أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لمصر اليوم ولقاءهم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي هي رسالة واضحة بأن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط محطته الأولى هي القاهرة.

وأضاف «عبد العزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الزيارة تأتي في سياق تغير ملموس في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية نحو تبنيها بشكل أكبر لما أسماه بـ«السردية المصرية» التي تنقل بصدق وأمانة وشفافية حقيقة الواقع في الشرق الأوسط بشكل عام وفي غزة بشكل خاص، وهو ما تجلى في امتناع الولايات المتحدة عن استخدام حق الفيتو ضد قرار وقف إطلاق النار من مجلس الأمن بعدما كانت تتزعم المعارضين وفي بعض الأحيان كانت المعترض الوحيد على ذلك القرار.

ثبات الموقف المصري ورسوخه

وأشار عبد العزيز إلى أن ثبات الموقف المصري ورسوخه وانحيازه للحق والحقيقة منذ بداية أحداث السابع من أكتوبر هو موقف تاريخي جعل العالم وليس دول الشرق الأوسط فقط، يراجع موقفه من القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر ما زالت تتبنى ذلك الموقف رغم الضغوط الدولية والإقليمية، وهو ما تجلى في تأكيد الرئيس اليوم لوفد الكونجرس رفضه كل انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها إسرائيل وكذلك دعوته المجتمع الدولي لتحمل مسؤولايته، بالإضافة لتكرار رفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين أو تذويب القضية.

وأشاد عبد العزيز بموقف الرئيس السيسي الثابت والقوي في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا الموقف يعكس إرادة الشعب المصري بأكمله، مؤكدا أن مصر ستظل الحصن الحصين للأمة العربية، وأنها ستواصل لعب دورها الريادي في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر وفد الكونجرس القاهرة أمريكا غزة

إقرأ أيضاً:

أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي

أشاد الدكتور علي عبد المطلب، أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، بإطلاق قناة Q news معتبرًا ذلك إنجازًا كبيرًا في مجال الإعلام، حيث تسهم القناة في تقديم محتوى متنوع يغطي القضايا المحلية والدولية، مع التركيز على تقديم الحقائق بموضوعية.

إعلام موضوعي يعزز وعي الجمهور

وأوضح «عبد المطلب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الإعلام يجب أن يكون أداة للوعي والتثقيف، وليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار، مشيرًا إلى أن قنوات مثل Q news التي تتبنى قيم المصداقية والموضوعية، تلعب دورًا مهمًا في "تمكين الجمهور والرأي العام الدولي" من الوصول إلى معلومات دقيقة، مع نقل السردية المصرية الصادقة خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

قناة Q news تقدم السردية المصرية للعالم

وأضاف أن القناة لن تقتصر على الحوار مع الجمهور المحلي فحسب، بل ستسهم في تعزيز النقاش المفتوح مع الرأي العام الإقليمي والدولي، مما يعزز بناء مجتمع أكثر وعيًا وتفاعلًا مع العالم الخارجي. وأكد عبد المطلب أن الإعلام الحر يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الديمقراطية.

الإعلام الحر ركيزة أساسية للديمقراطية

واختتم أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة تصريحاته بتهنئة القائمين على القناة، متمنيًا دوام النجاح والتفوق للقناة الجديدة، استكمالًا لمسيرة قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • الجارديان: التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل أشعل الموقف في الشرق الأوسط
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مصر رائدة في جهود صنع السلام الإقليمي
  • إسلام عفيفي: بيان مجلس النواب بشأن الموقف الإقليمي تضمن رسائل تاريخية
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير