أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عددًا من موائد الإفطار للصائمين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين لعام 1445، في مركز هلسنكي الإسلامي، ومركز الرابطة الإسلامية، ومركز الدعوة الإسلامية، ومركز الرحمة الإسلامي، وجمعية راستيلا الإسلامية، في العاصمة الفنلندية.
حضر موائد الإفطار أكثر من 3000 صائم وصائمة، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم للمملكة على هذا البرنامج.

طنان من التمور

ووزعت وزارة الشؤون الإسلامية طنين من التمور، يستفيد منها أكثر من 8000 مسلم ومسلمة، ومستمرة في إقامة موائد الإفطار على مدار شهر رمضان في جمهورية فنلندا.

أخبار متعلقة في دورتها 69.. اختيار المملكة لترؤس لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدةالسعودية الخضراء.. عقارات الدولة تدعم أكثر من 40 جهة بشتلات زراعية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس هلسنكي أخبار السعودية هلسنكي وزارة الشؤون الإسلامية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية»: البرنامج الصيفي في 2000 مسجد يستهدف مليونَي مستفيد

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

كشف الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، عن أن البرنامج الصيفي للهيئة «مساجدنا حصن وإيمان»، ينطلق اعتباراً من 15 يوليو/ تموز، ويستمر حتى 15 أغسطس/ آب، ويصل عدد المساجد والمراكز والمعاهد الدينية المشاركة في البرنامج على مستوى الدولة إلى 2000 مسجد، و26 مركزاً قرآنياً متخصصاً.

وأوضح خلال إحاطة إعلامية عقدت، صباح الأربعاء، في أبوظبي، أن البرنامج يتكون من 9 مبادرات رئيسية مصممة لجميع أفراد المجتمع، ويبلغ مجموع حلقات القرآن التي ستقدم في هذا البرنامج أكثر من 3000 حلقة، ومجموع الدروس العلمية في كل المبادرات 180 ألف حلقة علمية.

وأشار إلى أن العدد المستهدف من البرنامج يفوق مليونَي مستفيد، ولكن بعملية حسابية بسيطة نؤكد أن هذا البرنامج سيحقق أضعافاً مضاعفة من هذا الرقم في الكادر التعليمي والإشرافي المشارك في البرنامج: يصل عدد الكادر التعليمي إلى أكثر من 550 معلماً ومشرفاً، وإدارياً، 2000 إمام، وأوجّه لهم الشكر والتقدير مسبقاً.

وأضاف: حاولنا في التصميم الزمني للبرنامج مراعاة جميع الفئات والظروف، فهناك أنشطة صباحية، وأنشطة مسائية، وتم تخصيص الفترة الصباحية لفئات الإناث، والفترة المسائية للذكور، من أجل استغلال أكبر عدد ممكن من المشاركين.

وعن الأنشطة الرئيسية للبرنامج ذكر أنها تتضمن مبادرة الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم والتي ستعقد هذه السنة تحت شعار: «رتله ترتيلا»، ومبادرة المنصة القرآنية لتحفيظ القرآن الكريم، وهي منصة مهمة تعتمد على تقنية التعليم عن بعد، ومبادرة: «صيف المراكز القرآنية» وهي مجموعة من الأنشطة تعزز القيم الإيمانية والوطنية، وتنمّي الجوانب المهارية، تنفذها المراكز بالتعاون مع الشركاء، ومنها «الواعظ والخطيب الصغير»، و«الإمام المساعد»، و«أمن المعلومات»، وتعلم بعض الحِرف اليدوية، والتعرف إلى تاريخ دولة الإمارات، ورموزها، وثقافتها.

وتابع: ومن أهم هذه المبادرات المجتمعية صيف الهيئة في المجالس، بالتعاون مع مجالس أبوظبي، كما يقدم البرنامج باقة أخرى من المبادرات العلمية الخاصة برواد المساجد تتكون من دورات علمية، ومبادرة حلقات قرآنية، تعزيزاً لدور المجالس الاجتماعي، على الخصوص برنامج فقه العبادات لتعليم أحكام الصلاة والطهارة لرواد المساجد، ضمن مبادرتين: «دورة الوضوء نور ودورة الصلاة أمانة»، و«قيم مستخلصة من أسماء الله الحسنى، وبرنامج أسري: «حكم الشيخ زايد عماد البيت».

وقال: كما خصصنا برنامج بالحكمة، وهو برنامج علمي تشرف عليه البيئة لمواضيع تخص الأخلاق، وتحفيز الشباب على المعارف والعلوم تحت شعار: «وإنك لعلى خلق عظيم».

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية تختتم الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة بجمهورية المالديف
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق برنامجاً صيفياً في 2000 مسجد
  • تفاصيل “سماع” صوت كاهن مصري مات قبل أكثر من 3000 عام
  • "ظفار الإسلامي" يدشن " حساب الرفعة" للخدمات المصرفية الحصرية
  • بنجاح.. سماع صوت كاهن مصري مات قبل أكثر من 3000 عام
  • سماع صوت كاهن مصري توفى قبل أكثر من 3000 عام!
  • «الشؤون الإسلامية»: البرنامج الصيفي في 2000 مسجد يستهدف مليونَي مستفيد
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة علمية تأصيلية في جمهورية المالديف
  • أمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة
  • "الشؤون الإسلامية بالمدينة" تنظم الدورة العلمية الأولى للعام 1446هـ