البوابة:
2025-02-23@23:35:40 GMT

فكرة لطيفة لعمل أرانب عيد الفصح من الجوارب

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

فكرة لطيفة لعمل أرانب عيد الفصح من الجوارب

البوابة – مع اقتراب احتفالات عيد الفصح المجيد تعلم أنت وأطفالك حرفة عمل أرانب عيد الفصح من الجوارب القديمة أو الجديدة وبدون خياطة . هذا مشروع ممتع لجميع الأعمار وهو يمثل هدية رائعة يمكنك صنعها بنفسك - إنه عنصر عرض ممتع ويمكن استخدامه أيضًا كثقالة للباب لاحقاً.

أفضل شيء في الأفكار اليدوية لعمل زينة عيد الفصح هذه هو حقيقة أن جميع ألوان وأنماط الجوارب مناسبة.

ستبدو الأرانب رائعة مع الألوان الطبيعية مثل الأبيض والأسود والرمادي وكذلك الألوان الربيعية الزاهية (مثل ألوان الباستيل اللطيفة).

فكرة لطيفة لعمل أرانب عيد الفصح من الجوارب

كيفية صنع أرنب عيد الفصح من الجوارب

ماذا تحتاج:
مقص
جوارب
أرز غير مطبوخ
أربطة مطاطية
قلم تحديد أسود
شرائط

طريقة العمل خطوة بخطوة:


ابدأ بملء الجورب. على الرغم من أنك لا تحتاج إلى أي أدوات مساعدة للقيام بذلك، فإن استخدام كوب ووضع الجورب داخله وعلى حوافه سيجعل ملء الجوارب أسهل كثيرًا.
الخطوة 1
املأ الجورب بالأرز.
الخطوة 2
لف الشريط المطاطي حول الجزء العلوي من الجورب.
الخطوة 3
لتشكيل الجسم والرأس، ادفع الجزء الأوسط من الأرنب الى الأسفل بلطف.
الخطوة 4
ضع شريط مطاطي أو اثنين حول المنطقة الواقعة بين الجسم والرأس.
الخطوة 5
يمكنك لصق كرة بوم بوم كبيرة على الأرنب لصنع الذيل أو يمكنك دفع جزء من الجسم الى الخارج وربطه بشريط مطاطي.
الخطوة 6
لعمل الأذنين. يمكنك قص الجوارب إذا كان الجورب طويلاً جداً.
الخطوة 7
قص الجزء العلوي إلى نصفين لتحصل على أذنين طويلتين.
الخطوة 8
لا تقص كل المسافة إلى المطاط.
الخطوة 9
تشكيل الأذنين بالمقص.
استخدم قلم تلوين باللون الاسود لرسم الأنف (ارسم علامة × صغيرة) والعينين (نقطتين بسيطتين).
الخطوة 11
يمكنك الآن تركه كما هو أو استخدام الأشرطة الملونة لتغطية الأربطة المطاطية.
الخطوة 12
لف الشريط حول قاعدة الأذنين أيضًا (والصقه باستخدام الغراء).
الخطوة 13
الأرنب جاهز للاستخدام، يمكنك صنع عدة أرانب بألوان مختلفة أو أحجام مختلفة حسب الرغبة، وتوزيعها في المنزل أو وضعها على المائدة كديور جميل.

المصدر: easypeasyandfun.com

اقرأ أيضاً:

نصائح وأفكار لتحضير أسرع هدية لحفلة عيد الأم

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الفصح حرفة يدوية جوارب

إقرأ أيضاً:

