أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أنه ساعد في إجلاء المدنيين من مستشفى الأمل في خان يونس، جنوب قطاع غزة في ظل العمليات العسكرية المكثفة.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة أنه نقل مع جمعيتي الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر 6 مرضى وأكثر من 20 موظفًا وجثماني شخصين قُتلا داخل المستشفى.
أخبار متعلقة بعد اعتمادها في الكويت.

. إليك ما تحتاج معرفته عن البصمة البيومتريةبرنامج الأغذية العالمي: المجاعة تقترب في غزةوأشار إلى أن مستشفى الأمل توقف عن العمل اعتبارًا من يوم الثلاثاء.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، توقف ثلثي مستشفيات غزة الـ36 عن العمل، إذ يعمل مستشفيان بالحد الأدنى، و10 بصورة جزئية، منها 4 في الشمال و6 في الجنوب.جوع كارثيوقال رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة أندريا دي دومينكو، إنه تمكن من زيارة مستشفى كمال عدوان، وهو أحد المستشفيات الأربعة التي تعمل بشكل جزئي شمال غزة.من عائلة واحدة.. استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف الاحتلال غرب مدينة خان يونس بقطاع #غزة اليوم#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/SUmZMiqkEv pic.twitter.com/nU3JileAhQ— صحيفة اليوم (@alyaum) March 26, 2024
وأضاف أن المستشفى يتلقى 15 طفلًا مصابًا بسوء التغذية يوميًا، ويكافح لمواصلة تقديم خدماته.
ووفقًا لبرنامج الأغذية العالمي يواجه 70% من سكان شمال غزة جوعًا كارثيًا، وتواجه جهود توصيل المساعدات المنقذة للحياة إلى الشمال عوائق بسبب القيود المفروضة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة أوتشا الأمم المتحدة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مستشفى الأمل في غزة

إقرأ أيضاً:

قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5

أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإجراء المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني خوري، مشاورات مع سفراء وملحقي الدفاع المشاركين في مجموعة العمل الأمنية.

وأضافت البعثة الأممية أن المشاورات تأتي استعدادًا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية المقرر عقده في 17 أكتوبر في مدينة سرت.

ووفق البعثة الأممية، فقد أكد المشاركون على الحاجة الملحة لدعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في تنفيذ ولايتها بشكل فعال، وخاصة تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار.

كما أعرب المجتمعون عن أملهم في تبادل مثمر في اجتماع سرت، بهدف تعزيز الاستقرار والسلام في ليبيا.

وانبثقت مجموعة العمل الأمنية عن مسار برلين بشأن ليبيا، وهي عملية متعددة المسارات تيسرها الأمم المتحدة وتمت باستضافة الحكومة الألمانية والبعثة في العام 2020 بهدف التوصل إلى توافق بين الدول الأعضاء المعنية حول الأزمة الليبية وتقديم مظلة دولية لحماية المحادثات الليبية-الليبية بشأن مستقبل البلاد.

وكانت أول جلسة عامة تعقدُها مجموعةُ العمل الأمنية في الـ24 من مايو من العام الماضي، بمشاركة أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” من شرق وغرب ليبيا، وبحضور ممثلي أعضاء المجموعة التي تضم إلى جانب الأمم المتحدة كلًا من فرنسا وبريطانيا وتركيا وإيطاليا والاتحاد الأفريقي.

البعثة الأمميةسرتلجنة 5+5 Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • ميقاتي: العمل جار لتأمين احتياجات النازحين والأولوية لتطبيق القرار 1701
  • ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين
  • أردوغان: الأمم المتحدة يجب أن توصي باستخدام القوة إذا لم توقف إسرائيل هجماتها
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)