تعتزم الأجهزة الأمنية في ساحل حضرموت، جنوب شرق اليمن، إطلاق حملة شاملة لأجل إلزام ملاك المحال التجارية في الشوارع الرئيسية على تركيب كاميرات مراقبة أمنية بناءً على توجيهات محافظ المحافظة- رئيس اللجنة الأمنية مبخوت مبارك بن ماضي.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الحملة مطلع الأسبوع القادم، بالتنسيق مع مكتبي الأشغال العامة والطرق والصناعة والتجارة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود الأمنية الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة وملاحقة وضبط المتهمين.

وترأس مدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، الثلاثاء، في مدينة المكلا، اجتماعًا بمديري الأشغال العامة والطرق ومكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت لمناقشة آلية إلزام المحال التجارية بتركيب كاميرات المراقبة بناءً على توجيهات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

وأشار العميد المنهالي، خلال الاجتماع الذي ضم المدير العام لمكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح فائز العمري، والمدير العام لمكتب الصناعة والتجارة الأستاذ أحمد حسن باعوم، ومدير البحث الجنائي العقيد هاني باشكيل، إلى أهمية إشراك كافة الجهات المختصة مع الأجهزة الأمنية لإلزام المولات والمحال التجارية والشركات بنصب كاميرات المراقبة في كافة الشوارع الرئيسية والفرعية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وشدّد العميد المنهالي على ضرورة إلزام كافة المحال بتركيب كاميرات المراقبة للحفاظ عليها من التعدي والسرقة، وتقليل نسب الجرائم المرتكبة، وتوفير الوقت والجهد على الجهات الأمنية، مؤكدًا أن الحملة ستبدأ الأسبوع المقبل للحد من ارتكاب الجرائم المتكررة والتعرّف على مرتكبيها بكل يسر وسهولة، موضحًا أن الحملة ستشمل كافة مدن ساحل حضرموت وستثبّت الكاميرات حسب الشروط الأمنية.

ونوه مدير الأمن إلى ضرورة إلزام أي محل يريد استخراج أو تجديد سجله التجاري بتعبئة استمارة البحث الجنائي الملزمة بتركيب الكاميرات الأمنية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المحال التجاریة

إقرأ أيضاً:

سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا

واقعة جنائية غريبة شهدتها محكمة ولاية ميسوري الأمريكية، إذ اتُهمت سيدة تبلغ من العمر 47 عامًا، بمحاولة تسميم زوجها صاحب الـ50 عامًا، وعند مواجهتها والتحقيق معها اعترفت بأنها حاولت تسميمه بالفعل، لكن السبب الذي قالته للمحكمة كان غريبًا جدًا ولا يستدعي شروعها في تلك الجريمة، فماذا حدث، وكيف نجا زوجها من هذه الخطة الشيطانية؟

سيدة أمريكية تحاول تسميم زوجها

بدأت القصة عندما لاحظ الزوج تغيير في مذاق مشروبه الغازي المفضل عند تناوله في المنزل، بينما عندما يتناوله في الخارج يجده عاديًا كما اعتاده، وعلى الرغم من كونه لم يهتم بالأمر في البداية، إلا أنه عند تكراره بدأ يشك في حدوث شيء غير طبيعي في منزله، فراح يراجع كاميرات المراقبة ليُصدم برؤية زوجته وهي ترش كمية من مبيدات الحشرات إلى مشروبه المفضل.

مع شعوره بالقلق من هذه التصرفات، حصل الزوج على نسخة من تسجيل الكاميرا وأعطاها إلى صديق له يثق به، وأخبره أنه في حال وفاته مسمومًا فعليه بتقديم هذا التسجيل إلى الشرطة، إلا أن الزوج قرر بعد ذلك مع تكرار الأمر أن يبلغ الشرطة بنفسه ويقدم لها تسجيل كاميرات المراقبة التي تُظهر زوجته وهي تضع مبيدات الحشرات إلى مشروبه، حسب ما ورد على موقع «odditycentral».

اعتراف الزوجة أمام المحكمة

أحضرت الشرطة الزوجة وحققت معها فيما حدث بعد أن وجهت لها اتهامًا بأنها حاولت تسميم زوجها، وعلى الرغم من إنكار الزوجة في البداية، وتأكيدها أنها كانت تضيف هذه المبيدات الحشرية للمشروب، بغرض تكوين خلطة جديدة لقتل الحشرت، إلا أنها وبعد مواجهتها بتسجيل كاميرات المراقبة اعترفت بكل شيء، وبأنها كان عليها أن تنفصل عنه منذ فترة طويلة.

سبب محاولة الزوجة تسميم زوجها

وأوضحت الزوجة خلال التحقيق، أنها حاولت تسميم زوجها لأنه لم يُقدر مجهودها الذي بذلته في تنظيمها حفلًا له بمناسبة عيد ميلاده الخمسين في يونيو الماضي: «عندما كان زوجي يتناول مشروبه المفضل، ويشعر بألم وتوعك في صحته ويخبرني بالأمر، كنت أقول له أنه من المحتمل أن يكون مصابًا بفيروس كورونا وعليه الابتعاد عن الأحفاد، رغم كوني أنا من أحاول تسميمه».

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • ضبط حشيش وشابو في حملة أمنية بقوص
  • حملة أمنية تستهدف حائزي ومتجري المواد المخدرة بأشمون
  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • ضبط 357 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية
  • ضبط 143 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 6 تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 22 هارباً و16 بلطجياً في حملة أمنية
  • ضبط 258 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • كاميرات المراقبة تحدد مصير لصى مصر الجديدة.. بعد تجديد حبسهما 15 يوما