أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد استمرار التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الصيفية بمنطقة سهل الطينة والمتابعة الدورية للمحاصيل الإستراتيجية الصيفية الأرز والذرة، مؤكدًا على أن هناك اهتماماً كبيراً لزيادة الرقعة الزراعية داخل محافظة بورسعيد من المحاصيل الاستراتيجية مع الاهتمام بوجود المتابعات المستمرة مع بداية الزراعة بما يحقق أهداف التعمير والتنمية الزراعية وزيادة الرقعة الزراعية داخل المحافظة.

أخبار متعلقة

محافظ بورسعيد: نولي اهتمامًا كبيرًا بملف تطوير التعليم

محافظا بورسعيد وشمال سيناء يبحثان التعاون في عدة مجالات

قطار كابيتانو مصر يصل محافظة بورسعيد في رابع محطات الموسم الثاني للمشروع

واكد محافظ بورسعيد على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات الزراعية المختصة لاتخاذ كافة التيسيرات والتدابير اللازمة وتشكيل لجنة بالإدارات المختلفة داخل مديرية الزراعة تحت إشراف الدكتور حسني عطية، مدير عام مديرية الزراعة، لمتابعة كافة المحاصيل الزراعية الصيفية بالتزامن مع بداية موسم الزراعة لمتابعة الزراعات وفحصها للنهوض بالزراعة الصيفية، وتوعية المزارعين بخطورة أي آفات وكيفية التصدي لها، والتواجد مع المزارعين والمتابعة المستمرة، فضلًا عن التواصل معهم لحل جميع مشاكلهم وتوفير كافة التسهيلات وتذليل أي معوقات للمزارعين.

بورسعيد محافظة بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بورسعيد محافظة بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد زي النهاردة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا

قام وزير الزراعة والغابات المكلف، د. أبوبكر عمر البشري، والوفد المرافق له بزيارة إلى مشروع حلفا الزراعي للاطلاع على سير الموسم الزراعي، برفقة مدير عام المشروع، المهندس أحمد خليفة. خلال الزيارة، تفقد الوزير عملية إكثار تقاوي القمح للموسم الشتوي الحالي، وأعرب عن ارتياحه للاستعدادات الجارية، مشيدًا بالشراكة بين مشروع حلفا وشركة هارفست. كما زار حقول الذرة في تفتيش دميات وحقول الفول السوداني، مؤكداً دعم الوزارة المستمر لمشروع حلفا الزراعي.

من جانبه، أعرب المهندس أحمد خليفة، مدير عام مشروع حلفا الزراعي، عن شكره لدور الوزارة الاتحادية في دعم المشروع، مشيرًا إلى أن إنتاجية الذرة تعد من الأعلى. كما أكد على التعاون المستمر مع وزارة الري لضمان توفير المياه اللازمة لجميع المشاريع الزراعية.

واستكمالاً لزيارته، توجه وزير الزراعة المكلف إلى ولاية كسلا لتفقد المشاريع الزراعية هناك، وأشاد بجهود المنظمات التي ساهمت في توفير التقاوي للموسم الزراعي 2024-2025.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • القطن الليلة «مش عيده»
  • محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل بمنظومة النظافة وإزالة الإشغالات
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى