يمانيون – متابعات
وصف موقع “بلومبرغ” نجاح اليمن في إحباط أكثر الجيوش تطورا في العالم بانه يمثل احدث انتكاسه لواشنطن .

وذكر الموقع الأمريكي في تقرير،اليوم، أنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر لوقف عمليات اليمن الداعمة لغزة لم ينجح.

مشيرا الى ان التحالف فشل رغم استخدامه معدات باهظة الثمن ولم يتمكن من وقف عمليات اليمن، وقال أن “نجاح اليمن في إحباط أكثر الجيوش تطوراً في العالم هو أحدث انتكاسة لواشنطن”.

وأضاف موقع “بلومبرغ” بأنّ أكبر شركات الشحن في العالم لا تزال تتجنّب العبور في البحر الأحمر، وهو المسار الذي كان يحمل ذات يوم 15% من التجارة العالمية.

وقال قائد الأسطول في البحر الأحمر، الأدميرال مارك ميجيز، إنّه على الرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على بدء عملية كبيرة للبحرية لا يزال أمام “الولايات المتحدة وحلفائها المزيد من العمل للقيام به”.

وأقرّ أحد المسؤولين الغربيين أن القوات المسلحة اليمنية لديها القدرة على مواصلة شنّ هجماتها في البحر الأحمر بوتيرة قريبة من الوتيرة الحالية لعدّة أشهر قادمة”.

واعترف ميجيز بأن عدد الصواريخ التي كانت بحوزة اليمن في ترساناته في بداية الصراع مثّلت “نوعاً من الثقب الأسود بالنسبة للاستخبارات الأميركية”.

وقال أحد المسؤولين العسكريين الأميركيين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ “بلومبرغ”، إن “الولايات المتحدة تقف على الجانب الخطأ من ناحية التكلفة في البحر الأحمر”، مؤكداً أنّ التكاليف أصبحت باهظة الثمن على واشنطن.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر فی العالم

إقرأ أيضاً:

إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن

يمانيون – متابعات
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة إلى أكثر من 160 شخصًا، ليصبح ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

ذكرت قناة “فوكس نيوز” أن هذا الإعصار يأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” الذي وقع في عام 2005. لا يزال هناك مئات الأشخاص في عداد المفقودين نتيجة للانقطاع في خدمات الكهرباء والاتصالات.

تواجه محطات الوقود في ولاية كارولينا الشمالية طوابير طويلة، وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد أمن لحماية المواطنين ومنع حدوث أي نزاعات.

وأشارت إليزابيث شيرفود ريندال، مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي، إلى أنه قد يصل عدد الضحايا إلى 600 شخص، على الرغم من عدم توفر معلومات دقيقة لدى الإدارة الأمريكية بشأن تلك الحصيلة.

لم يتم حتى الآن تقييم حجم الأضرار التي خلفها الإعصار. كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقوم بزيارة ولاية كارولينا الشمالية اليوم الأربعاء، إلى جانب ولايتي جورجيا وفلوريدا في أقرب فرصة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • طيران التحالف الأمريكي البريطاني يشن عدوانا جديدا غربي اليمن
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • “مركز شرطة المدينة” ينجح في إحباط محاولة سرقة أغراض من منزل مواطن بشارع الشريف