شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الأربعين توقف البحث عن ضحايا الثمانين في أطول معارك القرن العشرين، بغداد اليوم  ديالى  كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس 27 تموز 2023 ، عن تأجيل عملية البحث عن رفات حرب الثمانيات الى ما بعد زيارة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأربعين توقف البحث عن "ضحايا الثمانين" في أطول معارك القرن العشرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأربعين توقف البحث عن "ضحايا الثمانين" في أطول...

بغداد اليوم -  ديالى  

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، عن تأجيل عملية البحث عن رفات "حرب الثمانيات" الى ما بعد زيارة الأربعين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اللجنة العليا المشتركة بين العراق وايران والمعنية بالبحث عن رفات الضحايا من الجنود في حرب الثمانيات ضمن قاطع شرق ديالى قرب الشريط الحدودي، اجلت مهمتها الى ما بعد الانتهاء من زيارة الأربعين للبدء في تتبع بعض المناطق".

واضاف، ان "عملية البحث عن الرفات تجري وفق معلومات ومخططات موجودة لدى بغداد وطهران وتتم من خلال لجان مشتركة، لافتا الى ان العشرات من الرفات تم العثور عليها في السنوات الاخيرة وساهمت بعض الاشارات في الاستدلال على هوية 70% منهم سواء أكانوا عراقيين او ايرانيين".

واشار الى ان عملية البحث جرت في 9 مواقع متفرقة ضمن محيط نواحي قزانية ومندلي بشكل مباشر لانها كانت ساحة معارك كبيرة خاصة بعد عام 1983".

ونشبت أطول حروب القرن العشرين، بين العراق وإيران في سبتمبر/أيلول 1980 وانتهت في أغسطس/آب 1988 وخلفت أكثر من مليون قتيل، وألحقت أضرارا بالغة باقتصاد البلدين.

وقدر خبراء اقتصاديون كلفة ثماني سنوات من الحرب بأكثر من أربعمئة مليار دولار، فضلا عن كلفة بشرية أهم وهي أكثر من مليون قتيل وأضعاف ذلك من المصابين والمعوقين، كما خلَّفت دمارا واسعا في البنية التحتية للبلدين وألحقت ضررا كبيرا بالمنشآت النفطية التي هي قوام اقتصاديهما.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأربعين توقف البحث عن "ضحايا الثمانين" في أطول معارك القرن العشرين وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الأحد، الى 38153 شهيدا و 87828 مصابا، اغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر الماضي.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعلنت وزارة الصحة بغزة ان العدو الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و123 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزراة أنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
وتواصل طائرات العدو الصهيوني قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 275 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، اضافة الى تدمير البنى التحتية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد
  • المركزي الإيراني يخصص 200 ألف دينار عراقي لكل زائر
  • لماذا تفوقت الفضة على الذهب؟.. حققت مكاسب كبيرة خلال 6 أشهر
  • العراق يستأنف تسيير رحلات جوية مباشرة مع الصين بعد توقف لسنوات
  • تفاصيل إنقاذ لاعبي اتحاد طنجة من الغرق.. توقف البحث عن المفقودين بسبب الطقس
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل