رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة غداً.. الإمارات تحيي «يوم زايد للعمل الإنساني» «طيور الخير» تنفذ أكبر عملية إسقاط للمساعدات شمال غزة منذ انطلاقها

شهدت حجوزات السفر خلال إجازة عيد الفطر نمواً ملحوظاً، مدعومة باعتدال الطقس في مختلف الوجهات السياحية القريبة، وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير في أسعار التذاكر بالتزامن مع وصول الطلب على السفر إلى مستويات قياسية، بحسب مسؤولون وعاملون في قطاع السفر والسياحة.

 
وقال هؤلاء لـ«الاتحاد»، إن الطلب على السفر يتركز في الوجهات القريبة في المسافة، مثل الوجهات الخليجية والعربية، فضلاً عن وجهات تركيا وأذربيجان والبوسنة والجزر السياحية، مثل المالديف وسيشل. 
وكانت بيانات صادرة عن مجلس السفر والسياحة العالمي، قدرت حجم إنفاق سكان الإمارات على السفر للخارج بواقع 111.4 مليار درهم خلال العام الماضي، بنمو 4.3 % مقارنة بعام 2022، على أن يرتفع حجم الإنفاق إلى 139.3 مليار درهم بحلول عام 2033. وأشار المجلس في تقريره الاقتصادي عن الإمارات، إلى أن سكان الدولة أنفقوا 106.8 مليار درهم عام 2022 على السفر للخارج بنمو 12 % مقارنة بالعام الذي سبقه، ليفوق ما تم إنفاقه على السفر لعام 2019 قبل «الجائحة» والذي بلغ 94.7 مليار درهم.
قال يوهان إيدهاغن، المدير الإداري لشركة ويز إير أبوظبي: «تلتزم ويز إير أبوظبي بتوفير خيارات سفر فعالة ومريحة وبأسعار منخفضة للمسافرين خلال شهر رمضان المبارك، ونتوقع أن تصل قدراتنا الاستيعابية إلى أعلى مستوياتها خلال موسم عيد الفطر».
وأضاف «نوفر تجارب سفر تناسب جميع الأعمار ممن يتطلعون إلى استكشاف مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية المميزة في دولة الإمارات وخارجه».
بدوره، قال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ«بفاريا للعطلات»: «يوجد طلب كبير على السفر في إجازة العيد مدعوماً بفصل الربيع واعتدال الطقس في مختلف وجهات العالم».
وأضاف أن الطلب على الدول قريبة المسافة، مثل تركيا وأذربيجان والبوسنة وموسكو استحوذ على النسبة الأكبر من حجوزات السفر خلال إجازة العيد، إضافة إلى نمو الطلب على وجهات تايلند وتركيا وأذربيجان والبوسنة وموسكو.
وقال «كما يوجد طلب ملحوظ على السفر للدول الخليجية لاعتدال الطقس وتوفر الوجهات المتنوعة والفعاليات»
وأشار إلى ارتفاع أسعار التذاكر يأتي بسبب ارتفاع الطلب، وذلك مقارنة بشهر رمضان، حيث يقل الطلب على السفر.
وقال علاء العلي الرئيس التنفيذي لـ «نيرفانا للسفر والسياحة»: «مع ارتفاع الطلب بشكل كبير ترتفع الأسعار التذاكر من 15 إلي 20% مقارنة بأسعار شهر رمضان». وأشار إلى ارتفاع الطلب إلى أوروبا بشكل كبير، مثل بريطانيا والنمسا وألمانيا، إضافة إلى طلب كبير على الدول العربية، ودول آسيوية، مثل تايلند، فضلاً عن الجزر، مثل المالديف وسيشل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الفطر إجازة عيد الفطر عيد الفطر المبارك الإمارات إجازة عيد الفطر المبارك إجازة العيد عطلة العيد ملیار درهم على السفر الطلب على

إقرأ أيضاً:

لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية

شهدت شواطئ الاسكندرية لليوم الثانى على التوالى اليوم الاثنين ارتفاعا فى حركة الامواج تزامنا مع استمرار الأجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، وتوافد المصطافين إلى الشواطئ للتنزه والاستمتاع بالسباحة، وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات بشأن حدوث اضطراب في البحر المتوسط، خاصة سواحل مطروح والساحل والإسكندرية، وزيادة ارتفاع الأمواج

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رفع الرايات الحمراء على الشواطئ، عدا شاطئ سيدى بشر بسبب اكتمال حاجز الأمواج به وتم رفع الراية الخضراء .

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، درجات حرارة بلغت العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 45 درجة، مع رياح بلغت سرعتها 32 كم/الساعة.

وتسود اليوم  أجواء صيفية حارة بالإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، بينما هدأت حركة الرياح مجددا ليعود ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط في معدلاته الطبيعية.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

 

وذلك بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح اليوم، وناشدت محافظة الإسكندرية الرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

 

وأشارت «غانم»، إلى أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

وكشفت عن حالة الطقس ودرجات الحرارة، مؤكدة أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • تركيا.. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في يونيو
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو
  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات