شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النائب رعد لا بد من أخذ معاناة شعبنا في عين الإعتبار وإنجاز الإستحقاق الرئاسي، أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنّ 8221;لكلِّ فريقٍ من اللبنانيين حقّ أن يُدلي بدلوه 8221;، وقال إننا 8221; نحب لكلِّ .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب رعد : لا بد من أخذ معاناة شعبنا في عين الإعتبار وإنجاز الإستحقاق الرئاسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب رعد : لا بد من أخذ معاناة شعبنا في عين...

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنّ”لكلِّ فريقٍ من اللبنانيين حقّ أن يُدلي بدلوه”، وقال إننا:” نحب لكلِّ اللبنانيين أن يتفاهموا على الإستحقاقات الكبرى التي تهمهم جميعا”.

وفي كلمات له في جباع وكفرملكي وروم قال:”إذا كانوا غير قادرين على أن يتفاهموا في هذه المرحلة فليأخذوا وقتهم ، لكنّ عليهم أن يلتفتوا إلى معاناة الشعب من ضعف الخدمات وسعر صرف الليرة وتدني قيمتها الشرائية ومن الوضعين الصحي والتعليمي ، خاصةً وأن العام الدراسي المقبل بات مهدّدًا ، وفي ظل الواقع المأساوي لمستشفياتنا ، ونحن نعلم مدى صعوبة الوضع الصحي ، وإذا ما احتاج مريض لعملية جراحية كيف يتداعى من حوله وأهل بلدته ، كي يتمكنوا وبالكاد من جمع كلفة الإستشفاء”.

أضاف رعد :” لذا يجب علينا أن نفكر بتفاهم يوصلنا الى إنجاز الإستحقاق الرئاسي الذي نحن الآن بصدده ، وذلك بلحاظ أن ناسنا لم تعد قادرة بعد على تحمّل المزيد ، فإن ما نأمله ونسعى إليه هو أن ننفتح على النقاش حول الإستحقاق الرئاسي مع كل الآخرين ، وعلينا جميعًا مع شركائنا في البلد أن نتفاهم من أجل أن نصل إلى النتيجة المتوخات لمصلحة كل اللبنانيين “.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النائب رعد : لا بد من أخذ معاناة شعبنا في عين الإعتبار وإنجاز الإستحقاق الرئاسي وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حرارة قاتلة ومياه نادرة.. شهادات للجزيرة توثق معاناة النازحين بالسودان

يواجه النازحون في محافظات مختلفة بالسودان بسبب الحرب الجيش وقوات الدعم السريع ظروفا قاسية في مناطق النزوح، حيث يعانون نقص الغذاء وندرة المياه والدواء، في ظل ارتفاع كبير لدرجات الحرارة.

ووثقت مشاهد مصورة للجزيرة المعاناة في إحدى المدارس التي تؤوي نازحين بمدينة بورتسودان شرقي البلاد، والتي تشهد حاليا موجات حرارة كبيرة تصل إلى 44 درجة مئوية، مما يفاقم معاناتهم في الخيام البلاستيكية التي تؤويهم، إلى جانب المعاناة اليومية في توفير مياه الشرب.

وقال نزار شيخ إدريس -الذي نزح إلى المدرسة- إن بورتسودان معروفة بارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، كما تحدث عن ضرورة توجيه الجهود لتخفيف العبء عن النازحين، وتخصيص غرف مجهزة للمرضى والأطفال.

من جهتها، قالت صفاء تاج السر -التي نزحت إلى بورتسودان منذ نحو 13- شهرا إن الخيام التي يعيشون فيها لا تصلح للسكن، وهم يستخدمونها فقط لحفظ أغراضهم، لأنه لا أحد يستطيع المكوث فيها طويلا في ظل هذه الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة.

وأضافت أنها تعاني من مرض ضغط الدم، وتعرضت لنزيف بالأنف (الرعاف) أكثر من مرة بسبب ارتفاع الحرارة، مطالبة الجهات المختصة بتوفير سكن مناسب يقيهم الحر، كما أكدت أن ارتفاع درجات الحرارة تسبب في إصابة الكثيرين بالحساسية وأمراض العيون.

معاناة يومية

وفي السياق، أكدت الدكتورة تهاني عبد الله الزين أن الحرارة المرتفعة تسببت في فشل عمليات "المياة البيضاء" التي أجريت لبعض الأطفال في وقت سابق، كما تحدثت عن تعرض ابنها وغيره من الأطفال لحساسية في الجلد.

وتحدثت الطفلة مآب سعد -التي نزحت من الخرطوم- عن المعاناة اليومية بسبب نقص مياه الشرب، حيث يواجهون مشكلة في توفيرها، وحتى إن توفرت فلا سبيل لتبريدها بسبب ندرة المبردات وغياب الثلج.

وعبر عدد من الأطفال عن أمنياتهم بأن تنتهي تلك المعاناة بعودتهم إلى منازلهم التي نزحوا منها، حيث لا تتوفر أي مقومات للحياة في مكان نزوحهم.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) معارك خلّفت نحو 15 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال في البلاد.

مقالات مشابهة

  • قوى المعارصة تنجز خريطة طريق لانتخاب الرئيس وتعلنها غدا
  • الجزيرة ترصد معاناة الأطفال من داخل مستشفى كمال عدوان
  • حرارة قاتلة ومياه نادرة.. شهادات للجزيرة توثق معاناة النازحين بالسودان
  • النفايات والمياه العادمة .. كارثة صحية تعمق معاناة غزة / شاهد
  • «برلمانية الوفد» يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان: الصراع يهدد الاستقلال
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • نازك الحريري هنأت اللبنانيين برأس السنة الهجرية
  • عاجل/ بعد معاناة طويلة مع المرض.. من هو أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت؟ "بروفايل"
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • نهاية معاناة 26 مغربيا محتجزا بميانمار بعودتهم إلى البلاد