شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن لجنة قيادة لوضع خطّة تونس الوطنية لحقوق الإنسان والأعمال، 27 07 2023 12 23أعلن المدير العام للعلاقة مع الهيئات الدستورية برئاسة الحكومة نزار بن الصغير، في تصريح لموزاييك، الخميس 27 جويلية 2023، عن .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة قيادة لوضع خطّة تونس الوطنية لحقوق الإنسان والأعمال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة قيادة لوضع خطّة تونس الوطنية لحقوق الإنسان...
27/07/2023 12:23

أعلن المدير العام للعلاقة مع الهيئات الدستورية برئاسة الحكومة نزار بن الصغير، في تصريح لموزاييك، الخميس 27 جويلية 2023، عن انطلاق الحكومة في إعداد خطّة عمل وطنية حول "الأعمال وحقوق الإنسان"، هي الأولى بالنسبة لبلد عربي إفريقي، وذلك بعد عملية تشخيص الإطار القانوني والمؤسّساتي والعملي للأعمال وحقوق الإنسان الذي من المنتظر الانتهاء منها  في غضون شهر أكتوبر القادم.

مخرجات المشروع تشخيص الإطار القانوني ومسودة مباردة تشريعية

وأضاف نزار بن الصغير أنّه سيتم إرساء لجنة قيادة رسمية للإشراف على هذه الخطّة الوطنية، ومن المنتظر إصدار الأمر المقرّر لإرسائها بعد إمضائه من قبل رئيسة الحكومة نجلاء بودن وإصدراه في غضون أيام.

وبيّن أنّه قد يتم  ضمن هذا  المشروع إعداد مسودة مبادرة تشريعية إمّا بتنقيح نصوص سابقة كقانون المسؤولية المجتمعية أو مجلة الشركات التجاري أو بسنّ قانون خاصّ بالأعمال وحقوق الإنسان.

وأبرز أنّ خطّة العمل لهذا المشروع ستعمل على إدماج المبادئ الأممية لحقوق الإنسان في المنظومة التشريعية والعملية من أجل تحقيق التنمية المستدامة وخلق الثروة على مستوى المؤسّسة والمستوى الاقتصادي، موضّحا مراحل الانطلاق لهذا المشروع من أن الانطلاق في إعداد هذه الخطة منذ  سبتمبر 2022 بتكليف الإدارة العامّة للعلاقة مع الهيئات الدستورية بذلك، ووضع نقطة اتّصال وطني حول المشروع، ثمّ عقد ندوة للتشاور حول انضمام تونس إلى مبادرة الأعمال وحقوق الإنسان في أكتوبر الماضي مع كافة المتدخلين من بينهم الشركاء الاجتماعيين اتحاد الشغل ومنظمة الأعراف واتحاد الفلاحين.

التشاور مع 79 هيكلا من بينهم المنظّمات الاجتماعية

وأشار إلى أنّه سبق قبل اليوم أيضا في نوفمبر 2022 مشاركة تونس في الندوة الأممية للأعمال وحقوق الإنسان بجنيف وماي 2023 وعقد 10 جلسات تشاور مع الأطراف المتدخلة في مجال المشروع بالمقر الفرعي لرئاسة الحكومة وتنظيم دورات تكوينية حول العناية الواجبة في ماس الماضي  إلى حدود الإعلان عن انطلاق إعداد الخطة وتركيز لجنة قيادة المشروع قريبا.

وفي أرقام، أكّد المدير العام للعلاقة مع الهيئات الدستورية برئاسة الحكومة  نزار بن الصغير أنّه تمّ في إطار الإعداد لهذا المشروع  التشاور مع 79 هيكلا عموميا وخاصّا ومع 11 خبيرا وجامعي تمّت دعوتهم مع استفادة أكثر من 62 شخصا  من حلقات التدريب بالخصوص.

هناء السلطاني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة قيادة لوضع خطّة تونس الوطنية لحقوق الإنسان والأعمال وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»

جنيف/وام
أشادت منظمات حقوقية مدنية خلال فعاليات المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف، بقرار العفو عن المتهمين من الجنسية البنغالية في القضية المعروفة إعلامياً بـ «قضية التجمهر» والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون.
وأكد بيان مشترك صادر عن جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان و20 منظمة حقوقية دولية وإقليمية ووطنية بما في ذلك 9 منظمات تتمتع بالصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة أن قرار العفو المعلن في الثالث من شهر سبتمبر 2024، يعكس قيم التسامح ونهج التعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وثمنت المنظمات الحقوقية في بيانها تحرك النائب العام الإماراتي لتنفيذ قرار العفو، بما في ذلك وقف تنفيذ العقوبات، وتسهيل الإجراءات الكفيلة بعودة المتهمين والمحكومين إلى وطنهم، مشيدة بنظام العدالة في دولة الإمارات، والتزامها بالإجراءات القانونية والإنسانية التي توفرت خلال فترة الاحتجاز وتنفيذ الأحكام، مؤكدة أن هذه الممارسات تتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»