شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلماني لقاء الرئيس السيسي وبوتين يؤكد دعم التعاون بين البلدين والقارة الإفريقية، اعتبر النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني: لقاء الرئيس السيسي وبوتين يؤكد دعم التعاون بين البلدين والقارة الإفريقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني: لقاء الرئيس السيسي وبوتين يؤكد دعم التعاون...

اعتبر النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمة الروسية الإفريقية في بطرسبرج، تأكيد على أن مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد عابد في تصريحات صحفية له، أن القيادة السياسية على استعداد لدعم التعاون الثلاثي بين مصر وروسيا والقارة الإفريقية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن «مصر وروسيا» تعاونا في عدد من المشروعات الاستثمارية منها إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وتطوير منظومة النقل والسكك الحديدية.

وتابع النائب علاء عابد، أن مصر ستعمل على التعاون بينها وبين روسيا لوضع آليات وخطط استراتيجية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مصر وروسيا سيعملان على تقريب وجهات النظر لوضع حلول للنزاعات القائمة في منطقة الشرق الأوسط خاصة تطور الاوضاع في السودان وسوريا وليبيا والقضية الفلسطينية، مؤكدا على أن ذلك هدفه استعادة وترسيخ الأمن والاستقرار والسلام بما يحافظ على وحدة أراضي المنطقة وحقوق شعوبها.

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن التوجه الروسي لفتح شراكات مع إفريقيا يتواكب مع الرؤية التي طرحها الرئيس السيسي لدعم ما تسعى مصر إليه لترسيخ مكانة القارة وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات التنموية والمناخية.

ًصحف اليوم تبرز كلمة الرئيس السيسي في احتفالية يوم الشهيد

السيسي يصل مقر انعقاد القمة الروسية الإفريقية في سان بطرسبرج

بوتين لـ«الرئيس السيسي»: مصر احتلت جزءا كبيرا من التبادل التجاري مع إفريقيا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلماني: لقاء الرئيس السيسي وبوتين يؤكد دعم التعاون بين البلدين والقارة الإفريقية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين

ليبيا – استقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بالعاصمة الإدارية،الخميس، رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة الذي قدم التهنئة لمدبولي بعد تسميته رئيسا للوزراء وتشكيل حكومته الجديدة، حيث تناول الطرفان أوجه التعاون، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

الدبيبة ومدبولي اتفقا بحسب منصة “حكومتنا”،على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء بهدف استقرار الشبكة العامة، وتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين، والتعاون في تنفيذ المشروع الوطني للصرف الصحي الذي أطلقته الحكومة والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الملف الهام.

واستعرض مدبولي والدبيبة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المنعقدة في 2021 بالقاهرة، والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لزيادة التعاون وتعزيز الاستثمار.

وناقش الطرفان دعم القطاع الخاص بالبلدين، وعقد المعارض والمؤتمرات للصناعات المصرية والليبية، وتشكيل مجلس رجال الأعمال المصريين الليبيين، تحت إشراف الحكومتين وتقديم الدعم اللازم لهم.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين
  • الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • كامل الوزير يعقد لقاءًا موسعًا مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي