حل الفنان علاء مرسى ضيفا على برنامج “ع المسرح” تقديم الإعلامية منى عبد الوهاب، وتحدث عن بدايتة الفنية وعلاقته بالفنان فريد شوقى وعلاء ولى الدين.

وفى التقرير التالى نرصد ابرز التصريحات:

علاء مرسي: «المولد انفض» بعد وفاة علاء ولي الدين
قال الفنان علاء مرسي، عن علاقته بالنجم الراحل علاء ولي الدين، والتي لخصها في مقولة «بعد علاء المولد انفض»، مؤكدًا: «أنا وعلاء عايش كنت بنسى أني متجوز، علاء اولًا بعد كدة الزوجة».


 

علاء مرسي: حارس مسرح الريحاني رش عليا مياه عشان ما أدخلش
تحدث الفنان علاء مرسي عن بدايته الفنية قائلا:" جيت من الريف للقاهرة متخيل هشوف الفنانين فى الشوارع عادى".
 

علاء مرسي: أنا أكثر شخص أذى نفسه.. وممكن أخسر الفن عشان كرامتي
تحدث الفنان علاء مرسي قائلا:" أنا عصبى جدا وممكن أخسر كل حاجة وأنا متعصب".
 

علاء مرسى : اشتغلت فى قهوة .. وكنت بنام فيها عشان أمثل
تحدث الفنان علاء مرسي عن أسرته وبداية حياتة الفنية لافتا إلى أن والده توفى وهو صغير.
 

علاء مرسي : الفن حرام في حالة واحدة بس
قال الفنان علاء مرسي إن الفن حرام والسينما حرام في حالة واحدة فقط، وهي أن يُظهر الفن مساوئ والمناظر السيئة في بلدي مصر، موضحًا أن في سينما الزمن الجميل عندما تشاهدها لا يُمكن أن تتخيل أن كان هناك شوارع في مصر بها قمامة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسرح الريحاني علاء ولي الدين زوجة علاء مرسي حياته الفنية تصريحات علاء مرسي برنامج ع المسرح الفنان فريد شوقي الفنان علاء مرسي الفنان علاء مرسی

إقرأ أيضاً:

تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يوافق اليوم، ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى الذي ولد عام 1933، بحي الظاهر، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، عشق الفن منذ نعومة أظافره، اشتهر في الوسط الفني من خلال مشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، حيث جسد ناظر مدرسة المشاغبين، مع الفنان عادل إمام، وسعيد صالح، والذي يعتبر نقطة فارقة في مسيرته الفنية، ثم توالت النجاحات الفنية حيث شارك، في مسرحية العيال كبرت، وتميز في تقديم شخصية "رمضان السكري"، التي تعد من الأعمال الخالدة في مسيرته الفنية على مدار مشواره الفني حتى الآن.

أشهر إفيهات حسن مصطفى في السينما، مقولة "يا اوحي يا اوحي" في فيلم "نصف ساعة جواز"، "القلم" من فيلم "أرض النفاق"، "أهلا يا عصابة" من مسرحية "العيال كبرت، "قوم يا ملواني اضرب الجرس" من مسرحية "مدرسة المشاغبين" وغيرها.

أعمال حسن مصطفى على مدار مشواره الفني 

قدم الفنان حسن مصطفى عددا كبيرا من الأعمال الفنية المؤثرة حتى وقتنا هذا، أبرزها؛ مسلسل "رأفت الهجان، يتربى في عزو، عباس الأبيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، أولاد الحلال"، وأيضًا المسلسلات الإذاعية: "صراع مع الوهم، عاشور رايح جاي، عشان سواد عنيها، عنيها نفسية، أغرب طلاق في العالم"، وغيرها.

وشارك في العديد من الأعمال الذي جمعته بالفنان فؤاد المهندس مثل "مطاردة غرامية، فيفا زلاطا، أرض النفاق"، وأيضًا أعمال أخرى منها "الحړام، شقاوة رجالة، العبيط، آخر رجل في العالم، سوق الحريم، نص ساعة جواز، الزواج على الطريقة الحديثة، أفواه وأرانب، البوسطجي"، وغيرها.

حسن مصطفى: تعلمت اللغة العربية من طه حسين 

ظهر الفنان حسن مصطفى مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها التليفزيوني "صاحبة السعادة"، وكشف خلال استضافته عن عشقه للأدب، قائلًا: "تعلمت اللغة العربية من الأديب الكبير طه حسين، خلال تقديمه برنامج الأيام في الإذاعة المصرية".

وتابع: "زار طه حسين،  المدرسة التي كنت  بدرس بها، وقمت بإلقاء خطاب في حوش المدرسة، فطلب طه حسين حضوري وسألني عن اسمي، وبعدها أهداني كتاب الأيام ووقع عليه بخط يده.. وكنت سعيدًا جدًا بهذا الكتاب وما زلت محتفظًا به".

زواج حسن مصطفى من ميمي جمال 

تزوج الفنان حسن مصطفى من الفنانة ميمي جمال بعد قصة حب قوية جمعت بينهما، فقد تعرفت ميمي جمال على حسن مصطفى خلال عملهما معًا بمسارح الدولة وكان الأخير خارج من قصة حب غير موفقة مع زوجته الأولى بثينة حسن، والذي انفصل عنها بعد سنوات قليلة من زواجهما.

وتزوجا الثنائي الرائع حسن مصطفى وميمي جمال عام 1966 وأسفرت هذه الزيجة عن إنجاب توأمها "نجلاء ونورا".

مقالات مشابهة

  • حسام حبيب يكشف حقيقة دخول شيرين عبدالوهاب إلى مصحة نفسية
  • الشابة لينا العبود تترك بصمةً خاصةً في أعمالها الفنية
  • اليوم.. مروان خوري يحيي حفلا غنائيا في مهرجان موازين بالمغرب
  • أحمد فهمي يوجه رسالة لـ أحمد السقا: لولا وجوده مكنتش هبقى موجود في الفن
  • تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاد حسن مصطفى... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـه
  • شاهد.. يسرا تسترجع ذكرياتها مع أحمد عز
  • في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد إرث فني وزواجه من تحية كاريوكا سبب له أزمة
  • تتويج الفنان العُماني راشد الكندي بالجائزة الأولى في "مهرجان الفن المعاصر" بروسيا
  • أحمد أمين ينعى والدة المخرج علاء إسماعيل