تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، خلال أيام قليلة لصرف الدفعة الثانية للمعاشات لـ11 مليون مستحق بالزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم صرفها في شهر مارس، لكن كانت هناك تساؤلات من قبل العديد من المواطنين حول عدم صرف المعاش على الفيزا الخاصة بهم.

أسباب عدم نزول المعاش 

ووفقا لما أوضحت الهيئة فإن هناك عدد من الأسباب لعدم صرف المعاش على الفيزا، وسترصدها «الوطن» خلال السطور التالية.

وتنتظم الهيئة في صرف المعاشات الخاصة بشهر مارس بالزيادة الجديدة لعدد 11 مليون مستحق، وأي تأخير في نزول المعاش على الفيزا لا يتعلق بإجراءات من جانب الهيئة ولكن يتعلق بالآتي:

1- أن تكون البيانات الخاصة بصاحب المعاش غير صحيحة مثل الاسم أو الرقم القومي وذلك يعد أحد الأسباب التي تمنع نزول المعاش على الفيزا.

2 من الممكن أن تكون صلاحية الفيزا التي يصرف بها صاحب المعاش منتهية وهو ما سيسبب مشاكل في نزول المبلغ المالي المستحق.

3- أن يتوفى صاحب المعاش الذي يستحق الصرف، حينها لا يتم نزول المعاش على الفيزا لأنه يجب التوجه إلى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وتقديم شهادة الوفاة حتى يتم البدء في تقسيم المعاش على المستحقين إذا وجد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاش المعاشات التأمينات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فيزا المعاش

إقرأ أيضاً:

"السعودية للمراجعين والمحاسبين" تطلق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية

أعلنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، اليوم الأربعاء، عن بدء التسجيل في النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية، الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لرواد المهنة من المهتمين بالشأن المحاسبي للمشاركة بابتكار الحلول التقنية المحاسبية لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.
وتأتي النسخة الثانية بالتزامن مع مؤتمر التقنيات المحاسبية الذي سيقام في شهر أكتوبر المقبل وبشراكة استراتيجية مع أرامكو، وتسعى الهيئة من خلال الهاكاثون إلى فتح مجال الإبداع وابتكار الحلول لمواجهة ما يحيط المهنة من تحديات، كما تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات بما يسهم في إثراء المهنة، ودعم الأفكار المتميزة وتحويلها إلى مشاريع ريادية قائمة.
أخبار متعلقة "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكةغدًا.. انطلاق مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية بمحافظة المندقودعت الهيئة الفئات المستهدفة وهم المحاسبون، المبرمجون، رواد الأعمال، الشركات والمكاتب المحاسبية، وطلبة الجامعات وعموم المهتمين بالقطاع المحاسبي إلى التأكد من استيفاء شروط التسجيل وتكوين فرق العمل للتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالهاكاثون عبر الرابط https://hackathon.socpa.org.sa قبل إغلاق باب التسجيل في 1 سبتمبر 2024م.
يُذكر أن النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية ستقام في الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر 2024م في العاصمة الرياض، وستمنح الفرق الفائزة جوائز مالية يبلغ إجماليها 175 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • "السعودية للمراجعين والمحاسبين" تطلق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية
  • التأمينات: صرف معاشات شهر يوليو اعتبارا من يوم الخميس 27 يونيو
  • رئيس الوزراء يتابع التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي
  • موعد الرد على طلب دعم "ساند" بعد التقديم.. توضيح هام من "التأمينات"
  • هل صدرت أهلية الدفعة 80 من حساب المواطن؟.. توضيح مهم من البرنامج
  • بنك العز الإسلامي يستقبل الدفعة الثانية في برنامج "مناهل العز" التدريبي
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي
  • مبادرة تكافؤ الفرص الوطنية تستعرض 11 تجربة مبتكرة
  • مطالب لوزارة الخارجية لارجاع مصاريف رسوم المغاربة الذين رفضت لهم الفيزا
  • "التأمينات" توضح شروط صرف الدفعة الواحدة للمشترك قبل بلوغ سن الستين