اهتمت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالارتقاء بحالة المواطن المصري البسيط، ومن أبرز الخطوات التي تم اتخاذها في هذا الإطار هو إطلاق المشروع القومي الأكبر «حياة كريمة»، والذي يعمل على دعم وتطوير الريف المصري.

مراحل عمل حياة كريمة

ومنذ تدشين المبادرة في 2019، وهي تعمل على إطلاق المبادرات المختلفة التي تعمل على الارتقاء بحياة المواطنين الأكثر احتياجا، والتي تعمل من خلال 3 مراحل مختلفة، المرحلة الأولى تستهدف القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر عن 70%، أما المرحلة الثانية فتستهدف القرى التي تصل نسبة الفقر بها من 50% إلى 70%، في حين تستهدف المرحلة الثالثة القرى التي تتواجد بها نسبة فقر أقل من 50%، وذلك وفقا للمنشور على الموقع الرسمي لحياة كريمة.

جهود حياة كريمة في مجال الشرب

ومنذ 2019، تمكنت حياة كريمة من تحقيق العديد من الأمور، في الفترة من 2021 إلى عام 2023، ووفقا لبيانات سابقة صدرت عن وزارة التخطيط، فالمرحلة الأولى من حياة كريمة تكلفت 350 مليار جنيه لتنفيذ قرابة الـ23 ألف مشروع في 1477 قرية ويصل إجمالي المستفيدين منها إلى 10 ملايين مواطن، وقد انتهت «حياة كريمة» من 169 محطة مياه شرب، إلى جانب 24 ألف وصلة منزلية، فضلا عن العمل على مد تدعيم شبكات المياه بطول 7.5 ألف كيلو متر، بهدف تحسين توفير مياه الشرب للمواطنين بنسبة 100%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية

تواصل حياة كريمة جهودها لليوم الثاني على التوالي، مبادرتها لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة لمساعدة المواطنين، بالشراكة مع شركة القيصر، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مبادرة حياة كريمة في الإسماعلية  

تواجد مبادرة حياة كريمة في اليوم الثاني لها في 13 منطقة على مستوى الجمهورية، وتتوسع يوما بعد الأخر، وعرضت الصفحة الرسمية لـ«حياة كريمة» فيديو للمبادرة في الإسماعلية، حيث قال منسق المبادرة هناك إن حياة كريمة توفر اللحوم بأسعار تنافسية للسوق، بالإضافة للجودة العالية، تحت إشراف بيطري، فضلا عن كونها تقدم طازجة.

كما أشاد مواطن في الإسماعلية بأسعار اللحوم في مبادرة حياة كريمة، التي تعد أسعار ملائمة لا تضغط على المواطن، مشيرا إلى أن جودة اللحوم جيدة للغاية. 

كما تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة، لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن.. أسعار تناسب الجميع
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة