اللاذقية-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة معرضاً للفن التشكيلي بعنوان “شغف” نظمه مركز “اي ار تي” للفنون التشكيلية بمشاركة 53 طالباً يدرسون في المركز من أعمار متفاوتة.

ويضم المعرض 84 لوحة تنوعت مواضيعها من طبيعة صامتة إلى بورتريه إضافة إلى صور للحيوانات باستخدام ألوان الزيتي والاكريليك والفحم.

وذكرت الفنانة التشكيلية نجود أسعيد المشرفة على المعرض في تصريح لمراسلة سانا أن ما يميز أعمال الطلاب هذا العام مقارنة بمعرض العام الماضي هو التطور في تقنيات ومهارات الرسم حيث حازت رسوماتهم إعجاب المتلقين والثناء على عملهم فيما قدموه من أعمال فنية.

ومن المشاركات في المعرض الذي يستمر ليومين بتول صبوح 18 سنة التي قدمت لوحة تعبر فيها عن المرآة بمختلف حالاتها من شجاعة وحرية مستخدمة ألوان الأحمر والأسود والفحم.

وشاركت رؤى صبوح بلوحة راقصة للمرأة تعبر عن حرية المرأة وانطلاقها للحياة.

وقدمت ايمي محلا 13 سنة لوحة للورود بألوان الزيتي تظهر فيها الجانب المشرق من الحياة، وشاركت سيريا قسام 17 عاماً بـ 4 لوحات عكست فيها عمق المشاعر الإنسانية من ألم الفراق بين المحبوب ومحبوبته.

صفاء علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره