شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن معهد السلام العالمي يصدر جملة توصيات لتمكين المرأة الليبية من لعب أدوارها، ليبيا 8211; سلط تقرير إخباري نشرته مجموعة الضغط الدولية 8220;معهد السلام الدولي 8221; المتخذة من الولايات المتحدة مقرا لها الضوء على حقوق .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معهد السلام العالمي يصدر جملة توصيات لتمكين المرأة الليبية من لعب أدوارها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معهد السلام العالمي يصدر جملة توصيات لتمكين المرأة...

ليبيا – سلط تقرير إخباري نشرته مجموعة الضغط الدولية “معهد السلام الدولي” المتخذة من الولايات المتحدة مقرا لها الضوء على حقوق نساء ليبيا وتمكينها منها.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم فيه صحيفة المرصد أكد أهمية إيجاد بيئات تمكينية لمشاركة نساء ليبيا بشكل كامل ومتساو وهادف وآمن في كافة المجالات المشتركة، متطرقًا إلى سياق تاريخي تطورت من خلاله الركائز الـ4 لأجندة المرأة والسلام والأمن وهي الوقاية والحماية والمشاركة والإغاثة والتعافي.

وتطرق التقرير لوجود فجوة بين الأطر الدولية للمشاركة والحماية والواقع الذي تعيشه المرأة لا سيما في السياقات المتأثرة بالنزاع مع الإشارة لوجود تجارب نساء ليبيات واجهن العقبات عند المشاركة في العمليات السياسية ونشاطات مرتبطة بالسلام والأمن.

وقدم التقرير سلسلة توصيات بشأن تعزيز مشاركة المرأة الكاملة والمتساوية والهادفة والآمنة لمجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء فيه متمثلة في مواصلة البناء على التقدم المحرز في تعميم أجندة المرأة والسلام والأمن في ولايات البعثات الأممية.

وجاء في التوصيات أيضا إعطاء الأولوية لتنفيذ أحكام القرار 2493 بشأن خلق بيئات تمكينية لمشاركة المرأة وضمان تكليف مستشاري النوع الاجتماعي من ذوي الخبرة الخاصة بالسياق على أن يتم تزويدهم بالموارد المناسبة في جميع بعثات الأمم المتحدة.

وخولت التوصيات بعثات الأمم المتحدة ووكالاتها وشركائها إجراء تحليلات للمشاركة والحماية في سياق محدد تعزيز التنسيق بينها والوكالات الأممية والمنظمات الدولية الأخرى العاملة في القضايا ذات الصلة لمعالجة النطاق الكامل للحواجز المتعلقة بالحماية أمام مشاركة المرأة.

واختتمت التوصيات بالتأكيد على وجوب ضمان اتباع نهج يراعي الفوارق بين الجنسين في استخدام الأدوات الرقمية للمشاركة لتعكس المخاطر المتزايدة التي تتعرض لها النساء في بيئات الإنترنت.

ترجمة المرصد – خاص

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل معهد السلام العالمي يصدر جملة توصيات لتمكين المرأة الليبية من لعب أدوارها وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالتمر: وجود أعداد المهاجرين الضخمة في البلاد بمثابة قنبلة موقوتة

ليبيا – اعتبرت رئيسة مفوضية المجتمع المدني في ليبيا ابريكة بالتمر أن عدم وجود سلطة أمنية موحدة تستطيع ضبط حركة تلك الأعداد الضخمة من المهاجرين، يجعل وجودهم بالاراضي الليبية ولو لأشهر معدودة، بمثابة قنبلة موقوتة لا يعرف أحد متى ستنفجر.

ولفتت في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إلى أن ما يمثله هذا الوجود من رفع أسعار إيجار المنازل ببعض المدن، وتحديات أمنية عبر احتمالية استقطابهم من قبل أي عصابات إجرامية أو تشكيلات مسلحة، تحت ضغط أوضاعهم المعيشية.

وسلطت بالتمر الضوء على ما ورد بالتقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الصادر منتصف الشهر الماضي، من توصيات تدعو السلطات الليبية إلى ضرورة وضع حد لتجريم دخول المهاجرين إلى ليبيا والإقامة فيها ومغادرتها بصورة غير نظامية.

وبيّنت أن تلك التوصيات تتعارض مع حقوق أي دولة بأن يكون الدخول لأراضيها بشكل قانوني بما يحفظ سيادتها وأمنها.

وانتهت إلى أن مثل تلك التوصيات وما سمّته مشروعات التوطين الأوروبية تُشْعران جل الليبيين بأن هناك من يستغل عدم استقرار بلادهم سياسياً، ويحاول إطالة أمد ذلك، لتكون ليبيا مقراً للأفارقة الذين استعمرت أوروبا بلدانهم، ونهبت ثرواتهم»، بحسب قولها.

مقالات مشابهة

  • بالتمر: وجود أعداد المهاجرين الضخمة في البلاد بمثابة قنبلة موقوتة
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • شكري: ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا خلال فترة زمنية محددة