أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، مساء يوم الأربعاء، رغم قيود وتضييقات السلطات الإسرائيلية.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 45 ألف مواطن أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى ومصلياته المسقوفة.
 

وانتشرت القوات الإسرائيلية عند المدخل تزامنا مع توافد المصلين للأقصى، وأدى بعض المبعدين عن المسجد الأقصى الصلاة في طريق المجاهدين قرب باب الأسباط، في البلدة القديمة.


 

وأصدرت محافظة القدس بيانا قالت فيه إنه "في سابقة خطيرة ولأول مرة منذ عام 1967، قام جيش الاحتلال اليوم بوضع أسلاك شائكة على السور المحاذي للمسجد في منطقة (باب الأسباط)".

 

وتمنع الشرطة الإسرائيلية عشرات الآلاف من مواطني محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلوات في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الحواجز العسكرية التي تنصبها في محيط البلدة القديمة وعند أبواب الأقصى.

 

وحل شهر رمضان هذا العام مع مواصلة الجيش الإسرائيلي استهداف الفلسطينيين ومنازلهم في قطاع غزة، رغم صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار مع مطالبات دولية بتنفيذه.

66046e9a4c59b743d9464014 66046e874c59b717a90d2299 66046fa54c59b743d9464018

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصلين الغربية جيش الاحتلال اسرائيلي المسجد الأقصى طالبات الأربعاء العسكرية الاسلام المواطنين دخل دول اسرائيل القدس

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة

الثورة نت|

افتتح رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم، مجسم المسجد الاقصى في جولة القدس “مذبح سابقا” الذي نفذته الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة بتمويل صندوق النظافة والتحسين.

واطلع الرهوي ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية لأبطال المقاومة الذي استشهدوا على طريق تحرير القدس، وأخرى تشكيلية معبرة عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من مجازر بشعة على يد الاحتلال الصهيوني.

واستمع رئيس مجلس، الوزراء إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، المهندس عبدالملك الإنسي، عن مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وخلال الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الوزراء هذا المجسم رمزاً معنوياً لارتباط اليمنيين بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الكبرى للعرب والمسلمين، ورمزاً للنضال المستمر والدائم والمساند لفلسطين وجبهة غزة، مؤكداً أن زوال الكيان الصهيوني أمر حتمي.

وقال: “هذا المجسم يحمل دلالات لارتباط شعبنا الوثيق بالقضية الفلسطينية وعدم الفكاك عنها، فهي قضيتنا الأولى، وموقفنا في اليمن هو موقف الشعب الفلسطيني العزيز، فنحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل متغطرس في هذا العالم”.

وعقب افتتاح المجسم، تفقد رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة، سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجانب مجسم مسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، وعدد من مسؤولي الأمانة.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 35 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى