طريقة عمل السابليه من الحلويات التي تحبها الأمهات فهي سهلة التحضير لذيذة ولها أكثر من طريقة في التزيين؛ تتميز بطعم مميز وهي مع كل هذا من حلوى العيد الفاخرة التي تشبه البسكويت والبيتيفور ويقدم بأشكال عدَّة، ويعشقها الكبار والصغار، ويسهل على ربات البيوت طريقة تحضيره في المنزل، سواء بالشوكولاتة البيضاء أو السوداء وقدمتها الشيف فاطمة أبو حاتي عبر صفحتها الرسمية على «يوتيوب».

مكونات عمل السابليه لعمل بسكوت السابليه أحضري 3 أكواب دقيق. كوب زبد. نصف كوب سكر بودر. بيضة.  ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. رشة صغيرة من الملح. 2 ملعقة كبيرة كاكاو خام. لعمل السابليه بالشيكولاتة 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام 360 جرام دقيق. 225 جرام زبد. 75 جرام سكر بودر. بيضة. 5 جرامات فانيليا سائلة. رشة ملح.

للتزيين صوص كراميل.  مربى مشمش بيورية. شيكولاتة قابلة للدهن. إسبرنكلز.  مكسرات مجروشة. كريز مسكر. شيكولاتة خام ذائبة. شيكولاتة بيضاء ذائبة.  طريقة عمل السابليه من فاطمة أبو حاتي

في طريقة عمل السابليه أضيفي الزبد إلى السكر البودر واخفقي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط أبيض كريمي ناعم، ثم أضيفي البيضة والفانيليا مع الخفق حتى تصبح مختفية تمامًا.

في الخطوات التالية في طريقة عمل السابليه أضيفي الملح والدقيق وقلبي الخليط بالملعقة حتى يختلط ويتكون عجين، ثم قومي بتغطيتها وإدخالها الثلاجة نصف ساعة، ومن بعد ذلك نقوم بإخراجها وتقسيمها جزأين ونضيف على أحد الجزأين الكاكاو.

افردي العجين بين كيسين ثلاجة بسمك نصف سنتيميتر، وقومي بالتشكيل، ثم رصي قطع بسكوت السابلية على صواني ألومنيوم مدهونة زيت بسيط جدا، وندخلها الفرن الساخن على درجة حرارة 180 على الرف الأوسط لمدة من 15 دقيقة إلى ربع ساعة، حتى تصبح جاهزة.

في الخطوات الأخيرة أخرجي السابليه واتركيها حتى تبرد تماما، ثم ضعي المربى أو الشيكولاتة أو الكراميل حسب المتوفر للتشكيل والتزيين وقدمي السابليه بعدها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل السابليه بسكوت بسكويت

إقرأ أيضاً:

طريقة تحضير مندي الدجاج

تحرص الأمهات على تحضير العديد من الأصناف المختلفة على مائدة غداء يوم الجمعة لكثرة العزومات في هذا اليوم.

 

وتأتي وصفة مندي الدجاج في المقدمة لانها من أشهر الوصفات العربية المنتشرة في دول الخليج كما انها تتميز بمذاقها الشهي والذكي المفضل لدى عشاق الأكل.

واليوم نقدم لكٍ وصفة شهية من أشهر المطابخ الخليجية حضري مندي الدجاج واسعدي أفراد أسرتك.

 

المقادير

- لتتبيلة الدجاج :

الدجاج : دجاجة (مقطع ومسلوق)

زيت الزيتون : ملعقة كبيرة

صبغة طعام : 2 ملعقة كبيرة (بلون الزعفران)

- للأرز :

الزيت النباتي : 2 ملعقة كبيرة

البصل : 1 حبة (مفروم)

لومي : 2 حبة (صغير الحجم)

بودرة الزنجبيل : ملعقة صغيرة

ورق غار : ملعقة كبيرة

بهارات : ملعقة كبيرة (صحيحة)

أرز بسمتي : 2 كوب (مغسول ومصفى)

بودرة الثوم : ملعقة صغيرة

مرق دجاج : 3 اكواب

صبغة طعام : 2 ملعقة كبيرة (لون الزعفران)

فحم : قطعة (مشتعلة)

طريقة التحضير

لتحضير الدجاج: ضعي الدجاج المسلوق في صينية الفرن، وضعي زيت الزيتون، ثم ادهنيه بصبغة الطعام بلون الزعفران جيداً، وأدخلي الصينية للفرن على درجة حرارة 180 مدة 15 دقيقة حتى يتحمر.

لتحضير الأرز: سخني الزيت النباتي في قدر على النار، ثم أضيفي البصل المفروم وقلبي، أضيفي اللومي، وبودرة الزنجبيل، وورق الغار، والبهارات الصحيحة، والأرز البسمتي، وبودرة الثوم، وصبي مرق الدجاج، قلبي المكونات وغطي القر واتركي الأرز حتى ينضج.

عند استواء الأرز، وزعي من صبغة الطعام بلون الزعفران على الأرز، وأضيفي الدجاج المحمر على الوجه.

ضعي قطعة صغيرة من ورق الألمنيوم فوق المكونات، وأضيفي قطعة الفحم المشتعلة مع القليل من الزيت، وغطي القدر على المكونات حتى تأخذ الطعم.

أزيلي قطعة الفحم، واسكبي المندي في أطباق التقديم، وقدميه ساخناً.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل اللانشون بالبيض والدقيق.. وصفة سهلة مش هتاخد وقت
  • طريقة تحضير البفتيك بطريقة سهلة وسريعة
  • بالمقادير والتفاصيل.. الأوزي بالدجاج المشوي بطريقة سهلة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل صوص الكراميل المكثف
  • طريقة تحضير مندي الدجاج
  • طريقة عمل البسلة الخضراء باللحمة.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل الحواوشي بالعيش على البوتاجاز.. وصفة سريعة بخطوات سهلة
  • طريقة عمل شيش الدجاج بالتتبيلة اليونانية
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. خطوات تحضير «كباب الحلة» في المنزل
  • طريقة عمل البان كيك الأمريكي.. بمكونات بسيطة‏