العاشوراء من الأطباق الشهية التي تقدم في العاشر من محرم وهي عبارة عن قمح وحليب وتعد وجبة غذائية متكاملة لاحتوائها على الكالسيوم والبروتين ومضادات الأكسدة الطبيعية، وتوجد طرق جديدة ومختلفة لعمل العاشوراء في البيت بطعم أحلى من المحلات، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أسهل وأنجح طريقة لعمل العاشوراء فتابعونا.

طريقة عمل العاشوراء

من الحلويات الشهية والمغذية وفي السطور التالية سوف نتعرف على طريقة تحضيرها:

المكونات:

ربع كيلو قمح مقشر. كيلو حليب كامل الدسم. 3 ملاعق كبيرة سكر. 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة. 2 ملعقة كبيرة كريم شانتيه. ملعقة كبيرة نشا. مكسرات حسب الرغبة. شوكولاتة للتزيين.

طريقة التحضير:

نقوم بوضع القمح في بولة عميقة ونضيف عليه ماء بارد ويترك لمدة 6 ساعات أو ليلة كاملة وبعد ذلك يصفي. ويشطف جيدا تحت الماء الجاري ثم يوضع في قدر عميق ونغمره بالماء ويرفع على النار حتى الغليان. يترك لمدة 5 دقائق ثم نغلق النار ونتركه حتى تنضج حبات القمح وتتشرب الماء بالكامل بعد ذلك نضع القمح في وعاء أخر. ونضيف عليه الحليب مع السكر والحليب البودرة والكريم شانتيه ونذوب النشا في باقي كمية الحليب. ونقلب المكونات مع بعض على البارد ثم ترفع على النار مع التقليب وقبل أن تأتي مرحلة الغليان نخفق لعدة دقائق بالهاند بلندر. عندما يصبح القوام سميك قليلا نرفع العاشوراء من النار ونتركها تهدأ قليلا ثم توضع في أطباق التقديم. تزيين الوجه يكون بعدة طرق مختلفة أولا يمكنك وضع مكسرات مجروشة مع القليل من جوز الهند والزبيب. أو ضعي كريم شانتيه مع القليل من الفواكه أو شوكولاتة مذابة مع شوكلت شبيس أو ايس كريم مع رشة مكسرات. أسرار نجاح العاشوراء

إذا أردت الحصول على عاشوراء كريمي بطعم شهي لا يقاوم يجب عليك إتباع الخطوات التالية:

يجب أن نقوم بنقع القمح لمدة ليلة كاملة حتى ينضج بشكل سريع. بعد غلي القمح على النار يترك لمدة ساعة حتى يتضاعف حجمه وينضج بشكل كامل. يمكنك عمل العاشوراء بعدة طرق مختلفة سواء كانت خفيفة أو سميكة ويمكنك التحكم من خلال وضع النشا أو الاستغناء عنها. تقدم العاشوراء وهي باردة من أجل الترطيب والتخلص من حرارة الجسم المرتفعة. رسميا التعليم السعودي تعلن موعد العودة للمدارس وفق التقويم الدراسي 1445

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»

تشكل الحشرات في المنازل مصدرًا للإزعاج والقلق للكثير من الأشخاص؛ إذ تتسبب في التلوث بجانب نقلها للأمراض، وبالرغم من توفر العديد من المنتجات الكيميائية لمكافحتها، إلا أنها قد تؤذي العائلة خاصة في حالة وجود الأطفال.

ووفقًا لما ورد بموقع «good house keeping»، المتخصص في كل ما يلزم البيت، نوضيح طريقة مبتكرة وفعالة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في المنزل، للتخلص من كل الحشرات الطائرة من أول استخدام.

هل القهوة تطرد الحشرات؟ 

القهوة ليست فقط مشروبًا لذيذًا يفضله الكثيرون، بل يمكن أن تكون أيضًا حلاً طبيعيًا لمكافحة الحشرات؛ إذ يتميز البن المطحون برائحته القوية التي تزعج العديد من الحشرات مثل النمل والذباب والبعوض والناموس والصراصير، ما يجعلها تهرب من المكان المتواجد فيه رائحة القهوة.

كيفية استخدام الشمع والقهوةلطرد الحشرات 

ما يميز استخدام الشمع والقهوة كمبيدات طبيعية هو الأمان، فهما خاليان من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان والبيئة، وهناك طريقة فعالة لاستخدامهما وهي كما يلي: 

أدوات التحضير  ثلاث شمعات. ملعقة من القهوة. كوب زجاجي. خطوات التحضير 

يوضع الشمع على نار هادئة جدا حتى تمام الذوبان، ثم يُنقل إلى الكوب الزجاجي، وبعد ذلك يذاب فيه ملعقة من البن، ويمكن إضافة ملعقة من أصابع القرنفل الكاملة، وتقلب جيدًا.

في الخطوة التالية، يوضع خيط الشمع في الكوب بعد أن يتماسك الخليط بعض الشيء، حتى يثبت داخله، ويترك لمدة يوم في مكان مظلم، ومن ثم يستخدم كشمعة معطرة.

ويمكن استخدام القهوة فقط ويفضل أن تكون محروقة قليلًا، على أن يتم رش بعض منها على حواف النوافذ وأركان الغرف، أو الأماكن التي يكثر تواجد الحشرات بها.

مقالات مشابهة

  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو والمشمش
  • طريقة عمل البسبوسة بحشو المهلبية
  • حضري ماسك طبيعي لتفتيح الركبة وتمتعي بجمالك الساحر
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل