شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الأربعاء، مع بداية جولته الرعوية لمحافظات صعيد مصر، في حفل رسامة وتنصيب القس فوزي مسعود على الكنيسة الإنجيلية بديروط الشريف بمحافظة أسيوط، والقس رمسيس محروس، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بمنشأة كامل المنيا، والقس مينا عبدالله أنس الوجود، للكنيسة الإنجيلية بشرارة المنيا، والقس إيهاب ميلاد زكي، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بطوة المنيا، ورسامة شيوخ جدد للكنيسة.

وشارك في الجولة الدكتور القس ماجد كرم، نائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس صموئيل رزفي، عميد كلية اللاهوت الإنجيلية، والشيخ ناصر صادق، عضو المجلس الإنجيلي العام، والقس ميلاد ثروت، رئيس مجمع مشيخة ملوي، والقس مدحت زاهيان، رئيس مجمع مشيخة المنيا، وذلك بحضور جماهيري كبير من شعب وقيادات ورعاة الكنائس الإنجيلية بمحافظة المنيا وأسيوط.

وقدم رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة لشعب الكنائس الإنجيلية ولجميع القسوس والشيوخ الجدد، متمنيًا خدمة متميزة لكلمة الله والكنيسة والمجتمع، مضيفًا: «الفهم لكلمة الله هو أساس نهضة الكنيسة الحية، والتعليم السليم هو أساس النهضة، ولا تستسلم للحظات الضعف والتراجع، لأن الثقة في الله هي بوابة الخروج، وتذكروا جيدًا يا أحبائي بأن العقيدة والسلوك وجهان لعملة واحدة، والصلاة تغير الحياة وتجعلنا نكتشف إرادة الله، وعلينا أن نتمسك بكلمة الله وتعاليم الكتاب المقدس مثل الرجل العاقل الذي بنى بيته على الصخر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية رئيس الطائفة الإنجيلية الكنيسة الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .

السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)

 


وقال أيمن العشري ان هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.
وابدي ( العشري) تفاؤلة بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة ان  هذا المؤتمر يمثل اهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الاوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
وتستضيف مصر  مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024
ويستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنيا يُرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمُناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»
  • تحية للكنيسة المصرية
  • خبير شئون دولية: فرنسا الابن البكر للكنيسة الكاثوليكية