الحلو و أبكر ينحران فكرة الهامش و المركز

أن الدكتور جون قرن هو الذي أطلق فكرة صراع " الهامش و المركز" التي جاءت في منفيستو 1983م للحركة، عندما كان قرنق متعلق بشعاب الفلسفة "الماركسية"بحكم تواجد الحركة في إثيوبيا تحت ظل حكم منقستو هيلا مرام المتبني الفلسفة الماركسية، ثم بدأ أبكر أدم إسماعيل التنظير لفكرة " جدلية المركز و الهامش" حاول صاحب الجدلية إسماعيل الذي كان منتميا في الجامعة إلي " مؤتمر الطلاب المستقلين" أن يبلور الفكرة داخل مؤتمر الطلاب المستقلين لكي يخلق داخل التنظيم حوارا فكريا.. و لا يستطيع المرء أن يقول أنه مشروعا سلبيا مادام مطروحا للحوار على مائدة مستقلة.. و كان على المستقلين الذهاب و الأنتماء للأحزاب السياسية المتواجدة في الساحة تبحث لها على فكرة تجعل المجموعة ملتفة حولها بعد مغادرة عناصرها الجامعة و الانخراط في المجتمع و الخدمة العامة لكي تميزهم عن الآخرين..
عجز أبكر أدام أسماعيل أن يخرج بالفكرة من دائرة الصراع الحاد بين " المركز و الهامش" لكي يجعل الفكرة تتلاءم مع عملية التحول الديمقراطي الذي يحتاج لحوار بين مكونات المجتمع و تياراته الفكرية لكي يصل إلي توافق وطني، لذلك لم يجد غير الذهاب مباشرة لكي يصبح منظرا للحركة الشعبية... أن فكرة الصراع الحاد و الصراع الطبقي اسقطتها ثورة ديسمبر السلمية التي لم تعتمد في صراعها مع نظام الإنقاذ على العنف أنما تظاهرات سلمية.. و رغم أن بعض عناصر المؤتمر الوطني يذهبون أن النظام سقط من داخله بمؤامرة عسكرية، أيضا محسوبة إلي التظاهرات السلمية التي استطاعت أن تقنع بعض العسكريين الوقوف معهم في عملية إسقاط النظام.. و لكن نظرية " المركز و الهامش" لم تستطيع غير أن تخلق شعارات بهدف التحريض و التعبئة السلبية و أغفلت عملية البناء السياسي و الاقتصادي في المجتمع..
يعتقد الدكتور الواثق كمير أن الحلو تحدث عن الهامش و التهميش في المنبر الخطأ و كمير عن قضية الهامش التي أثارها الحلو في كلمته بنيروبي ( يردد عبد العزيز الحلو كلام جون قرنق في ثمانيناتو تسعينات القرن الماضي عن التعدد و التنوع و فصل الدين عن الدولة و التهميش، خاصة في مخاطبته لقواعد الجيش الشعبي و لكن عبد العزيز يتحدث "خارج السياق نهائيا لجمهور من الدعامة و داعمي الميليشيا وسط هتاف داوي تهتز له القاعة تحية لأب كيعان الخوف الكيزان" و يشكر فيه برمة ناصر أب كيعان لتسهيله و تمويله لحضور عبد العزيز الذي القى كلمة هو و برمة، بينما أب كيعان يصدرهما للمشهد و يتفرج عليهما، بل و عزالدين الصافي كبير مفاوضي الميليشيا يعرف برمة و الحلو و أب كيعان كقادة السودان الجديد ..هل يفهم أب كيعان أو حميدتي معنى فصل الدين عن الدولة؟ و ما علقتيهما بالتهميش و المهمشين؟ و هما من المهمشين " بضم الميم الأولى و كسر الثانية" و كانا أجراء للمركز للإبادة و التهميش...!
أن توقيع الحلو و حضور عديد من المؤيدين له ربما لأنهم وجدوا راحلة تقلهم لمكان التجمع في نيروبي قد وفرها لهم الرجل الثاني في الميليشيا، رغم أن الحلو يملك الأموال التي تجعله أن يوفر الراحلة من خزينة الحركة الشعبية لعناصرها، حيث يقوم الحلو بجمع حصيلة الذهب المنقب في المنطقة التي يسيطر عليها، و يتم تسفيرها إلي الأمارات..
أن ميليشيا آل دقلو و عناصرها ليست قوى مهمشة، بل هي أغني من كل الأحزاب السياسية في البلاد مجتمعة، و معها القوى المدنية، و هي تملك أموالا تفوق أموال الدولة من خلال تهريبها للذهب، و الصادر في المواد الخام و المحصولات الزراعية و الحيوانية و غيرها.. حيث أصبحت الفكرة التي تتغنى بها الحركات المسلحة " المركز و الهامش " فقط بهدف التحريض السياسي و التعبئة الشعبية لصالح النخبة فقط.. فهي فكرة مثل داء السرطان تقتل أصحابها، لأنها تدفع بالضعفاء و العامة للمحارق، في الوقت الذي تنعم القيادات بالرفاهية، إذا كان ذلك عبر المفاوضات مع المركز هم الذين يحصدون غنائم التسويات، أو الدعم الخارجي الذي تتلقاه، أو استثمار القيادات في الاقطاعيات التي يسيطرون عليها.. حيث ينمو مركز جديد في قلب الهامش.. فهي فكرة ظاهرها البحث عن حقوق المستضعفين، و لكن باطنها هي ثراء نخبها لكي يكونوا مركزهم داخل المجتمعات المهمشة..
أن قضية الصراع الاجتماعي و التهميش التي جاء بها كل من كارل ماركس و انجليز و تحريض العمال على الاستيلاء على وسائل الانتاج عبر الصراع الطبقي الذي يجب أن تقوم به طبقة البوليتاريا لكي تؤسس ديكتاتوريتها كمرحلة من مراحل الوصول للشيوعية.. قد تخلصت منه كل الدول الاشتراكية التي كان مرتبطه بتحالف مع الاتحاد السوفيتي السابق.. أن وعي تلك الشعوب و التخلص من فكرة الصراع الطبقي التحريضية، و الذهاب إلي الديمقراطية الليبرالية، و استطاعت الدول جميعها أن تحصل لها على مواطيء أقدام في سلم الحضارة الإنسانية، و القائم على التبادل السلمي للسلطة، و التوزيع العادل للثروة بالطرق القانونية و التنافس الذي يكفله الدستور.. و لكننا في السودان ما يزال قطاع عريض في المجتمع يرخي آذنيه إلي هذه التحريضات التي لا تخلق أية نوع من الاستقرار السياسي و لا الاجتماعي و مستفيد منه فقط النخب.. الغريب في الأمر أن ذات النخب التي تدعو للتحريض عندما تتكدس عندها الثروة تذهب لذات المركز و تصبح من زعمائه.. نسأل الله حسن البصيرة....

zainsalih@hotmail.com  

مقالات مشابهة

  • حكم المسح على الجوارب في الوضوء .. أمين الفتوى يوضح
  • أمين الفتوى: المسح على الجوارب في الوضوء جائز بشروط (فيديو)
  • الحلو و أبكر ينحران فكرة الهامش و المركز
  • فوائد فاكهة التين اللذيذة وأهم الوصفات التي يمكنك استخدامها فيها
  • لطيفة بنت محمد تتوج الفائزات في «دبي للتنس»
  • لطيفة: اخترت أكون فنانة ولست نادمة على عدم الإنجاب
  • فعاليات ليوم التأسيس السعودي يمكنك فعلها في الأردن
  • إحصائيات مثيرة بعد قرعة "الأبطال".. من المرشح الأبرز لتتويج بذات الأذنين؟
  • لطيفة تشعل الجدل بقرار عدم الإنجاب: “سعيدة ومش ندمانة”
  • لطيفة التونسية: سعيدة بقراري بعدم الإنجاب