صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعثة الأمم المتحدة تحذر من العنف في ليبيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مجموعة من قوات الجيش في ليبيا أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 15 31حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعثة الأمم المتحدة تحذر من العنف في ليبيا

مجموعة من قوات الجيش في ليبيا (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 15:31

حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الخميس من "مبادرات أحادية الجانب" لمعالجة الجمود السياسي في البلاد بعد أن اقترحت هيئتان تشريعيتان تشكيل حكومة مؤقتة جديدة قبل إجراء انتخابات.

وتريد الأمم المتحدة مساراً واضحاً نحو الانتخابات في إطار حل دائم لـ الأزمة الليبية المستمرة منذ 12 عاماً، لكن معارضي الحكومة الحالية في طرابلس يريدون التركيز على استبدالها قبل إجراء أي انتخابات وطنية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في بيان مشيرة إلى مقترحات الهيئتين التشريعيتين: "إن أية إجراءات أحادية، على غرار محاولات سابقة في الماضي، من شأنها يمكن تؤدي إلى عواقب وخيمة على ليبيا، وتتسبب في مزيد من عدم الاستقرار وإثارة العنف".

ودعمت الهيئتان، وهما مجلس النواب في الشرق والمجلس الأعلى للدولة ومقره طرابلس، أطرافاً متنافسة خلال القتال بين فصائل من شرق ليبيا وغربها الذي هدأ منذ عام 2020.

وأدت محاولة من مجلس النواب لتعيين حكومة جديدة العام الماضي، إلى يوم شهد قتالاً عنيفاً في طرابلس.

وفي حين أن المجلسين لا يزالان متنافسين فيما يتعلق بالعديد من القضايا الرئيسية، فقد عبرا عن معارضتهما لحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس برئاسة رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، ويعتقد العديد من الليبيين أنهما مترددان في إجراء انتخابات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعثة الأمم المتحدة تحذر من العنف في ليبيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة

ليبيا – استبعد المحلل السياسي المتخصص في الشؤون الليبية محمد صالح العبيدي أن يتم إخلاء العاصمة طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة.

العبيدي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أضاف: “المشكلة الحقيقية تكمن في أن هناك صراع صلاحيات في ليبيا بين من له طموح سياسي في البقاء في السلطة، ويسعى لاستخدام هذه الورقة، وبين الميليشيات التي تحاول الحفاظ على مكاسبها ونفوذها الذي حصلته منذ سنوات، والمواطن الليبي هو الضحية الأولى في الواقع”.

وختم العبيدي قائلاً: “ملف التسليح متشعب وشائك، لذلك هناك تأخر كبير في حسمه، ولا أعتقد أن الأمور بالسهولة التي يتم تصويرها من قبل المسؤولين في ليبيا”.

مقالات مشابهة

  • حبس المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى كازاخستان
  • دعم أممي عاجل لـ195 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • تقرير تحليلي: الفشل الذريع في ليبيا تتحمل مسؤوليته الأمم المتحدة التي صممت الاتفاق السياسي
  • بعثة إيران في الأمم المتحدة: الرد على عملية اغتيال هنية سيكون بعمليات خاصة
  • تخصيص 5.3 مليون دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • بعد العدوان الصهيوني على الضاحية.. الأمم المتحدة تحذر من اندلاع الحرب
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • نجاة رئيس وزراء هايتي من إطلاق نار خلال زيارته لمستشفى حكومي
  • «العدالة والبناء» الليبي لـ«عربي21»: هذا موقفنا من انتخابات رئاسة مجلس الدولة (فيديو)