نظم مركز العرب للدراسات والأبحاث، حفل إفطاره السنوي، ليلة السادس عشر من شهر رمضان المبارك، حيث أقيمت الفعالية على ضفاف نهر النيل، بحضور عدد كبير من الباحثين، والدبلوماسيين وأعضاء مجلس النواب، وباقة من المثقفين والإعلاميين المصريين والعرب.

وأقيمت على هامش الإفطار ندوة، انطلقت قبيل أذان المغرب، تناولت أهم إنجازات المركز خلال العام الماضي، كما دار نقاش حول آليات تطوير العمل خلال الفترة المقبل، وقدم الحضور أطروحاتهم وآرائهم حول يجب التركيز عليه خلال الأشهر المقبلة.

وعلى هامش حفل الإفطار أعلن مركز العرب عن إطلاق مشروع "بالوعي تبنى الأمم" والمسجل في وزارة الثقافة المصرية والذي يستند على رؤى المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي.

وخلال الحفل تم عرض المشروع الوثائقي  للمركز، والذي يضم رسائل الشرفاء الحمادي وسلسلة القيادة التاريخية، وبرنامج كوادر عربية، وبرنامج تحدوا قهروا تخطوا وصلو وكذلك جولة حول العالم..كما شهد الحفل الإعلان عن كتاب تأملات في رسالة السلام، وساحة فكر، وقطوف من كتاب الزكاة،  والمشروع البحثي الأبرز استراتيجية بناء التضامن العربي، وكتاب العبقرية الفكرية للشيخ زايد الجزء الثاني...هذا وتم إطلاق منصة رؤي البحثية لتنازل كل أبحاث الشرفاء الحمادي وبعض الأفكار التنويرية التي تتسق مع فكرنا.

وحضر الفعاليات عدد من أعضاء مجلس النواب المصري يتقدمهم النائب حسام المندوه، عضو مجلس النواب المصري ووكيل لجنة التعليم، وعدد من أساتذة الجامعات المصرية وحشد من الصحفيين المصريين والمفكرين العرب من ليبيا وتونس، وعدد من القيادات الأمنية وحشد من المحامين المصريين والعرب، وفريق عمل مركز العرب للأبحاث والدراسات.

وكان من بين الحضور، الأستاذ الدكتور محمد يحيى غيدة، واللواء طبيب عصام الدين عبد المحسن، والدكتور محمد حسن، والكاتب الصحفي والأديب حسام أبو العلا، وعدد من قيادات الإذاعة والتلفزيون المصري منهم، محمد عبد العزيز رئيس إذاعة القاهرة الكبرى والإذاعي القدير سامح رجب، رئيس وحدة التدريب الإذاعي، والدكتور محمد طلعت، والدكتورة راندة فخر الدين، نواب رئيس مركز العرب، والعميد عماد اليماني الأمين العام لمركز.
كما حضر الحفل، عدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، منهم الدكتور علي جابر من ليبيا، والدكتورة علياء العبيدي، والكاتب الصحفى عبد الغني دياب، والكاتب الصحفي على فوزي، والدكتور أبو الفضل الإسناوي رئيس مركز رع للدراسات والبحوث، والدكتور على العاصي، من سوريا، والإعلامي القدير محمد أمين المذيع بالتلفزيون المصري، والمذيع أحمد يوسف مقدم البرامج الشهير بقنوات النيل، وأكثر من 50 باحث وباحثة من الشباب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز العرب مشروع الوعي رمضان مرکز العرب

إقرأ أيضاً:

مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار

المناطق_الجوف

يطلق مركز دلني للأعمال إحدى مبادرات بنك التنمية الاجتماعية ملتقى “بوصلة دلني الجوف.. نتجه معاً” في مركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا الإثنين الموافق 8 يوليو المقبل خلال الفترة من السادسة وحتى التاسعة مساءً.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والممكنات لرواد الأعمال في منطقة الجوف واستعراض البرامج وفرص التمويل والالتقاء بأهم الجهات والداعمين في المنطقة وإطلاق المبادرات التمكينية ذات العلاقة، مستهدفاً قطاعات الغذاء والطاقة المتجددة والفرص السياحية والتراثية والفرص الصناعية والتعدينية.

أخبار قد تهمك رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران 6 يوليو 2024 - 7:15 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 6 يوليو 2024 - 7:12 صباحًا

ويشهد الملتقى عقد جلسات حوارية مع تسعة متحدثين و 20 معرضاً للجهات الحكومية والخاصة وتقديم جلسات إرشادية عبر 15 مستشار.

ويساهم مركز دلني للأعمال عبر هذا الملتقى بتحقيق الدعم والتمكين للراغبين في تأسيس مشاريعهم على أسس سليمة، والمساهمة في استدامة عمل المنشآت وضمان استمراريتها على المدى الطويل وزيادة كفاءتها، والمساهمة في تقليل التعثر للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتعظيم الأثر من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي للجهات والأفراد، ورفع قدرات الجهات وتمكين العاملين في المنشآت.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 7:22 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص أبرز المواد6 يوليو 2024 - 6:30 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير منطقة الحدود الشمالية6 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:54 صباحًاحديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:37 صباحًاالمتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص6 يوليو 2024 - 6:30 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير6 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف6 يوليو 2024 - 1:54 صباحًاحديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 20246 يوليو 2024 - 1:37 صباحًاالمتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار
  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • تفاصيل أول يوم عمل لـ«الأزهري» بوزارة الأوقاف.. لقاءات وتهاني عربية وعالمية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد