صحيفة الجزيرة:
2024-10-06@14:59:19 GMT

مسالخ الرياض تستقبل 150 ألف ذبيحة

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

استقبلت مسالخ مدينة الرياض منذ بداية موسم رمضان المبارك حتى منتصف الشهر 150 ألف ذبيحة، خضعت جميعها للفحص من قبل أطباء بيطريين معتمدين، تحققوا من سلامتها وخلوها من الأمراض.
وشهدت مسالخ العاصمة انسيابية في حركة المرتادين بعد أن نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض خططًا تشغيلية تنسجم مع حجم الإقبال المتزايد في موسم شهر رمضان، تضمنت تجنيد 2,561 عاملاً و30 طبيبًا بيطريًا، بهدف ضمان جودة الخدمات المقدمة في جميع المسالخ.


وعملت مسالخ الرياض خلال الأيام الماضي بكامل طاقتها التشغيلية، من الثامنة صباحًا حتى منتصف الليل، وسخر فرع الوزارة بالمنطقة جميع الإمكانات والخطوات التنظيمية لتسهيل حصول المستفيدين على الخدمات، من لحظة الوصول إلى مرحلة تسلم الذبيحة.
ووفرت الوزارة الأطباء البيطريين في جميع المسالخ للتأكد من سلامة الذبيحة قبل تسليمها للمستفيد، كما نفذت كافة تدابير السلامة الصحية والنظافة، وتتابع باستمرار جودة الخدمات من خلال الجولات الرقابية الميدانية، الهادفة إلى التحقق من مدى امتثال عموم المسالخ للتعليمات والاشتراطات، والتزامها بالاستفادة المثلى من مرافق المسالخ، وتوزيع العمالة والجزارين والأطباء البيطريين، وتنظيم فترات العمل، ومراقبة طرق التخلص من المخلفات، والمعدات والآليات المستخدمة.
وتأتي جهود الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مسالخ الرياض خلال شهر رمضان المبارك متكاملة مع أعمال التوعية والتثقيف التي تنظمها الوزارة في مختلف منصاتها الرقمية وبالتعاون مع وسائل الإعلام لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية التوجه نحو المسالخ النظامية لضمان سلامة اللحوم ومناسبتها للاستهلاك.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان

أكد محمد عبدالجليل نجم النادي الأهلي السابق، سعادته بتتويج فريق يد الأهلي بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى القلعة الحمراء وصلت إلى العالمية في كل اللعبات.

وقال عبدالجليل عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الاهلي مكسب كبير، وأنا أعلم طريقته وأسلوبه في العمل، وهو محتاج في البداية يجلس على مقاعد البدلاء لفرض النظام في البداية وتطبيق اللائحة، وهذا هو العمل الاحترافي".

وأضاف: "الجيل الحالي يحتاج لوجود شخصية إدارية قوية، ولابد من احترام الفانلة التي يرتديها اللاعبين وكذلك احترام المنافس، ورغم أن رمضان كان صديق شخصي لكنه قرر ايقافي مرتين الأولى بعد العودة من الامارات، والثانية بعدما شاركت في مباراة لاعتزال ايمن يونس مع نادي الترسانة بسبب "التشويح" لأحد الجماهير".

وواصل: "أقول للاعبي الأهلي، خصوصا خالد عبدالفتاح وكهربا وإمام عاشور وغيرهم عليهم أن يحذروا من رمضان، وأن يكون هناك التزام شديد بين جميع اللاعبين، والفريق في حاجة لضم جناح ومهاجم خلال الفترة الجارية".

وتابع: "رضا سليم حتى الآن لم يُقنعني بمستواه بعد مرور موسم كامل على ضمه لصفوف النادي الأهلي".

ووجه عبدالجليل نصيحة لكهربا بضرورة الاستقرار والالتزام خلال المرحلة المقبلة، وأن يعود للطريق السليم خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه كان يسير بشكل طيب بعد عودته من الايقاف، ولكن حدثت مشكلة مع مارسيل كولر وتراجع مستواه بشكل واضح.

مقالات مشابهة

  • التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار تطلق سبع خدمات جديدة عبر بوابتها الإلكترونية
  • الهجرة تستقبل أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح خلال الإجازات الرسمية
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • نجم الأهلي السابق يحذر اللاعبين من محمد رمضان