افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعمال القمة الروسية الأفريقية، اليوم، وسط مشاركة رئاسية رفيعة المستوى، مشيرا على أن مشاركة القادة الأفارقة في القمة الروسية الأفريقية يعد أمر مهما رغم العقوبات الغربية على بلاده، متعهدا بإمداد عدد من الدول الأفريقية الحبوب والقمح مجانا دون مقابل حتى مقابل وسائل النقل ومنها بوركينا فاسو والصومال وزيمبابوي، وأفريقيا الوسطى وارتريا، في حضور نحو 17 رئيسا وعدد من رؤساء الحكومات والوزراء، واكثر من الف شخص داخل القاعة الرئيسية، التي ضمن شخصيات أفريقية رفيعة المستوى وصحفيين وإعلامين من مختلف الدول الأفريقية ومنها مصر، حيث شاركت «المصري اليوم».

أخبار متعلقة

رئيس الجالية المصرية بموسكو: 50 ألف مواطن في روسيا.. وأقيم فيها منذ 27 عامًا

السيسي: حريص على تلبية الدعوة لزيارة روسيا نظرًا للعلاقات المتميزة بين البلدين

ومع بداية كلمته وجه بوتين الشكر للمشاركين في القمة خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي، مشيرا إلى أن أفريقيا لديها إمكانيات واضحة وكبيرة وموسكو تعمل على تعميق العلاقات التجارية والعمل على زيادة التبادل التجاري، مضيفا أن العلاقات التجارية شهدت نموا رغم العقوبات الغربية، لافتا إلى أن تم تقديم 11.5 مليون طن من الحبوب على أفريقيا خلال عام 2022، و10 ملايين طن في الـ 6 أشهر من العام الجاري.، قائلا: الغرب يعرقل روسيا في توريد الحبوب إلى أفريقيا ويتهمها في الوقت نفسه.

وحول التعاون الروسي مع الدول الإفريقية، قال إن في مصر يجري إنشاء منطقة صناعية روسية بمنطقة قناة السويس ويتم بناء الوعي على القدرات الإنتاجية في هذا العام من أجل أن يتم التصدير للدول الافريقية، فضلا عن التعاون في مجال الغاز مع القاهرة، وتابع: نتوقع أن يبدأ تشييد اول مرافق الإنتاج في قناة السويس حتى يتم تصدير السلع على كافة دول القارة السمراء.

روسيا مصر أفريقيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين روسيا مصر أفريقيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى نادي بيراميدز، إخطارات بشأن انضمام لاعبيه المحترفين لمعسكرات منتخبات بلادهم خلال فترة الأجندة الدولية التي ستكون خلال الفترة من ٧ وحتى ١٥ أكتوبر الجاري.

واستدعى منتخب المغرب، الظهير الأيمن الدولي محمد الشيبي لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم والمحدد لهما يومي ١٢ و١٥ أكتوبر.

كما استدعى منتخب الكونغو الديموقراطية المهاجم فيستون ماييلي لمباراتي تنزانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية والمحدد لها يومي ١٠ و١٥ أكتوبر.

واستدعى منتخب بوركينا فاسو، لاعب الوسط بلاتي توريه لخوض مباراتي بوروندي في تصفيات كأس الأمم، والمحدد لهما يومي ١٠ و١٣ أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي وقائد الدفاع الأوغندي يبحثان الأوضاع الإقليمية وجهود التنمية بين الدول الأفريقية
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023