بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى باسيرو ديوماي فاي رئيس جمهورية السنغال المنتخب.

ومما جاء في برقية الملك “لقد عهد إليكم الشعب السنغالي بقيادة أمتكم بانتخابكم، منذ الدور الأول، لرئاسة جمهورية السنغال، ويطيب لي بهذه المناسبة، أن أبعث إلى فخامتكم بأحر تهانئي وأطيب متمنياتي لكم بكامل التوفيق في أداء مهامكم السامية”.

وأكد جلالة الملك للرئيس السنغالي المنتخب أن “ما يربط بين شعبينا من وحدة مصير وقيم مشتركة، يستند إلى رصيد ثقافي وروحي متين، ليشكل ركنا ثابتا في العلاقات بين بلدينا. ولا يسعني بهذا الخصوص، إلا أن أعرب لكم عن مدى تقديري للعمق التاريخي الذي يطبع هذه الأواصر المتينة القائمة على الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل”.

وأضاف  الملك أن “المملكة المغربية وجمهورية السنغال يجسدان نموذجا للتعاون المثمر والمكثف ومتعدد الأبعاد. وفي هذا الصدد أود أن أؤكد لفخامتكم عزمي الوطيد على العمل، سويا معكم، من أجل تنويع شراكتنا الاستراتيجية الواعدة وتعزيزها، لما فيه مصلحة شبابنا وبما يسهم في ضمان وحدة وازدهار قارتنا الإفريقية”.

كما أكد الملك في هذه البرقية أن “الروابط المتميزة التي تجمع بين المغرب والسنغال تعد إرثا قيما ما فتئ بلدانا الشقيقان يحرصان على صونه والحفاظ عليه”، مضيفا جلالته “لذلك لا يفوتني أن أؤكد لكم استعداد المملكة المغربية المعهود للتعاون من أجل توسيع مجالاتها وتمتينها”.

إلى ذلك،  فاز المعارض باسيرو ديوماي فاي بانتخابات الرئاسة السنغالية بفارق مريح، مع حصوله على 54,28 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى، وفقا للنتائج الرسمية الأولية التي أعلنت الأربعاء.

وتقدم فاي بفارق كبير على مرشح الائتلاف الحاكم أمادو با الذي حصل على 35,79 في المائة.

ولا يزال يتعين أن تصادق أعلى هيئة دستورية في السنغال على فوز فاي الذي أفرج عنه من السجن قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات، وهو ما قد يحدث في غضون أيام قليلة.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الجديد الرئيس السنغال انتخاب تهنئة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجديد الرئيس السنغال انتخاب تهنئة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر ينعى والدة الملك محمد السادس ملك المغرب

ينعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ببالغ الحزن والأسى الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، التي وافتها المنيَّة مساء أمس السبت

ويتقدم شيخ الأزهر بخالص التعازي والمواساة إلى الملك محمد السادس، وإلى الشعب المغربي الشقيق، في هذا المصاب الجلل، سائلًا المولى -سبحانه- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن ينزلها منازل الأبرار.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي المغربي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك اليوم السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له الملك الحسن الثاني، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ينعى والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • ما الذي تعنيه إحالة الملك محمد السادس بعض مقترحات تعديل مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى للفتوى؟
  • إلغاء السهرات والحفلات المقررة نهاية الأسبوع بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس
  • إلغاء حفل ختام موازين ومهرجان كناوة ونهائي كأس العرش بعد وفاة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)