تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، فى فعاليات برنامج أهلا رمضان الذى ينظمه المركز القومي لثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة بندوة حول الصوم والتنمية البشرية تنظمها الإدارة المركزية للمراكز العلمية برئاسة د أشرف قادوس.

 
تبدأ الندوة في تمام الساعة التاسعة من مساء الأحد القادم الموافق ٣١ مارس بالحديقة الثقافية للأطفال ومقرها شارع قدرى أمام مستشفى الحوض المرصود بالسيدة زينب.  يتحدث في الندوة  د. عصمت خورشيد مدير مركز الخدمة العامة للتنمية البشرية، ومدرس بقسم رياض الأطفال- كلية التربية جامعة طنطا، ويديرها الباحث أحمد عبد العليم، مدير عام البحوث بالمركز القومي لثقافة الطفل. 
كانت دار الكتب والوثائق القومية قد عقدت أولى ندواتها في برنامج أهلا رمضان يوم الأحد الماضي بعنوان كتابك أمانة وتحدثت فيها د. أميرة طلب الباحثة بمركز الترميم بالدار،  وذلك مع استمرار فعاليات المسابقة اليومية "كل يوم سؤال" عبر صفحة مركز توثيق وبحوث أدب الطفل عبر موقع الفيس بوك وبرنامج مشاركة الهيئة فى نشاط معرض فيصل للكتاب الذى سيعلن عنه خلال ساعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية الدكتور أسامة طلعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة برنامج أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • للأطفال والكبار.. تفاصيل فعاليات الأعلى للثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • المركز القومي لثقافة يحتفي بنصر أكتوبر بفعاليات عديدة.. منها فيلم «الوطن»
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يصدر قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية