أكد عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، أنه قد تم الإستماع إليه من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فيما يخص تهم تقديم المساعدة والأموال إلى إدريس فرحان، صاحب موقع إخباري مثير للجدل بإيطاليا، حيث نفى بوصوف كل التهم الموجهة إليه.
وجاء ذلك في أول تعليق على ما نشرته بعض الصحف حول أن الفرقة الوطنية قد أحالت على انظار الوكيل العام للمملك لدى المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء كلا من بوصوف، رفقة سعيد الفكاك عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إضافة إلى عبد اللطيف أوزين،

وردا على ذلك قال بوصوف إنه فوجئ بنشر بعض الأخبار تتضمن اتهاما بالمشاركة في التحريض على المؤسسات الوطنية وأضاف “وهو اتهام لم يخطر لي على بال طيلة أربعين سنة وهبتها للدفاع عن بلدي و مؤسساته السيادية وثوابته.

. إيمانا و إقتناعا و ليس لدواعي وظيفية ، لأنها كانت شُعلة قبل ولوجي للوظيفة بعشرين سنة” مستعرضا المعارك التي دخلها في مواجهة المعادين للوحدة الترابية ومصالح المملكة بدءا من الجزائر وغيرها من الأطراف.
وأضاف “ما حز في نفسي صراحة، هو اتهامي في بلدي و خدش وطنيتي بحجة التواصل مع المدعو ادريس فرحان ، علما أن أغلب الرسائل ملؤها التهديد و الابتزاز…وهو معروف بهذه التصرفات مع أكثر من مسؤول مغربي…”
وتابع قائلا “هذا في الوقت الذي أشرف فيه على اصدار موسوعة الحضارة المغربية من 13 مجلدا، و على موسوعة القيم المغربية من 10 مجلدات، و موسوعة الامثال الشعبية المغربية من 10 مجلدات تضم 11600 مثل شعبي…و 60 قصة مصورة للأطفال مضمونها هو الثقافة المغربية ستترجم لعدة لغات..”
وكشف بوصوف عن تلقيه “منذ أسبوعين رسالة ملكية افتخر بها و نيشان على صدري.. تنوه بالمجهودات المبذولة و الذؤوبة في خدمة قضايا الجالية المغربية المرتبطة بالهوية المغربية الاصيلة.. وهي هدية ملكية و إشادة سامية على الوطنية و الإخلاص و الوفاء…”
وأكد بوصوف أنه يرفض “رفضا قاطعا كل اتهام بالتواطؤ ضد المؤسسات الوطنية الغالية ، و ابقى رهن إشارة مؤسسات القضاء في بلدي ـ و التي أثق فيها تمام الثقة و في نزاهتها، و أنـــوه بالفرقة الوطنية و بمهنية أفرادها و أخلاقهم العالية..” حسب قوله.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الدكتور يحيى زيد الشامي

الثورة نت|

بعث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق سابقاً الدكتور يحيى زيد الشامي، بعد حياة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد الدكتور بن حبتور، في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد بشير ووليد ووديع ومحمد، وإخوانه محمد وخالد ومنير، بمناقب الراحل وإسهامه في الأداء الإداري والنشاط الفني الميداني للوزارة في المجالين الإنشائي والطرق خلال الفترة الماضية..

ونوه بالروح الوطنية للفقيد وتفانيه وإخلاصه في أداء المهام التي أسندت إليه خلال عمله الحكومي.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن صادق العزاء والمواساة لأبناء وإخوة الفقيد وجميع أفراد الأسرة وآل الشامي كافة.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويعصم قلوب أهله وذويه وزملائه بالصبر والسلوان.

 

” إنا لله و إنا إليه راجعون “.

 

مقالات مشابهة

  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • المطرب البريطاني روجر ووترز يهاجم إسرائيل ويدافع عن حماس
  • في خطاب رسمي إلى الجبلاية .. الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات الوطنية
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الدكتور يحيى زيد الشامي