بعدما طالت صواريخ الحزب الأخيرة كريات شمونة الإسرائيلية، أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، بأنّ غالبية الصواريخ سقطت وسط "كريات شمونة"، وهي بحسب خبراء المتفجرات "ثقيلة وتحمل رأساً متفجراً كبيراً، وتسببت بأضرار فادحة، دون أن تعترض القبة الحديدية إلا جزء صغير منها". 

من جهته، أشار مراسل قناة "كان" في الشمال، روبي همرشلاغ، إلى أنّ "الصواريخ تسبب بخسائر فادحة بالممتلكات، وبمقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين".

 

وكان نائب رئيس بلدية كريات شمونة سابقاً، شمعون قمري، قد أكد أنّ "ما بقي من المطلة حتى سديه أليعيزر هو أرض محروقة"، مضيفاً أنّ المستوطنين "متشائمون جداً حيال العودة إلى كريات شمونة".

وتابع قمري بأنّه "لا توجد فرصة للعودة، ولا يوجد ما يمكن تحريكه هنا، فكل شيء ميت"، مؤكداً أنّ المستوطنين لن يعودو إلى الشمال من دون تحقيق "هدوء تام، وإزالة تهديد حزب الله". (الميادين)
المصدر: الميادين

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کریات شمونة

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال

قال اللواء سمير عباهرة، خبير استراتيجي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما وجدت المجال مفتوحا أمامها لتنفيذ عملية برية في لبنان، دخلت لبنان بريا واستطاعت أن تصل إلى عمق 30 إلى 35 كم إلى الشمال من الحدود الإسرائيلية، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أعداد من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «عباهرة»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تهدف من هذه العمليات إلى عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى مناطقهم في الشمال، بالإضافة إلى الحد من ضربات حزب الله التي استمرت خلال الفترات الماضية باستهداف المواقع الإسرائيلية.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن الضربة الإيرانية التي وُجهت لإسرائيل أحدثت بعض الخسائر لكنها لم تكن بحجم عدد الصواريخ التي وجهتها إيران لإسرائيل إذ تم إسقاط عديد منها قبل أن تصل، كما أنها لم تصل إلى مناطق استراتيجية حسبما قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ولفت إلى أن الإسرائيليين دفعوا بقوات كبيرة جدا لحسم المعركة في زمن قياسي وبالتالي التوجه إلى الدبلوماسية لحل هذا الموضوع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية
  • خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد
  • حزب الله يعلن قصف كريات شمونة وقاعدة إيلانيا بالصواريخ
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة وإصبع الجليل
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى
  • حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة برشقة صاروخية