حكم القضاء الفرنسي على القيادي السابق في "الحركة المتحدة لتحرير ليبيريا من أجل الديمقراطية" (أوليمو) كونتي كامارا، بالسجن 30 عاما بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية".

وأتهم كونتي كامارا بعد محاكمته في الاستئناف بتهمة "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال الحرب الأهلية الأولى في ليبيريا (1989-1997)".

وبعد ثلاثة أسابيع من المداولات دانت محكمة الجنايات في باريس كونتي كامارا البالغ من العمر 49 عاما بارتكاب سلسلة من "أعمال التعذيب والهمجية اللاإنسانية ضد المدنيين في العامين 1993-1994، بما في ذلك تعذيب مدرس وقتل امرأة زعم أنها ساحرة".

ووفقا للقرار الذي صدر بعد مداولات دامت أكثر من ثماني ساعات "أدين القائد السابق بتهمة تسهيل ارتكاب جرائم ضد الإنسانية من خلال عدم مبالاته لعمليات الاغتصاب المتكررة في حق فتاتين تم استعبادهما جنسيا من جانب الجنود الخاضعين لسلطته في 1994".

ولم تستجب المحكمة للنيابة العامة التي طلبت الاثنين السجن مدى الحياة لأعمال "في غاية الخطورة يتحمل مسؤوليتها كونتي كامارا".

وشدد النائب العام على أن المتهم مارس "سلطة قائد" وأنه "لم يظهر أي توبة".

وحكم في البداية على كونتي كامارا بالسجن مدى الحياة نهاية العام 2022 خلال محاكمة غير مسبوقة أجريت بموجب "الولاية القضائية العالمية" التي تمارسها فرنسا بشروط محددة، لمقاضاة متهمين بجرائم خطرة جدا مرتكبة خارج أراضيها.

إقرأ المزيد فرنسا.. محكمة الاستئناف تقضي بسجن ساركوزي في قضية "بيغماليون"

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية باريس جرائم جرائم ضد الانسانية قضاء جرائم ضد الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامى عبد الحليم رجب غنيم رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي معاقبة المتهمين بتهديد طفل وسرقة منقولاته بالإكراه وإخفائها بالشرقية بالسجن المشدد 6 سنوات للمتهم الأول وسنة واحدة للمتهم الثاني.

تعود تفاصيل القضية رقم ٢١١١٧٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز الحسينية والمقيدة برقم ٢٦٩٨ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الزقازيق لانه في يوم ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣ تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مركز شرطة الحسينية يفيد بقيام محمد.س. ع. ط 20 عاما ويعمل فران بسرقة منقولات طفل بدائرة مركز شرطة الحسينية.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم الأول محمد.س. ع. ط 20 عاما ويعمل فران بسرقة المنقولات للمجني عليه أحمد.م. ع. ا. د بالإكراه بأن أشهر فى وجه سلاحاً أبيضاً (سكين) وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والإستيلاء على المنقولات خاصته بالطريق العام، كما قام المتهم الثاني وليد.ف. ا. ا 35 عاما ويعمل فران ومقيم بدائرة المركز بإخفاء المسروقات انفةرالبيان مع علمه من أنها من متحصلات جناية سرقة بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • «الأمن العام»: القبض على 4 هاربين من السجن في 3 محافظات
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • ضبط شخص بالقاهرة بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط شخص بتهمة إدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب بالقاهرة
  • انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل)
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • ما حقيقة انتحار بلوغر عراقية شهيرة في أحد سجون بغداد؟