sayidaty، الحج والعمرة تكشف عن إجراء مهم حال التأخر عن موعد أداء العمرة،كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس تويتر سابقاً ، عن إجراء مهم .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الحج والعمرة تكشف عن إجراء مهم حال التأخر عن موعد أداء العمرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الحج والعمرة تكشف عن إجراء مهم حال التأخر عن موعد...

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، عن إجراء مهم حال التأخر عن موعد أداء العمرة.

الالتزام بمواعيد العمرة

وتفصيلاً، فقد أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لأداء العمرة، وأوضحت الإجراء المتبع حال التأخر عن الموعد.

تأخير أداء العمرة

وقالت الحج والعمرة، في تغريدة على منصة إكس "تويتر سابقاً"، "عند أداء العمرة تأكد أخي المعتمر من الحضور في الموعد المحدد في التصريح".

إلغاء التصريح وتحديد موعد جديد

وأوضحت، أنه في حال عدم التمكن من الحضور في الموعد المحدد، يمكنك إلغاء التصريح وتحديد موعد جديد.

حملة توعوية عن حقوق المعتمرين

ومؤخراً، أطلقت وزارة الحج والعمرة، حملة توعوية عن حقوق المعتمرين وزوّار المسجد النبوي الشريف، بهدف تعريف ضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم على حقوقهم التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لتنظيم خدمات المعتمرين وزوّار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة، لينعموا برحلة إيمانية ميسرة وآمنة.

وتركز الحملة على مواد اللائحة ذات الصلة بالعلاقة التعاقدية بين المرخَّص لهم والمعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، سواءً كان المرخّص لهم شركات داخل المملكة أو وكلاء من خارجها.

وحثّت الوزارة المعتمرين الاطلاع على اللائحة عبر قسم الوثائق في موقعها الإلكتروني، مشيرةً، إلى أنها تنص على حقهم في الحصول على الخدمات بأمانة وإخلاص، في جميع محطات رحلتهم التي تشمل إجراءات القدوم، والاستقبال، والتنقل، والإقامة، والمغادرة.

وأفادت بأن الوثيقة تم نشرها على البوابة الالكترونية للوزارة باللغة العربية وستة لغات وهي: (الإنجليزية – الفرنسية – الفارسية- التركية – الأوردو – الملايو)، ويمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط.

بدء موسم العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت في 11 يوليو 2023، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي "نُسُك أو توكلنا"، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

إصدار تأشيرات العمرة

كما أعلنت الوزارة، حينها عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة نُسُك، على أن يكون موعد قدومهم السعودية ابتداءً من غُرّة محرم 1445هـ.

منصة نسك

"منصة نسك" هي أحد المنصات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها في خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وذلك وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجوا روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحج والعمرة تكشف عن إجراء مهم حال التأخر عن موعد أداء العمرة وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الحج والعمرة من خلال

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين

التشكيل الوزاري الجديد.. يترقب المصريون عن كثب إعلان التشكيل الوزاري الجديد 2024، هذا ما يجعل البحث متزايدا حول موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد 2024 وحركة المحافظين.

وتستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين.

موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد

أفاد مصدر حكومي مطلع، في تصريحات لـ«إكسترا نيوز»، أنه سيتم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام، مُضيفًا أنه تمت الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين.

وأوضح المصدر الحكومي، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجرى أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

وأشار إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، منوهًا بأنه يتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية والاستمرار في الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

التشكيل الوزاري الجديد 2024التشكيل الوزاري 2024

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحكومة انتهت من التشكيل الوزاري والمحافظين، مؤكدًا أن أداء القسم بعد أيام.

وأضاف بكري عبر صفحته بمنصة إكس: «هذا الكلام على لسان مصدر مسؤول والمعلومات تشير إما الاثنين أو الأربعاء القادمين».

وتابع: «واضح أن التغيير واسع ويتضمن مفاجآت هامة جدا في التغيير الوزاري وحركة المحافظين».

حقيقة القوائم المنشورة المتضمنة أعضاء التشكيل الوزاري الجديد

نفي مصدر مسؤول، صحة ما نشر من قوائم تضمنت أسماء أعضاء التشكيل الوزاري الجديد، وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الأسبوع»: «إن ما ينشر هو مجرد اجتهادات تدخل في إطار الشائعات والتوقعات».

إجراءات التعديل الوزاري الجديد 2024

وحدد الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب، فكرة إجراء تعديلات حكومية، حيث نظم كل من الدستور المصري واللائحة الداخلية لمجلس النواب قواعد إجراء أي تعديل وزاري.

وتضمنت المادة 139 من اللائحة التنفيذية لمجلس النواب حول التعديل الوزاري على أن: «لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابًا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراء تعديل فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه» ما يعني أنه يحق لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري لكنه يجب أن يتبع الخطوات التالية:

- التشاور مع رئيس الوزراء.

- إرسال كتاب بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراء تعديل فيها.

- يعرض رئيس المجلس خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري على المجلس في أول جلسة تالية لورود.

- وتتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، وذلك في غير دور الانعقاد.

- وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزاري جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء.

- ثم يُخطر رئيس الجمهورية بنتيجة تصويت المجلس على التعديل الوزاري.

اقرأ أيضاًالأكبر منذ فترة طويلة.. مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد

مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري

مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • نجل محمد هنيدي بأحدث ظهور أثناء أداء مناسك العمرة
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية