أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، اليوم الأربعاء، "أن استضافة المملكة لمنافسات سلسلة فيفا" 2024 الودية، تعتبر امتدادًا للنجاحات التي تقدمها في استضافة كبرى الأحداث الرياضية التي توجت بإشادات دولية وقارية".

المسحل يعلق على استضافة السعودية للنسخة التجريبية من سلسلة "فيفا" 2024

جاء ذلك في كلمته بمناسبة اختتام منافسات البطولة، التي استضافتها السعودية للمرة الأولى، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، التي شارك فيها 8 منتخبات، مشيدًا بنجاح تنظيم النسخة التجريبية من السلسلة في وقت قياسي وبكوادر وطنية أسهمت في نقل صورة رائعة عن القدرات السعودية في تنظيم المحافل الدولية التي يفخر بها الجميع، وفقًا لوكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء.


واستضافت جدة مجموعتي البطولة على ملعبي رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية خلال الفترة من 21 حتى 26 مارس (آذار)  الجاري.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات جزر الرأس الأخضر، كمبوديا، غينيا الإستوائية، وغيانا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات برمودا، بروناي دار السلام، غينيا، وفانواتو.
يذكر أن السعودية أصبحت وجهة لأبرز وأهم الأحداث العالمية، حيث استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات مثل كأس العالم للأندية، وبطولات السوبر الإسباني والإيطالي، وبطولة غرب آسيا للسيدات، كما تستعد لاستضافة كأس أمم آسيا 2027، وصولًا للإعلان عن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 وفقًا لـ(واس).

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية

أعلنت وزارة الرياضة مساء اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات. 

وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود.

ويمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل. 

ويتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعا، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. 

أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

????| وزارة الرياضة تعلن بالتنسيق مع @NCPSaudi، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع #تخصيص_الأندية_الرياضية pic.twitter.com/zk4kRMIyk1

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • تركي آل الشيخ يعلق على افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. ماذا قال؟
  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • البرازيلي ماريو جورجي مدربًا للأخضر تحت 17 عامًا
  • يورو 2024.. «يويفا» يفرض غرامات على 3 منتخبات بسبب المقذوفات
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • مدرب بلجيكا يعلق على الخروج المبكر من يورو 2024
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات