تبدأ  عملية صرف معاشات شهر أبريل  2024 الاثنين المقبل من جميع منافذ الصرف ومن خلال فروع بنك ناصر و مكاتب البريد وماكينات الصراف الالي ال Atm .

تخفيضات تصل لـ75% بالأسعار.. مزايا بالجملة لأصحاب المعاشات بعد توجيهات السيسي طلب إحاطة في البرلمان لتعديل لوائح النقابات الفنية لزيادة المعاشات وزير المالية: 202 مليار جنيه مخصصات المعاشات خلال العام المالي الحالي 

وكان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرفت معاشات الشهر الماضى متضمنة الزيادة الجديدة  التي وجه بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بنسبة 15% بحد أقصى 1890 جنيها، ويستفيد من الزيادة الجديدة  ما يقارب من 11.

5 مليون صاحب معاش ومستحق، وذلك بدءاً من اليوم الجمعة الموافق الأول من مارس.

الزيادة الجديدة

ويتبقى أيام قليلة عن بداية صرف معاشات شهر أبريل 2024، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ زيادة المعاشات بنسبة 15%، والتي تم تطبيقها بداية من شهر مارس الجاري.

تطوير الخدمات الإلكترونية لتقديم الأفضل لأصحاب المعاشات

يذكر أن الهيئة تعمل على تطوير خدماتها الإلكترونية لتقديم أفضل خدمة لأصحاب المعاشات، كما  أن الهيئة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لأصحاب المعاشات، وتوفير الخدمات لهم بأفضل جودة.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعكس عزمه وإصراره على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء، مشددا على جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس فيما يتعلق بزيادة المعاشات بنسبة 15٪ بإجمالي 74 مليار جنيه.

ووجه رئيس التأمينات، الشكر للرئيس، نيابة عن المواطنين أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم؛ لحرصه على عونهم وحمايتهم وتخفيف وطأة متطلبات المعيشة المتزايدة، رغم التحديات العالمية التي طالت دول العالم.

وقال الدكتور صلاح هاشم رئيس منتدى "دراية" إن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ 6 حزم حماية اجتماعية في أقل من عامين (20 شهر تقريبا)،  منذ يوليو 2022 وحتى فبراير 2024، مؤكدا أن الدولة تسعى لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتطبيق سياسات فاعلة تستهدف دعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، وتخفيف تبعات تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي على الفئات الأقل دخلا، والآثار السلبية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن الاضطرابات السياسية في العديد من دول الجوار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معاشات الزيادة الجديدة معاشات شهر أبريل صرف معاشات السيسي لأصحاب المعاشات

إقرأ أيضاً:

موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024

يترقب المستفيدون من معاش التأمينات الاجتماعية، سواء بنظام التقاعد المدني والعسكري أو بنظام التأمينات الاجتماعية، موعد نزول المعاش التقاعدي لشهر يوليو 2024، والذي حددته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد قرارها بتوحيد موعد صرف معاش التقاعد.

موعد نزول معاش التأمينات يوليو 2024

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنه سيتم صرف المعاشات التقاعدية لكافة العملاء من متقاعدي ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك بعد قرارها بتوحيد معاش التأمينات الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من مايو 2024م الماضي.

حياك الله
يتم صرف المعاشات والمستحقات بداية من كل شهر ميلادي فإذا وافق تاريخ 1 يوم جمعة يتم صرف المعاشات في يوم الخميس، أما إذا وافق يوم السبت فيتم صرف المعاشات في يوم الأحد.
نسعد بخدمتك pic.twitter.com/XtJdVSNtRC

— العناية بالعملاء (@GosiCare) June 29, 2024

ووفقا لنظام توحيد معاشات التأمينات، فإن معاش شهر يوليو 2024 سيتم صرفه للمستفيدين في اليوم الأول من يوليو 2024 الموافق يوم الإثنين المقبل.

معاشات التأمينات 2024

وجاء جدول مواعيد صرف المعاشات 2024 لبقية الأشهر كما يلي:

موعد صرف معاشات يوليو 2024 الاثنين 1 يوليو لكلا النظامين.

موعد صرف معاشات أغسطس 2024 الخميس 1 أغسطس لكلا النظامين.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024 الأحد 1 سبتمبر لكلا النظامين.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024 الثلاثاء 1 أكتوبر لكلا النظامين.

موعد صرف معاشات نوفمبر الجمعة 1 نوفمبر لكلا النظامين.

موعد صرف معاشات ديسمبر الأحد 1 ديسمبر لكلا النظامين.

وأوضحت التأمينات أنه سيتم مراعاة أنه إذا وافق يوم الصرف إجازة رسميه فإنه يتم تقديم الصرف إلى آخر يوم عمل قبل الإجازة.

وأوضحت التأمينات أنه سيتم مراعاة أنه إذا وافق يوم الصرف إجازة رسميه فإنه يتم تقديم الصرف إلى آخر يوم عمل قبل الإجازة.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. بزيادة 15%
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو