الليالي الوترية رمضان 2024 موعدها والأدعية ، هي الليالي التي يُفضل فيها إتمام الصلاة الوترية، وتشمل هذه الليالي الفردية كل ليلة خلال شهر رمضان ، الصلاة الوترية هي صلاة اختيارية تُصلى بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر، وتكون عادةً من صلاة واحدة إلى صلاة ثلاث وتكون أفضل صلاة بعد صلاة العشاء.

ومع اقتراب انتهاء العشر الوسطى من الشهر الفضيل ، يبحث كثيرون عن الليالي الوترية رمضان 2024 ، موعدها والأدعية المستحبة في هذه الليالي ، إذ يُعتقد أن الليالي الوترية في شهر رمضان تحمل قيمة خاصة من الناحية الروحية، وقد يتم التشبه بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في أداء هذه الصلاة في هذه الليالي.

الليالي الوترية رمضان 2024

الليالي الوترية رمضان 2024 ، حيث بين الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ان ليلة القدر تأتي في ليالي الوتر او الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان ، تكون في الليالي ( 21،23،25،27،29) وهذه هي ليالي الوتر أو الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك.

موعد الليالي الوترية رمضان 2024

واستنادا لاختلاف بعض الدول العربية والإسلامية في صيام أول شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445 ، فإن موعد الليالي الوترية رمضان 2024 ، سيختلف وسيكون وفق التالي:

الدول التي بدأت صيام شهر رمضان المبارك في الحادي عشر من مارس الجاري ، فإن موعد الليالي الوترية رمضان 2024 ، ستكون ( الأحد 31 مارس ، الثلاثاء 2 أبريل ، الخميس 4 أبريل ، السبت 6 أبريل ، الاثنين 8 أبريل )

الدول التي بدأت صيام شهر رمضان الفضيل في الثاني عشر من مارس الجاري ، فإن موعد الليالي الوترية رمضان 2024 ، ستكون ( 1 أبريل ، 3 أبريل ، 5 أبريل ، 7 أبريل ، 9 أبريل ).

ماذا تفعل في الليالي الوترية

ماذا تفعل في الليالي الوترية ، شهر رمضان هو فرصة سنوية يجب على المسلم استغلال هذا الشهر الفضيل، ونيل الاجر والثواب العظيم من الله، ويستحب في هذا الشهر الاكثار من النوافل وقيام الليل والمداومة على الاستغفار بنية تفريج الكرب، حيث ان الله تعالى اختار على بعضها ايام محددة وهي العشر الاواخر ، وأهمها الاعتكاف في المسجد، وهذه سنة مؤكدة عن النبي ، الاكثار من قيام الليل ، الاكثار من قراءة القرآن والدعاء.

أدعية الليالي الوترية في رمضان

في الإسلام، الليالي الوترية في شهر رمضان تعتبر من الفترات المباركة التي يُحث المسلمون على العبادة فيها والدعاء والاستغفار. من بين الأدعية التي يُنصح بقراءتها في الليالي الوترية في شهر رمضان:

1. دعاء القنوت: هو دعاء يُقال في الصلاة الوترية وقد يُقال في الركعة الأخيرة منها. يُمكن أن يكون بأشكال مختلفة ويُمكن العثور عليه في كتب الأدعية الإسلامية.

2. الدعاء بالتوبة والاستغفار: يُنصح بأن يتضمن دعاء الوتر توبة واستغفاراً من الذنوب والخطايا.

3. دعاء الإخلاص والتوكل: يمكن أيضاً قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق والناس في الليالي الوترية، مع التوكل على الله وإخلاص القلب له.

4. دعاء الفرج: يمكن أيضاً الدعاء بفرج الله ورحمته في الليالي الوترية، وخاصةً بما يخص أمور الأمة الإسلامية والمسلمين في جميع أنحاء العالم.

5. الدعاء بالخير والبركة: يُمكن الدعاء بأن يُحفظ الله الإسلام والمسلمين ويُنعم عليهم بالخير والبركة في الدنيا والآخرة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: موعد اللیالی الوتریة رمضان 2024 اللیالی الوتریة فی شهر رمضان فی اللیالی الوتریة

إقرأ أيضاً:

خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"

بدأ الفنان أمير صلاح الدين تصوير أول حلقاته في برنامجة الجديد الذي يحمل اسم "بودكاست برنس الليالي"، ومن المقرر عرضها الفترة المقبة، عبر المنصة الإلكترونية.

 

وقال أمير صلاح الدين في تصريحات خاصة ل "الفجر الفني" "بدأت أصور حاليا الموسم الأول من بودكاست برنس الليالي، والتي يتم عرضه عبر المنصة الإلكترونية، ويحمل البرنامج مفاجأت كثيرة في فقراتة، وأستضيف فيه شخصيات متميزة في الكثير من مجالات الفن والرياضة والطب وغيرها الكثير".

 

أخر أعمال أمير صلاح الدين 

 

ويذكر ان شارك الفنان أمير صلاح الدين في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "محارب"، التي إستطاع ان يحقق نجاحا كبيرا خلاا فترة عرضة، وهو من بطولة حسن الرداد وماجد المصري ونيرمين الفقي وأحمد زاهر وتامر عبد المنعم ومنة فضالي ونور محمود، تأليف محمد سيد بشير وإنتاج أحمد السبكي وإخراج شيرين عادل.

مقالات مشابهة

  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله
  • جيمي فوكس يكشف آخر تطورات حالته الصحية
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • مراسلة RT: الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • حكم من فاته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • هل يجوز أداء سنة صلاة الفجر بعد الفرض؟.. اعرف الحكم