صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لودريان في لبنان يمهد لـ”حوار سبتمبر” ستفرض عقوبات على من يعرقل انتخابات الرئاسة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لبنان 8211; التقى الموفد الرئاسي الفرنسي للبنان جان إيف لودريان عددا من المسؤولين اللبنانيين، عارضا المبادرة الرئاسية للخماسية بشأن .، والان مشاهدة التفاصيل.

لودريان في لبنان يمهد لـ”حوار سبتمبر”: ستفرض عقوبات...

لبنان – التقى الموفد الرئاسي الفرنسي للبنان جان-إيف لودريان عددا من المسؤولين اللبنانيين، عارضا المبادرة الرئاسية للخماسية بشأن لبنان، التي عقدت اجتماعها الثاني بالدوحة في يوليو الجاري.

وتأتي زيارة لودريان إلى لبنان، وهي الثانية من نوعها، بهدف “حث المعنيين للتوصل إلى حل توافقي لانتخاب رئيس للجمهورية”، وفق ما أعلنت السفارة الفرنسية في بيروت.

ونقلت قناة “LBCI” عن لودريان قوله إن “المشاورات التي سيجريها في سبتمبر المقبل حول مواصفات الرئيس ومهامه، هي الفرصة الأخيرة من أجل انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، وإذا لم تنجح جلسة المباحثات فإن الدول الخمس (فرنسا، الولايات المتحدة، قطر، مصر والسعودية) ستسحب يدها من الملف اللبناني”.

ووفق القناة اللبنانية، فقد هدد لودريان “من سيعرقل الانتخابات الرئاسية، بأنه سيتم فرض عقوبات عليه”.

وكانت النائبة في البرلمان اللبناني ندى البستاني، كشفت أن “لودريان طرح خلال لقاءاته فكرة مدعومة من الدول الخمس، وهي أن يعود في سبتمبر المقبل لإجراء مشاورات تنطلق من نقطة الصفر في فترة زمنية سريعة ومحددة للاتفاق على البرنامج الذي يحتاجه لبنان وعلى اسم المرشح للرئاسة المؤهل لحمل هذا التصور، على أن يلي ذلك عقد جلسات برلمانية متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية”.

والتقى لودريان خلال جولته عددا من رؤساء الأحزاب والكتل البرلمانية، من بينهم رئيس حزب القوات سمير جعجع ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسل ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة التابعة لحزب الله محمد رعد، ورئيس البرلمان نبيه بري ورئيس كتلة الحزب الاشتراكي تيمور جنبلاط، وغيرهم من السياسيين.

وفشل البرلمان اللبناني على مدى 12 جلسة، آخرها عقدت في 14 يونيو الماضي، في انتخاب رئيس جديد للبلاد، ووضع حد للشغور الرئاسي الذي يعطل المؤسسات السياسية والدستورية، ويعرقل تعيينات حساسة في الدولة، من بينها حاكمية مصرف لبنان المركزي.

المصدر: LBCI+ RT

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لودريان في لبنان يمهد لـ”حوار سبتمبر”: ستفرض عقوبات على من يعرقل انتخابات الرئاسة وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، تطورات الاوضاع السياسية والميدانية لاسيما بعد العدوان الاسرائيلي الذي استهداف لبنان عصر أمس وأدى الى سقوط عدد من الشهداء واكثر من 2800 جريح.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن ميقاتي قوله: «من الطبيعي بهذه الظروف ان أتشاور مع دولة الرئيس نبيه بري بالأوضاع الراهنة تكلمنا وناقشنا كل الأمور».

في سياق منفصل، بحث وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم مع سفيرة النروج هيلدا هارالدستاد الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأدان وزير الدفاع الوطني، خلال اللقاء، الاعتداء الإرهابي الإسرائيلي السافر على لبنان بتفجير الأجهزة اللاسلكية المحمولة «بيجر»، واعتبر أنه يشكل جريمة حرب في انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني الذي تمعن آلة القتل الإسرائيلية في خرقه.

وشدد على أن ما يتعرض له وطننا يستدعي أعلى درجات التضامن والتعاون لمواجهة التحديات والمخاطر الكبرى.

اقرأ أيضاًرشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل

مدحت العدل يتضامن مع ضحايا لبنان بهذه الكلمات «صورة»

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر للبنان ورفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه

مقالات مشابهة

  • في 3 ولايات.. انطلاق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • لودريان في بيروت مطلع الاسبوع
  • بدء التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف تشارك بنقل مصابي انفجارات أجهزة الاتصالات
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • رئيس الحكومة اللبناني يوجه شكره لكل الدول المتضامنة مع الأزمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"