شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تضاعف قيمة مشاريع الاستثمار الأجنبي بالدول العربية في 2022، مناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2023، أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشاريع بلغت 200 مليار دولار بزيادة 358 بالمئة عن سنة 2021.الدول .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تضاعف قيمة مشاريع الاستثمار الأجنبي بالدول العربية في 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تضاعف قيمة مشاريع الاستثمار الأجنبي بالدول العربية...

مناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2023، أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشاريع بلغت 200 مليار دولار بزيادة 358 بالمئة عن سنة 2021.

الدول العربية في المؤشرات الدولية، انعكست إيجابا على عدد المشاريع الأجنبية المباشرة الواردة الى المنطقة، وتكلفتها الاستثمارية مع توقعات باستمرار الأداء القوي في عام 2023.

وأشار إلى ارتفاع عدد المشاريع الأجنبية الواردة للمنطقة بمعدل 28 بالمئة، والتكلفة بمعدل 70 بالمئة، لتبلغ 74 مليار دولار خلال الثلث الأول من 2023، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

مشاريع الاستثمار العربي البيني زاد بمعدل 84 بالمئة الى 245 مشروعا في 2022، كما زادت تكلفة هذه المشاريع بمعدل 623 بالمئة الى 45.6 مليار دولار خلال العام نفسه.

مناخ الاستثمار في الدول العربية، وتشجيع الصادرات العربية إلى مختلف دول العالم.

الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاعاتها المختلفة.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تضاعف قيمة مشاريع الاستثمار الأجنبي بالدول العربية في 2022 وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

السعودية.. شركة أرامكو توقع مشاريع غاز بـ25 مليار دولار

وقعت شركة أرامكو السعودية، عقود المرحلتين الثانية من مشروع توسعة حقل الجافورة، والثالثة من مشروع توسعة شبكتها الرئيسية للغاز بقيمة تجاوزت 25 مليار دولار، وفقا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة أمين الناصر.

وتسعى السعودية لتطوير احتياطياتها من الغاز غير التقليدي، التي تتطلب طرق استخراج متقدمة مثل تلك المستخدمة في قطاع الغاز الصخري.

والجافورة أكبر حقل للغاز غير التقليدي غير المصاحب للنفط في السعودية، ومن المحتمل أن يكون أكبر مشروع لتطوير الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة، إذ تصل احتياطياته إلى 229 تريليون قدم مكعبة من الغاز، و75 مليار برميل من المكثفات.

وقال الناصر، متحدثا من الظهران خلال مراسم حفل توقيع عقود توسعة الحقل وشبكة الغاز الرئيسية: “من خلال إنتاج ملياري قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي بحلول 2030، فإن هذه المبادرة الجريئة ستعزز مكانة السعودية كواحدة من أكبر المنتجين المحليين للغاز في العالم”.

وأضاف أن توسعة شبكة الغاز الرئيسية تعني مد 4000 كيلومتر إضافية من خطوط الأنابيب، مما يزيد القدرة الإنتاجية بنحو 3.2 مليار قدم مكعبة يوميا، ويربط مدن عدة في أنحاء المملكة بالشبكة.

وتضمنت الشركات التي رست عليها عقود التوسعة في الجافورة كونسورتيوم يضم شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات، في حين كان عملاق الطاقة الصيني سينوبك من بين الشركات المشاركة في توسيع شبكة الغاز الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. شركة أرامكو توقع مشاريع غاز بـ25 مليار دولار
  • 10 مليارات دولار استثمارات مصرية خرجت للاتحاد الأوروبي في عامين
  • 2.5 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية الربع الأول
  • السعودية تكشف صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إليها
  • قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!
  • 9.5 مليار ريال سعودي قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لـ2024
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين