أطلقت البرازيل غواصة تعمل بالديزل باستخدام التكنولوجية الفرنسية في حضور كل من الرئيس لولا دا سيلفا ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما تسعى البرازيل إلى تطوير غواصة تعمل على الطاقة النووية.

اعلان

وانطلقت الغواصة من حوض إيتاغواي لبناء السفن بالقرب من مدينة ريو دي جانيرو.

الغواصة هي الثالثة التي يتم تصنيعها كجزء من عقد الشراكة الفرنسية البرازيلية "بروساب" (Prosub) والذي يبلغ قيمته 10 مليارات دولار أمريكي.

ويسعى المشروع إلى تطوير أول غواصة برازيلية تعمل بالطاقة النووية مع حلول نهاية العقد الجاري.

وأعرب دا سيلفا عن الأهمية التاريخية لهذا الحدث الذي قال إنه "نتيجة رحلة ستمثل مرور 200 عام من العلاقات الدبلوماسية بين البرازيل وفرنسا العام المقبل".

بعد إعلان بوتين استعداد روسيا لحرب نووية.. وارسو تخصص 30 مليون يورو لبناء الملاجئاستراليا تقترب من امتلاك أسطول غواصات نووية بعد صفقة بقيمة 3 مليارات مع بريطانياعابر للقارات وقادر على حمل رؤوس نووية.. الهند تطلق صاروخ "أغني-5" المطور محليا

وأضاف لولا خلال الاحتفال: "يعد Prosub أكبر وأهم مشروع للتعاون الدفاعي الدولي في البرازيل. فهو يضمن السيادة البرازيلية على ساحلنا".

كذلك أكد الرئيس البرازيلي التزام بلاده باستخدام التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية وتعزيز سبل السلام والتعاون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل يعود الإسرائيليون الذين فروا من مستعمرات غلاف غزة إليها؟ "ارجعوا إلى المسيحية"! بعد تراكم الغرامات.. ترامب يدعو أنصاره لشراء الكتاب المقدس مقابل 60 دولاراً شاهد: أوكرانيا تطلق طائرات استطلاع مسيّرة للتجسس على الجيش الروسي منشأة طاقة نووية البرازيل فرنسا غواصة إيمانويل ماكرون لولا دا سيلفا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع وتصاعد لحدة المواجهة على الحدود اللبنانية يعرض الآن Next خلال زيارته للقدس.. السيناتور الجمهوري لندسي غراهام يطالب بايدن بمباركة غزو إسرائيل لرفح يعرض الآن Next "رسالة إلى حماس".. لهذا السبب ألغى نتنياهو زيارة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن يعرض الآن Next هل يعود الإسرائيليون الذين فروا من مستعمرات غلاف غزة إليها؟ يعرض الآن Next على عكس نشرات سابقة.. توقعات بنمو محدود جدًا للاقتصاد الألماني هذا العام اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| قصف وقتال مستمران.. غالانت في واشنطن وهنية في طهران ومفاوضات الدوحة في "طريق مسدود" شاهد: أضواء الشفق القطبي تتألق جرّاء ثوران بركان بلدة غريندافيك في أيسلندا كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ فيديو جديد يفند رواية مسعف إسرائيلي زعم أن مقاتلي حماس اغتصبوا شقيقتين إسرائيليتين في بئيري من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا بروكسل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط فلسطين بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية البرازيل فرنسا غواصة إيمانويل ماكرون لولا دا سيلفا إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا بروكسل السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط فلسطين بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته

يواجه الرئيس جو بايدن عاصفة إعلامية متزايدة حيث يتزايد الضغط عليه للانسحاب من حملة الحزب الديمقراطي للرئاسة من الجمهور وداخل حزبه.

اعلان

"لا أحد يدفعني للانسحاب" هكذا علق الرئيس الأمريكي على الضغوط المتزايدة من داخل حزبه الديمقراطي للخروج من السباق الرئاسي.

تعهد جو بايدن الأربعاء بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه لولاية ثانية على الرغم من الشعور المتزايد بالقلق من أعضاء حزبه بشأن أدائه في المناظرة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأثار النقاش سلسلة من الأسئلة حول ما إذا كان بايدن البالغ من العمر 81 عامًا قادرًا عقليًا على الوقوف بوجه ترامب لإعادة انتخابه.

اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب"أنا متقدم لماذا سأناظر".. ترامب يهدّد بمقاطعة أول مناظرة للمرشحين الجمهوريين بايدن وترامب يقبلان المواجهة في مناظرة تنظمها شبكة "سي إن إن" الأمريكيةمناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"من حفر حفرة لغريمه وقع فيها.. ترامب يخطئ باسم الطبيب لدى مطالبته بايدن بالخضوع لاختبار معرفي

وفقًا لأحد كبار المساعدين الذي نشر تعليقه على منصة X، قال بايدن: "أنا سأبقى في السباق. أنا زعيم الحزب الديمقراطي. ولا أحد يدفعني للانسحاب".

وقد ظهر الرئيس بشكل مفاجئ أثناء مكالمة هاتفية بين اللجنة الوطنية الديمقراطية ونائبة الرئيس كامالا هاريس، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر لم يتم الكشف عن هويتهم.

وقد أطلق بايدن ما وصف بأنه حديث حماسي، وشدد على التحديات التي يشكلها الاستحقاق وأعاد التأكيد على ما قاله بعد المناظرة بأنه سينهض من جديد بعد الهجوم الذي تعرض له وقتها.

وتأتي المكالمة بعد الجهود التي بذلها الرئيس لتهدئة القلق المتزايد بشأن أهليته العقلية والبدنية.

وبحسب ما ورد، حث رئيس موظفي البيت الأبيض جيف زينتس الحاضرين خلال اجتماع لجميع الموظفين يوم الأربعاء على عدم الالتفات لما سماها "الضوضاء" ودعاهم للتركيز على مهمة إدارة شؤون الحكم.

Republican presidential candidate former President Donald Trump and President Joe Biden speak simultaneously during a presidential debate hosted by CNN, (AP Photo/Gerald HerbeGerald Herbert/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وكانت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز - وهي إحدى الصحف الأكثر انتشارا وقبولا في الولايات المتحدة - قد كتبت مقالة افتتاحية تقول فيها إنه يجب على بايدن ترك الانسحاب من سباق الرئاسة خدمةً لبلاده.

على الرغم من ذلك، قالت عائلة الرئيس لشبكة CNN إنها ناشدته حتى يستمر في معركة إعادة انتخابه.

كمأ أنها حثته على البقاء في سباق 2024 بل أنه تم بحث إمكانية طرد كبار مساعديه بعد تعرض حملة بايدن الانتخابية لانتكاسة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟ دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية ديمقراطيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم يعرض الآن Next الحرب الإسرائيلية على غزة تحصد أرواح 38 ألف فلسطيني وإسرائيل تصعد وتغتال قائدا كبيرا في حزب الله يعرض الآن Next الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة يعرض الآن Next ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران يعرض الآن Next أيها المشتاق صبرا! أفضل مطعم في العالم لديه قائمة انتظار لمدة عام اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط إسبانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 كير ستارمر ريشي سوناك الهندوسية مهرجان الشعبوية اليمينية فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد .. تعزيز لشراكة بنّاءة وراسخة
  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته