منوعات، أداة جديدة تساعد في رؤية تأثير تغير المناخ على الحرارة،مؤشر تغير المناخ نيوز 13 الخميس 27 يوليو 2023 15 50طورت شركة .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أداة جديدة تساعد في رؤية تأثير تغير المناخ على الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أداة جديدة تساعد في رؤية تأثير تغير المناخ على الحرارة

مؤشر تغير المناخ (نيوز 13)

الخميس 27 يوليو 2023 / 15:50

طورت شركة كلايمت سنترال الأمريكية أداة جديدة تسمى "مؤشر تغير المناخ"، يمكنها إظهار مدى تأثير تغير المناخ على درجات الحرارة.

الأداة عبارة عن مقياس مرقّم يحتوي على 11 فئة، كل منها يرمز إلى مدى تأثير تغير المناخ على البشر، وقالت لورين كيسي، عالمة الأرصاد الجوية في كلايمت سنترال: "يعد مؤشر تغير المناخ أول أداة من نوعها للإسناد، وتم تطويرها من قبل فريقنا العلمي في مركز المناخ وهي تكشف عن تأثير تغير المناخ على درجات الحرارة المحلية واليومية".

ولن يكون للصفر أي تأثير، بمعنى أن درجة الحرارة هي ما هي عليه.. وقالت كيسي: "تغير المناخ لم يؤثر عليها على الإطلاق، لكن عندما نبدأ في المقياس الإيجابي: واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة، خمسة. وعندما نصل إلى 5، فإن هذا يعني أن تغير المناخ قد جعل درجات الحرارة تزيد بخمس مرات على الأقل عن عدم تغير المناخ".

وأضافت كيسي "يوجد أيضاً مقياس سالب يتضمن سالب واحد إلى خمسة. درجات الحرارة الأكثر برودة أصبحت أقل تواتراً. لذا يشير المقياس السلبي إلى أن درجات الحرارة هذه أصبحت أكثر ندرة بسبب تغير المناخ".

وأوضحت كيسي "إن تغير المناخ هو في الأساس أخذ درجات الحرارة في عالمنا مع تغير المناخ ومقارنتها بنموذج يحاكي العالم من دون تغير المناخ ويظهر لنا الفرق،  ونحصل أيضاً على البيانات من نظام التنبؤ العالمي (GFS).. وبشكل أساسي، يتوقع GFS درجات حرارة الهواء، ويأخذ في الاعتبار تأثيرات الغطاء السحابي والرياح، لكن مؤشر تغير المناخ يركز على درجات الحرارة اليومية. القيعان والارتفاعات والمتوسطات".

وتقول منظمة Climate Central إن هذه الأداة مهمة جداً لأنها تبين لنا أن الأحداث المتطرفة ليست هي الأشياء الوحيدة التي تتأثر بتغير المناخ.. إنها أيضاً أداة رائعة لمعرفة كيف يمكن أن يؤثر تغير المناخ علينا في المستقبل، بحسب صحيفة 13 نيوز.

للدخول إلى الأداة: من هنا

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أداة جديدة تساعد في رؤية تأثير تغير المناخ على الحرارة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة

شمسان بوست / خاص:

تواجه العاصمة عدن أزمة حادة في انقطاع الكهرباء، مما يزيد من صعوبة الحياة اليومية للسكان مع ارتفاع درجات الحرارة.


وتكررت فترات الانقطاع الطويلة، التي تؤثر سلباً على حياة المواطنين وأعمالهم، خصوصاً مع وصول درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة.

وتعاني المدينة من انقطاع الكهرباء الذي قد يستمر لأكثر من خمس ساعات، ما أثار استياء السكان الذين يعيشون في ظروف معيشية صعبة نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية.



وارتفعت مطالبات المواطنين للحكومة والسلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل وتقديم حلول جذرية للأزمة، حيث لم تعد الحلول المؤقتة تجدي نفعاً في مواجهة استمرار المعاناة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • جوجل تضيف خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعينوتبوك إل.إم
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • COP28 وCOP29 يبحثان سبل دعم الدول الأكثر تضرراً من تغير المناخ
  • خبراء في المناخ: الوضع مخيف!
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • وظائف مرتبطة بمواجهة تغير المناخ.. أبرزها «اختصاصيو الاستدامة»
  • الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة