دعت تركيا اليوم الاربعاء إلى زيادة الضغط على الإحتلال الإسرائيلي من أجل دفعه للامتثال إلى قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة خلال مشاركته في تجمع جماهيري لأنصار “تحالف الجمهور” في ولاية (باطمان) التركية أن بلاده رحبت بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة وأنها ستقوم بدورها للوفاء بمتطلبات القرار.

واضاف “سنبذل قصارى جهدنا لضمان أن ينعم إخواننا في غزة بالسلام والاستقرار في أقرب وقت ممكن”.

وتابع قائلا ان “المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني تجعل قلوبنا جميعا تنزف وعلى الرغم من كل همجيتها والدعم العسكري الذي تلقته من الدول الغربية لم يتمكن الإحتلال الإسرائيلي من كسر مقاومة إخواننا في غزة منذ 173 يوما”.

واشاد أردوغان بالشعب الفلسطيني اذ انه لقن العالم أجمع درسا في الإنسانية والشرف والشجاعة وذلك بمقاومته الملحمية.

وجدد موقف تركيا المبدئي والثابت “حيال نصرة القضية الفلسطينية والوقوف في وجه الظالمين أينما كانوا”.

وأصدر مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين الماضي قرارا ايدته 14 دولة من أصل 15 يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم بن محمد البديوي، مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره.
وشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وعلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وحماية المدنيين وضبط النفس، وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.
أخبار متعلقة الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزةشاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيليةوأكد على ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي تضمن ضرورة احترام إسرائيل للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف، من أجل أن تمارس لبنان سيادتها الكاملة فلا يكون هناك أسلحة إلا بموافقة الحكومة اللبنانية، ولا تكون هناك سلطة سوى سلطتها.
كما شدد البيان على أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • مجلس الأمن الدولي يقرر عقد جلسة مفتوحة وطارئة يوم غد الأربعاء
  • تركيا تطالب إسرائيل بالانسحاب فورا من لبنان
  • الوزراء السعودي يرحب بإطلاق المملكة مع شركائها التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • مجلس الوزراء يرحب بإطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