شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن حالات تستوجب إيقاف صرف المعاش من الضمان الجتماعي المطور، أعلن الضمان الاجتماعي المطور، من خلال حسابه الرسمي على تويتر، عن الحالات التي تستوجب إيقاف صرف المعاش، حسب المادة السابعة عشر من نظام الضمان .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حالات تستوجب إيقاف صرف المعاش من الضمان الجتماعي المطور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حالات تستوجب إيقاف صرف المعاش من الضمان الجتماعي المطور

أعلن الضمان الاجتماعي المطور، من خلال حسابه الرسمي على تويتر، عن الحالات التي تستوجب إيقاف صرف المعاش، حسب المادة السابعة عشر من نظام الضمان الاجتماعي، وهي:

إذا تخلف شرط من شروط الاستحقاق. إذا ثبت للوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة. إذا ثبت أن المستفيد القابل للتأهيل لم يلتزم بخطة تأهيلية. إذا تأخر المستفيد في تحديد بياناته الشخصية التي تطلبها الوزارة مدة تزيد على (30) يومًا من تاريخ إبلاغه بطلب تحديثها. إذا ثبت أن المستفيد القادر على العمل لا يبحث عن عمل أو لم يتقدم إلى منصات التوظيف المعتمدة في الوزارة وما في حكمها، أو لم يقبل عروض العمل والتدريب المناسبة، وذلك وفق ما تحدده اللائحة. مصادر أموال معاشات الضمان الاجتماعي

تنص المادة الثالثة والعشرون من نظام الضمان الاجتماعي، أن مصادر أموال المعاشات لمستفيدي الضمان الاجتماعي هي:

أموال الزكاة التي تجبيها الدولة. الإعانات المعتمدة من خزينة الدولة. ما يقدم له من زكوات وصدقات وعائدات. أوقاف وتبرعات وهبات

يعتمد الضمان الاجتماعي في موارده المالية على الزكاة وما يقدم له من هبات وصدقات، ويعاقب النظام كل من يحصل على أموال الضمان الاجتماعي بغير وجه حق. pic.twitter.com/8UEoXT20sf

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) April 15, 2023 كيف يتم تحديد العائل في نظام الضمان الاجتماعي؟

نصت الفقرة الخامسة في المادة الأولى من نظام الضمان الاجتماعي على أن العائل هو من يتولى رعاية تابعيه والنفقة عليهم، سواء كان رجلًا أو امرأة.

وإذا كان هناك خلاف حول العائل يتم الآتي:

يُطلب من الأسرة المعنية تحديد العائل من بين أفرادها. يُطلب من الباحث الاجتماعي رفع توصياته بهذا الخصوص للوزارة بعد زيارة المسكن وتقصى الحالة. تحدد الوزارة العائل بناء على ما يصل إليها من معلومات وقرارات أغلبية أفراد الأسرة، مع الأخذ في الاعتبار الحالة المعيشية والوظيفية والدخل الذي يحصل عليه كل فرد من أفراد الأسرة

”تحذير هام لمستفيدي الضمان الاجتماعي“. pic.twitter.com/bsePzjYL1J

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) July 12, 2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حالات تستوجب إيقاف صرف المعاش من الضمان الجتماعي المطور وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“هيومن رايتس ووتش” تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم

العراق – أفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، امس الخميس، بأن السلطات العراقية في بغداد وكذلك في إقليم كردستان تقوم باعتقال وترحيل اللاجئين السوريين بشكل تعسفي إلى بلادهم.

وقالت المنظمة الحقوقية، والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها، إنها وثقت حالات قامت فيها السلطات العراقية بترحيل سوريين على الرغم من أن لديهم إقامة قانونية أو أنهم مسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتفيد تقارير بأن السوريين تم اعتقالهم خلال مداهمات على أماكن عملهم أو في الشوارع، وفي حالتين بمكاتب الإقامة أثناء محاولتهم تجديد تصاريحهم.

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يستضيف العراق ما لا يقل عن 260 ألف لاجئ سوري، يقيم قرابة 90% منهم في إقليم كردستان شمالي العراق. ويقيم زهاء 60% منهم في مناطق حضرية، بينما يقيم الباقون في مخيمات اللاجئين.

وتحدثت ”هيومن رايتس ووتش” إلى سبعة سوريين في أربيل وبغداد في الفترة بين 19 و26 أبريل، كان يجري ترحيلهم، بينهم أربعة في مطار أربيل في انتظار وضعهم على متن رحلة جوية.

وفي السياق، قالت سارة صنبر، الباحثة المتخصصة في شؤون العراق في ”هيومن رايتس ووتش”، إن المنظمة لم تتمكن من تحديد العدد الإجمالي للسوريين المرحلين.

وذكرت المنظمة أن عمليات الترحيل جعلت السوريين في العراق يعيشون في خوف.

واضافت سارة صنبر أنه ”من خلال إعادة طالبي اللجوء قسرا إلى سوريا، فإن العراق يعرضهم للخطر عن عمد”.

ولم يرد متحدث باسم الحكومة العراقية حتى الساعة على طلبات التعليق التي أرسلتها الأسوشيتدبرس.

كما زادت السلطات العراقية من العراقيل أمام السوريين للبقاء بشكل قانوني في البلاد.

فقامت حكومة اقليم كردستان العراق– بناء على طلب بغداد – بتعليق إصدار تأشيرات دخول للمواطنين السوريين، في اطار جهود أوسع لتنظيم العمالة الأجنبية في العراق، ما حد من قدرة السوريين على دخول إقليم كردستان للعمل أو اللجوء.

ويوظف العديد من الشركات في العراق عمالا سوريين دون تسجيلهم قانونيا، ما يجعلهم يعملون لساعات طويلة مقابل أجور منخفضة.

وتتطلب القواعد الجديدة في إقليم كردستان العراق من الشركات تسجيل العمال السوريين، وسداد اشتراكات الضمان الاجتماعي لهم. إلا أن بعض الشركات تجبر موظفيها على دفع نصف رسوم الضمان الاجتماعي من رواتبهم.

وقال عامل سوري في إقليم كردستان للأسوشيتدبرس إن رسوم الحصول على تأشيرة لمدة شهر واحد للسوريين تبلغ 150 دولارا، ويمكن تمديدها لمدة تصل إلى عام، مشترطا تكتم هويته خشية ترحيله.

وأضاف أنه يجب الآن على السوريين التسجيل برقم الضمان الاجتماعي الذي يوضح أن صاحب العمل يسددها عنهم، وإلا فلن يتمكنوا من تجديد تأشيراتهم.

وفي بغداد، تبلغ تكلفة تأشيرة العمل لمدة عام والتي تصدر بشرط وجود رقم الضمان الاجتماعي، 2000 دولار.

وتضغط الدول المضيفة التي آوت اللاجئين السوريين بشكل متزايد من أجل عودتهم إلى ديارهم، حيث توقفت الى حد كبير الحرب في بلادهم، بينما ترى الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان أن العودة الى سوريا لا تزال غير آمنة.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!
  • هيومن رايتس تدعو لوقف اعتقال وترحيل اللاجئين السوريين من العراق
  • عاجل - مباشر المناظرة الرئاسية.. ترامب: بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • "هيومن رايتس ووتش" تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • التقاعد المبكر يهدد استقرار سوق العمل
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟
  • خبير يدعو “الضمان” أن تخطو بجدية نحو التأمين الصحي الاجتماعي
  • صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر ملكي مع الدفعة 31