شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ضبط وتحريز 15 طن مواد غذائية و 1230 لتر سوائل فى حملة موسعة بالغربية، شنت مديرية الصحة بالغربية، حملات تفتيشية على 1503منشأة غذائية، وتبين وجود خطر داهم على الصحة العامة.وتمكنت الحملات من تحرير 936 محضراً .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط وتحريز 15 طن مواد غذائية و 1230 لتر سوائل فى حملة موسعة بالغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط وتحريز 15 طن مواد غذائية و 1230 لتر سوائل فى...

شنت مديرية الصحة بالغربية، حملات تفتيشية على 1503منشأة غذائية، وتبين وجود خطر داهم على الصحة العامة.

وتمكنت الحملات من تحرير 936 محضراً لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، و934 محضرا لعدم حمل شهادات صحية، وقد تم سحب عينات للفحص بالمعامل المركزية، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام أغذية تالفة ومجنبة 821 كجم مواد غذائية 224 لتر عصائر مختلفة غير صالحة للاستخدام الآدمي، كما تم ضبط 15 طنًا و 24 كجم و1230 لتر سوائل ومواد غذائية مختلفة الخواص، وإصدار قرار غلق إداري لـ 365 منشأة تدار بدون ترخيص .

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ الغذائية، للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان سلامة المواطنين .

وجة الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان توفير أغذية آمنة للمستهلك ولضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والوقوف على مدى توافر الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الأغذية، وسحب عينات من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالاسواق وإرسالها إلى المعامل المركزية للتحليل وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومخاطبة الخهات المختصة بالمراكز بغلق المنشآت الغذائية الغير مرخصة والغير مستوفية للاشتراطات الصحية .

جانب من المضبوطات (2) جانب من المضبوطات (3) جانب من المضبوطات (1) جانب من المضبوطات (4)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضبط وتحريز 15 طن مواد غذائية و 1230 لتر سوائل فى حملة موسعة بالغربية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان

أطلقت وزارة الصحة اليوم الخميس حملة توعية إعلامية لمكافحة المخدرات والإدمان تحت شعار (الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية).

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بالوزارة الدكتورة عبير البحوه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحملة تأتي تنفيذا لتوصيات وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وتهدف إلى تعزيز سبل التعاون والوقاية من مخاطر هذه الآفة وتداعياتها وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لأن تعزيز الوعي المجتمعي إحدى وسائل الوقاية من الوقوع في هذه الآفة.

ولفتت البحوه إلى مشاركة عدد من الجهات المهتمة بالتوعية والوقاية من هذه الآفة في الحملة لإبراز دورها التوعوي فيما تولت إدارة تعزيز الصحة تحديث وطباعة المواد التوعوية التي تسلط الضوء على أنواع المخدرات وأضرارها وأسباب الوقوع في شركها.

وأوضحت أن الهدف العام من الحملة يتمثل بنشر الوعي الصحي وتعزيز المسؤولية تجاه مكافحة المخدرات والتركيز على نشر وسائل وأفلام توعوية تحذر الشباب واليافعين وكل أفراد المجتمع من مخاطر الإدمان.

وذكرت أن الحملة أطلقت استبيانا لقياس مدى وعي ومعرفة اليافعين والشباب بالمعلومات الخاصة باستخدام المخدرات والإدمان بصفة عامة علاوة على السعي إلى تمكين الشباب واليافعين من اكتساب مهارات تساعدهم في الابتعاد عن استخدام المواد المخدرة.

وبينت أن مفهوم تعزيز الصحة يتعدى مرحلة نشر الوعي الصحي إذ تهدف إدارة تعزيز الصحة إلى تغيير السلوكيات وصولا إلى سلوك صحي سليم يحفظ صحة أبنائنا وبناتنا لنصل إلى أعلى درجات الصحة.

وقالت البحوه إن التقرير العالمي عن المخدرات الصادر العام 2021 يظهر أن واحدا من كل 17 شخصا للأعمار بين 15 و64 عاما استخدم مواد مخدرة أي بزيادة 23 في المئة عن العقد السابق وقد زاد العدد من 240 مليونا في العام 2011 إلى 296 مليونا في العام 2021.

وأشارت إلى أن المواد الأفيونية تعتبر المسؤول الأول عن 70 في المئة من الوفيات على مستوى العالم في العام 2019 وتقدر بـ 128 ألف وفاة فضلا عن ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري وفيروس الالتهاب الكبدي.

المصدر وزارة الصحة الوسومحملة توعية مكافحة المخدرات وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • ضبط 357 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية