المناطق_واس

نفذت أمانة المدينة المنورة، اليوم، مبادرة للزراعة داخل نطاق مشروع “مسارات شوران” احتفاءً باليوم السنوي لـ”مبادرة السعودية الخضراء” الذي يوافق الـ 27 من مارس كل عام.

وفي إطار مساعي الأمانة لدعم مبادرة السعودية الخضراء، أطلقت العديد من المبادرات التطوعية لزيادة الغطاء النباتي بالمنطقة، حيث بدأ أكثر من 300 متطوع ومتطوعة في أعمال الزراعة بمشروع “مسارات شوران”، وذلك استكمالاً لجهودها في أعمال أنسنة المدينة ورفع مستوى جودة الحياة فيها.

أخبار قد تهمك عقارات الدولة تدعم أكثر من 40 جهة حكومية بشتلات زراعية ضمن “مبادرة السعودية الخضراء” 28 مارس 2024 - 1:53 صباحًا بالتزامن مع يوم “مبادرة السعودية الخضراء” هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تنظم معرضاً توعوياً بتبوك 28 مارس 2024 - 1:49 صباحًا

وأكدت أمانة منطقة المدينة المنورة أنه قد روعي في عمليات التشجير، اختيار الأنواع الزراعية الملائمة للظروف المناخية المختلفة، منوهةً بالوعي المجتمعي الواسع بأهمية الشجرة ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء لرفع معدل نصيب الفرد منها، إذ تقوم وبالتعاون مع جميع أطياف المجتمع، برعاية الأشجار والغطاء النباتي بالمدينة المنورة بالشكل الذي يضمن استدامتها ليستفيد منها الجميع، كاشفةً عن مواصلة الإدارات ذات العلاقة بها لحملاتها التوعية والتثقيفية للوصول إلى زراعة أكثر من 236,134 شجرة بنهاية هذا العام، استكمالاً لما وصلت إليه في العام الماضي من زراعة أكثر من 268 ألف شجرة.

مما يُذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة تواصل وبشكل دوري مبادراتها التطوعية لدعم الحزام الأخضر بالمنطقة، ونشر الوعي البيئي من خلال إشراك أفراد المجتمع في الأعمال التطوعية للمساهمة في تحقيق الغايات البلدية التنموية والتطويرية لمواكبة خطة المملكة الطموحة لمكافحة تغير المناخ ورفع مستوى جودة الحياة وحماية كوكب الأرض للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مبادرة السعودية الخضراء مبادرة السعودیة الخضراء المدینة المنورة أکثر من

إقرأ أيضاً:

“السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي

المناطق_واس

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد، بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، مروراً بمحطات التحويل الرئيسية في الخرج، والأفلاج، وادي الدواسر، وبيشة.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع صافي أرباح السعودية للكهرباء (SEC) في الربع الأول من 2024 لتبلغ 897 مليون ريال 12 مايو 2024 - 9:12 صباحًا السعودية للكهرباء تعلن إتمام طرح صكوك ثنائية الشريحة بقيمة 2.2 مليار دولار 7 فبراير 2024 - 10:51 صباحًا

 

وأوضحت الشركة أن هذا المشروع، الذي يُجسّد الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، الذي تم تحت إشراف وزارة الطاقة، هو نموذج للجهود المبذولة لتعزيز موثوقية النظام الكهربائي، وضمان إمدادات الطاقة في جميع أنحاء المملكة.

 

 

وأكدت أن هذا المشروع متوافق مع استراتيجية الشركة ومنظومة الطاقة الرامية لتحقيق استدامة وكفاءة خدمات الكهرباء من خلال بناء وتعزيز خطوط الربط الكهربائي بين مناطق المملكة.

 

 

وبيّنت الشركة أن تكلفة هذا المشروع الاستراتيجي بلغت نحو مليار ريال، وأن الطول الإجمالي لتمديداته تجاوز 830 كيلومتراً، كما شمل المشروع إنشاء 2100 برج هوائي، وتركيب مفاعلات قدرة ومحولات طاقة كهربائية بسعة تجاوزت 2000 ميغا فولت أمبير، وتمديد شبكة ألياف ضوئية بطول يقارب 830 كيلومتراً، وحرصت الشركة في تنفيذ هذا المشروع، على دعم التوطين والمحتوى المحلي لضمان سلسلة توريد وطنية مستدامة.

 

 

 

وأفادت بأن هذا المشروع يتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين المنطقتين والأمر الذي يسهم في رفع موثوقية الخدمة وكفاءة النظام الكهربائي، وتعزيز قدراته، وييسر الاستغلال الأمثل لموارد إنتاج الطاقة الكهربائية في المملكة، مما يعزّز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة.

مقالات مشابهة

  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي