نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «اليونيسيف»: 10 ملايين طفل يمني يعانون سوء التغذية رئيس المجموعة العربية بالأمم المتحدة لـ«الاتحاد»: قرار مجلس الأمن حول غزة مهم ويمهد لوقف دائم لإطلاق النار

قال المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إنه لا غنى عن وكالة «الأونروا» للاستقرار الإقليمي، مشدداً على أنه لا يوجد ما يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين.


وأضاف المنسق الأممي في إحاطته أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت مساء أمس الأول، إن «الأونروا تظل العمود الفقري للاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في غزة وشريان حياة للملايين من لاجئي فلسطين ولا غنى عنها للاستقرار الإقليمي».
وأوضح وينسلاند أن قتل المدنيين في قطاع غزة يتم بمعدل غير مسبوق، مشيراً إلى أن المجاعة في شمال قطاع غزة أصبحت وشيكة.
وقال إنه «شعر بالفزع من الحجم الهائل للموت والدمار والمعاناة الذي أحدثته الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة»، مشدداً على أنه «لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني». وأضاف: «أشعر بقلق بالغ إزاء الكابوس المحتمل المتمثل في تشريد أكثر من مليون شخص مرة أخرى إذا نفذت إسرائيل عمليتها البرية المخطط لها في رفح». 
ودعا إسرائيل إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك السماح وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بسرعة ودون عوائق إلى غزة، وفي جميع أنحائها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فلسطين الأونروا مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي غزة قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مسلسل التعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة والأوضاع تزداد سوءً داخل قطاع غزة وهم في حالة ماسة لدخول هذه المساعدات.

رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو) إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)  منظمة الأمومة والطفولة

وأضاف  خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن منظمة الأمومة والطفولة «اليونيسف»، أكدت بأن هناك أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والأعداد تزداد بطريقة كبيرة وأن هناك أكثر من مليون شخص لا يتلقون الطرود الغذائية الكافية لبقائهم على قيد الحياة، موضحًا أن من بين 10 أطفال 9 يفتقدون إلى عناصر التغذية الأساسية القادرة على نموهم وبتالي هناك تهديد لصحة هؤلاء الأطفال.

دولة الاحتلال 

وتابع: «دولة الاحتلال تنتهج سياسية التجويع ضد المدنيين الأبرياء في القطاع»، مشيرًا إلى تواصل العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة ورفح الفلسطينية، و أن السلطات المصرية تسعى جاهدة إلى إدخال اكبر كم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة "يتجاوز الكارثي"
  • نداء أممي لإغاثة 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا