صحيفة البلاد:
2024-09-30@16:56:37 GMT

«متمم» يشارك في أسبوع المال العالمي

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

«متمم» يشارك في أسبوع المال العالمي

البلاد – الرياض

شارك مركز التواصل والمعرفة المالية “متمم” في فعاليات أسبوع المال العالمي التي تنظمها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية العالمية.

وأوضح وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام والمشرف العام على مركز التواصل والمعرفة المالية “متمم” حسن بن عبدالرحمن آل الشيخ، أن مشاركة المركز في مثل هذه المناسبات تأتي في سياق تحقيق رسالته في رفع الوعي وتعزيز الثقافة المالية في المجتمع من خلال الشراكات الاستراتيجية والبرامج والمبادرات التواصلية عبر تركيزه على ثلاثة محاور رئيسية هي: محور المعرفة المالية، ومحور تعزيز التواصل والشراكات، ومحور تمكين الابتكار، مضيفاً أن “متمم” يهدف – من خلال مشاركته في هذه المناسبة – إلى الوصول إلى أكبر شريحة، والعمل على رفع الوعي المالي والاقتصادي، وإثراء المعرفة المالية والاقتصادية، والتثقيف والتبادل المعرفي، والتي تعد من أهم أهداف المركز.

وقاد “متمم ” -من خلال مشاركته في فعاليات أسبوع المال العالمي- حملة تعريفية تثقيفية وتوعية مالية عبر عدد من المنصات والمنابر، شملت العديد من المناشط والفعاليات، من أبرزها: تصميم جرافيك عن الإدارة المالية “خطِّط ووازن مصروفاتك.. لا تجيب العيد قبل العيد”، وموشن جرافيك توعوي عن الاحتيال المالي “الروابط المشبوهة، وسيلة للاحتيال المالي”، ونشرها على حساب المركز في منصة “إكس”، وحظيت بمشاهدات عالية.

كما قدّم “متمم” محاضرة عبر مساحة المركز على منصة “إكس”، عن “الإدارة المالية للطفل”، وأقام جلسة حوارية عن “الإدارة المالية السليمة والآمنة”. ونالت حملات متمم التثقيفية خلال هذا الأسبوع اهتمام ورضا الفئات المستهدفة.

يذكر أن روزنامة متمم تشمل العديد من الأنشطة، من أبرزها: ديوانية المعرفة، ولقاءات متمم، وبودكاست، وإصدار التقارير النوعية، ومجلة متمم، وإقامة المحاضرات التثقيفية، الأفلام التوعوية، وبرنامج سفير متمم، وبث الرسائل التوعوية، وبناء الشراكات، وإقامة جلسات التركيز، كما تجدر الإشارة إلى أن أسبوع المال العالمي هو حملة توعوية عالمية سنوية، تقام في شهر مارس من كل عام، وتهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة المالية لدى الأطفال والشباب، والتوعية المالية منذ سنٍ مُبكرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أسبوع المال العالمی

إقرأ أيضاً:

المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024

حقق المغرب تقدما بحلوله في المرتبة الثانية إفريقيا في التقرير الأخير لمؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024، الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

أفاد التقرير الأخير لمؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024 الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بتقدم المغرب إلى المرتبة الثانية على مستوى إفريقيا.

وحسب بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أوضح التقرير أن المغرب أحرز تقدما كبيرا بصعوده إلى المرتبة 66 عالميا بين 133 اقتصادا، محققا تقدما بمقدار 4 مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

وفقا لنفس التقرير  » أثبت الاقتصاد المغربي قدرته المتميزة على تحويل الاستثمارات في الابتكار إلى منتجات وخدمات عالية الأداء، حيث احتل المرتبة 47 عالميا من حيث نتائج الابتكار، مع تقدم بلغ ثمانية مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

وأكدت الوثيقة أن المملكة المغربية انضمت إلى مجموعة الاقتصادات متوسطة الدخل في ترتيب 70 بلدا التي حققت أسرع تقدم في ترتيب المؤشر منذ عام 2013.

وذكر البلاغ أن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ( PACTE ESRI 2030)، الذي تمت بلورته وفقا لنهج تشاركي، يهدف إلى ترصيد الإنجازات في مجال الابتكار وتقديم حلول مبتكرة للتحديات.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفق المصدر ذاته، عن « أحر التهاني لجميع الفاعلين في مجال الابتكار وكافة الشركاء على الجهود المبذولة والإنجازات البارزة التي تضع المغرب بثبات على طريق الاقتصادات المبنية على المعرفة ومشتلا للابتكار ».

ويقيم مؤشر الابتكار العالمي الذي تم إعداده منذ سنة 2007، أداء منظومة الابتكار في أكثر من 133 اقتصادا. ويستند إلى 78 مؤشرا تعنى بالجوانب الرئيسية للابتكار، ممثلة في المؤسسات والحكامة، والرأسمال البشري، والبحث، والبنية التحتية، وتطور الأعمال، بالإضافة إلى نتائج المعرفة والتكنولوجيا والإبداع.

وتنقسم هذه المؤشرات إلى فئتين هما المدخلات ( 53 مؤشرا) والمخرجات (25 مؤشرا).

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • الرقابة المالية: نعمل على تنفيذ أجندة إصلاحات لتعزيز دور البورصات في تحقيق مستهدفات التنمية
  • الرقابة المالية: التكامل بين البورصات العربية من شأنه تعزيز الوزن النسبي في المؤشرات الدولية
  • كرمة سامي في اليوم العالمي للترجمة: نحرص على تأكيد ريادة مصر ثقافيا
  • خبير: الجمهور يشارك في ترويج الشائعات عبر إعادة نشرها على منصات التواصل
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي