابات مجلس حقوق الإنسان المقبلة المقررة في الـ9 من الشهر الجاري.

وقالت المنظمة في رسالة مفتوحة موقعة من عدة منظمات حقوقية إقليمية ودولية إن السلطات السعودية مستمرة في "ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك القتل الجماعي للمهاجرين على الحدود اليمنية، وفرض عقوبة الإعدام على قاصرين وسجن مدافعين عن حقوق الإنسان".

وعزت المنظمة دعوتها كذلك لانخراط السعودية في "قمع ممنهج لحرية التعبير والتجمع السلمي والاحتجاج".

وذكرت المنظمة أن المملكة الخليجية مستمرة كذلك "في انتهاك حقوق النساء، بما في ذلك تجريم المدافعات عن حقوق المرأة واحتجازهن بشكل تعسفي ومنعهن من السفر".

وشددت المنظمة أنه "لا ينبغي للدول المسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وتقوم بشكل منهجي بالانتقام من المتعاونين مع الأمم المتحدة، أن تنتخب لعضوية مجلس حقوق الإنسان".

ويتألف مجلس حقوق حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من 47 دولة عضوا تنتخبها أغلبية أعضاء الجمعية بالاقتراع السري المباشر وبشكل فردي لفترة ولاية تستمر لثلاث سنوات.

وتتعرض المملكة لانتقادات بسبب سجلها في حقوق الإنسان والتضييق على الحق في التعبير على وجه الخصوص.

ومنذ تولي الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في 2017، تتّبع السعودية أجندة إصلاحية طموحة تُعرف باسم "رؤية 2030" تهدف إلى تحويل المملكة التي كانت مغلقة سابقا إلى وجهة سياحية وتجارية عالمية وتعتمد إصلاحات اجتماعية، لكن ذلك يترافق مع استمرار قمع المعارضة.

وتضخ المملكة الخليجية الثرية ملايين الدولارات لتنظيم فعاليات رياضية عالمية، لتُغيّر صورتها المحافظة في العالم بسبب سجلها في حقوق الإنسان.

واحتلّت السعودية المرتبة الثالثة على قائمة الدول الأكثر تنفيذا لأحكام الإعدام في العالم في عامَي 2022 و2023 تواليا بعد الصين وإيران، حسب منظمة العفو الدولية.

وتواجه السعودية انتقادات متكررة لاستخدامها المفرط لعقوبة الإعدام، وتقول منظمات تدافع عن حقوق الإنسان إن هذه الإعدامات تقوّض المساعي التي تبذلها المملكة لتلميع صورتها عبر إقرارها تعديلات اجتماعية واقتصادية ضمن "رؤية 2030" الإصلاحية.

ونفذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الحُكم في 2015، بحسب تقرير مشترك لمنظمة "ريبريف" المناهضة لأحكام الإعدام ومقرها لندن والمنظمة الأوروبية-السعودية لحقوق الإنسان ومقرها برلين، نُشر مطلع العام الماضي.

من بين هؤلاء، 81 شخصا أعدموا في يوم واحد لإدانتهم في قضايا إرهاب في آذار 2022، ما أثار تنديدا عالميا واسعا.

مقالات مشابهة

  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا