إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

دافعت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 عن زيادة راتب مديرة الاتصالات 30 % وقالت الأربعاء إن الزيادة تصحح فجوة غير عادلة بين الجنسين في الأجور.

وفي تحقيق سيتم بثه الخميس، كشفت قناة (فرانس 2) التلفزيونية الفرنسية أن الراتب السنوي لآن ديكامب، مديرة الاتصالات في اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، ارتفع من 45 ألف يورو إلى 195 ألف يورو العام الماضي.

وقال مايكل ألويسيو، الرئيس التنفيذي للعمليات في اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، للصحفيين: "حدثت هذه الزيادة لأن هذه الشخصية كانت عضوة في اللجنة التنفيذية لمدة ست سنوات، دون أن تحمل لقب (المديرة التنفيذية)، ودون أن تحصل على الراتب المناظر (مقارنة بزملائها من الرجال). الطلب لم يأت منها".

وتمثل الرواتب حوالي 13 % من ميزانية أولمبياد باريس 2024 البالغة 4.4 مليار يورو، والتي على الرغم من أنها أقل بشكل كبير من ميزانية الأولمبياد في طوكيو وريو ولندن، فإنها أثارت بعض الجدل في فرنسا.

وكان 37 % فقط من الفرنسيين يترقبون الأولمبياد التي ستقام في شهري تموز/يوليو  وآب/ أغسطس المقبلين، وفقا لاستطلاع أجري هذا الشهر.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق هذا العام، أن رئيس اللجنة المنظمة توني إستانجيه يواجه تحقيقا قضائيا بشأن راتبه.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، داهمت السلطات مقر اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 كجزء من التحقيق في مزاعم محسوبية استهدفت أيضا شركات إدارة.

وقال إستانجيه خلال جلسة استماع في الجمعية الوطنية الأربعاء: "ما يتم طلبه من هذا الفريق (المنظم للألعاب في باريس 2024) هو فعل ما لم يتم القيام به من قبل في هذه الدولة.

"المهارات المطلوبة لهذه المهمة غير مسبوقة. نحن نتحدث عن 878 منافسة في 54 رياضة خلال فترة زمنية قصيرة".

فرانس24/أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا هجوم موسكو السنغال ريبورتاج لأولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس الألعاب البارالمبية الألعاب الأولمبية الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة غزة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا اللجنة المنظمة لأولمبیاد باریس 2024

إقرأ أيضاً:

الغنيمى يعلن صرف رواتب العاملين بسموحة رغم الحجز على حسابات النادى بالبنوك

قرر الدكتور عمر خميس الغنيمى نائب رئيس نادى سموحة صرف رواتب الموظفين والعاملين بالنادى رغم الحجز على جميع ارصدة نادى سموحة  بالبنوك

أعلن الغنيمى ذلك على منشور بصفحته الشخصية على Facebook قائلا “ ان شاء الله سيتم صرف كافة المرتبات الخاصة بالعاملين بنادي سموحة اعتبارًا من يوم غدٍ بعد حل مشكلة الحجز على أرصدة النادي ”.

وكان الموظفين والعاملين بالنادى فى حالة توتر وقلق لعدم  تمكنهم من صرف رواتبهم بسبب الحجز على حسابات النادى حتى كتابة هذه السطور فى ظل غياب المهندس فرج عامر رئيس النادى عن المشهد وإلتزامه الصمت مقابل تصريحاته عن كرة القدم وهو ما زاد القلق لدى الموظفين بأنه لا حديث عن الرواتب 

ولم تكن تلك المرة الاولى التى تدخل فيها الغنيمى لصرف الرواتب حيث صرف قبل ذلك رواتب ال ٤ شهور المتأخرة قبل شهر رمضان المبارك 

يذكر ان الحجز على ارصدة سموحة بالبنوك جاء بسبب مديونية رسوم الدعوى القضائية الخاصة بالإصلاح الزراعي والتى بلغت “٤٤٠” مليون جنيه تقريبا هذا غير مديونية الاصلاح الزراعى التى تعدت ال “ ٥” مليار جنيه منذ ٢٠٠٤

IMG_9572

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • كواليس تأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • خسارة قاسية.. لبنان يتعثر أمام إسبانيا ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • صعوبة تعديلات سلم رواتب الموظفين.. ما العوائق؟
  • بقيمة 2.8 مليار يورو.. زيادة السرقات من المتاجر في ألمانيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • الغنيمى يعلن صرف رواتب العاملين بسموحة رغم الحجز على حسابات النادى بالبنوك
  • شنيشل يحسم تسمية كادره المساعد لأولمبياد باريس