اتفقت مؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على خارطة طريق مشتركة تشمل تشكيل لجنة عليا للطاقة من قيادات الجانبين بهدف تذليل العقبات التي تعرقل تنفيذ بعض الأعمال المشتركة بين القطاع النفطي ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ووضع الخطط المناسبة لضمان تزويد المستهلكين بالطاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته مؤسسة البترول الكويتية مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وذلك برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية د. عماد محمد العتيقي ، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د. سالم فلاح الحجرف ، وبحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود ، والقياديين المعنيين من الجانبين.

وذكر بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع التي تهمُّ الجانبين وذلك في إطار التنسيق المتواصل بينهما.

وأضافت المؤسسة في بيانها أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية د. عماد العتيقي أشاد في ختام الاجتماع بالتعاون المستمر والمثمر بين القطاع النفطي ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ، مؤكدًا أن هذا التعاون يصب في مصلحة البلاد.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الکهرباء والماء والطاقة المتجددة مؤسسة البترول الکویتیة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر


كتبت -داليا الظنيني:
علق المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، على أزمة الكهرباء التي تواجه الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها أي وزير يتولى منصبًا في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن قطاع البترول يعاني من تأخر سداد مستحقات الشركات الأجنبية، مما يؤثر على عمليات البحث والاستكشاف ويؤدي إلى تراجع الإنتاج.

وأوضح أن معدل استهلاك الكهرباء في مصر يرتفع بشكل كبير في فصل الصيف، حيث يصل إلى 38 جيجاوات ساعة مقارنة بـ30 جيجاوات ساعة في الشتاء، مما يزيد من الضغط على احتياجات الغاز التي تبلغ 5 مليار قدم مكعب في الصيف مقارنة بـ4 مليار قدم مكعب في الشتاء، مؤكدا أن هذه الفجوة في الإنتاج والاحتياجات تتطلب البحث عن بدائل لتشغيل محطات الكهرباء، مثل الطاقة الشمسية والرياح.

وشدد على أهمية تنويع مصادر الطاقة في مصر والاعتماد على مزيج من الفحم والطاقة النووية والغاز والطاقة المتجددة، لتقليل الاعتماد الكبير على الوقود الأحفوري.

وأكد أن الوزيرين الجديدين للكهرباء والبترول يجب أن ينظرا إلى ملف الطاقة بشكل متكامل ويعملان على توجيه الوقود الصحيح للإنتاج الصحيح.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي