شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن جيش النيجر يعلن ولاءه لقادة الانقلاب ودعوات دولية للإفراج عن الرئيس بازوم، أعلن جيش النيجر في بيان اليوم الخميس، ولاءه لقادة الانقلاب على الرئيس محمد بازوم، وذلك تفاديًا للاقتتال داخل صفوف القوات المسلحة.وجاء في .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جيش النيجر يعلن ولاءه لقادة الانقلاب ودعوات دولية للإفراج عن الرئيس بازوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جيش النيجر يعلن ولاءه لقادة الانقلاب ودعوات دولية...

أعلن جيش النيجر في بيان اليوم الخميس، ولاءه لقادة الانقلاب على الرئيس محمد بازوم، وذلك تفاديًا للاقتتال داخل صفوف القوات المسلحة.

وجاء في بيان جيش النيجر الذي وقعه رئيس الأركان في الجيش عبده صدّيق عيسى، أن القيادة العسكرية للقوات المسلّحة في النيجر قرّرت تأييد إعلان قوات الدفاع والأمن من أجل تجنّب مواجهة دامية بين القوى المختلفة.

رئيس النيجر يحث المواطنين على رفض قبول قادة الانقلاب

بدوره، رفض رئيس النيجر محمد بازوم الذي أطيح به في انقلاب عسكري مع وزير خارجيته، الانقلاب الذي شهدته النيجر.

وفي رسالتين منفصلتين، أكد أنه لا يزال يمثل السلطة الشرعية في النيجر، وحث السكان على رفض قبول القيادة الجديدة.

: المملكة ترفض محاولة الانقلاب على رئيس النيجر وتطالب بالإفراج عنه

وقال بازوم الخميس في رسالة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، "ستُصان المكتسبات التي حققت بعد كفاح طويل. كل أبناء النيجر المحبين للديموقراطية والحرية سيحرصون على ذلك".

هذا وكان عسكريّون أعلنوا مساء الأربعاء الإطاحة نظام الرئيس محمد بازوم، في بيان تلاه الكولونيل ميجور أمادو عبد الرحمن عبر التلفزيون الوطني في نيامي، باسم "المجلس الوطني لحماية الوطن".

إدانة دولية ومطالب بالإفراج عن الرئيس بازوم

وتوالت التنديدات من جهات مختلفة، ففي حين أدان الاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" أمس الأربعاء، ما وصف أمس بأنه "محاولة الانقلاب". دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى احترام الدستور في النيجر، مدينًا "أي محاولة لتولي الحكم بالقوة".

وطالب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالإفراج الفوري عن الرئيس بازوم. كما دعت روسيا، اليوم الخميس، لإطلاق سراح رئيس النيجر فوراً.

 

 

تم نشر هذه المقالة جيش النيجر يعلن ولاءه لقادة الانقلاب ودعوات دولية للإفراج عن الرئيس بازوم للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جيش النيجر يعلن ولاءه لقادة الانقلاب ودعوات دولية للإفراج عن الرئيس بازوم وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس النیجر محمد بازوم

إقرأ أيضاً:

بوتين يعلن رأيه بعد المناظرة.. ترامب أم بايدن؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إنه شاهد مقتطفات من المناظرة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، لكن تفضيله لبايدن رئيسا للولايات المتحدة لم يتغير.

وعندما سأله أحد مراسلي التلفزيون الحكومي عما إذا كان أداء بايدن أو ترامب أفضل وإذا تغير تفضيله المعلن لبايدن بعد المناظرة وهل شاهدها، قال بوتين: "لم يتغير شيء".

وقال بوتين في عدة مناسبات إنه يشعر أن بايدن هو الأفضل ليكون الرئيس القادم للولايات المتحدة حتى بعدما وصف بايدن الرئيس الروسي بأنه "مجنون".

وأوضح بوتين إنه شاهد أجزاء من المناظرة بين بايدن وترامب، لكن لديه أشياء أخرى عليه الاهتمام بها.

وقال بوتين: "رأيت بعض المقتطفات...ولكني مشغول بما يكفي من العمل".

واتسم أداء بايدن (81 عاما) بالتخبط خلال المناظرة، الأمر الذي أثار تساؤلات بشأن جدوى استمراره في السباق الانتخابي بسبب عمره وقدراته العقلية.

وقال بوتين إنه لم يهتم بالتقارير الإعلامية المتحيزة حول المناظرة، لكنه لا يستطيع تجاهلها لأن الولايات المتحدة لا تزال قوة عظمى.

وردا على سؤال حول تصريحات ترامب بأنه قد ينهي حرب أوكرانيا سريعا إذا فاز في الانتخابات الرئاسية، قال بوتين إن روسيا تأخذ كلامه على محمل الجد لكن ليس لديها أي فكرة عن تفاصيل أي من مقترحات ترامب للسلام.

وأضاف: "حقيقة أن السيد ترامب، بوصفه مرشحا رئاسيا، يعلن أنه مستعد ويريد وقف الحرب في أوكرانيا، فإننا نأخذ هذا على محمل الجد".

وأوضح: "لست بالطبع على دراية بالمقترحات المحتملة بشأن الطريقة التي يعتزم اتباعها للقيام بذلك. هذا هو السؤال المهم. لكن ليس لدي شك في أنه يعني ذلك بإخلاص، ونحن نؤيد ذلك".

مقالات مشابهة

  • وفاة أحمد رفعت ودعوات لتحسين منظومة الطب الرياضي في مصر
  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • نداء عاجل لقادة الجيش
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • بوتين يعلن رأيه بعد المناظرة.. ترامب أم بايدن؟
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟
  • الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط يعلن الاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن السياسي قحطان والمبعوث الأممي يؤكد
  • هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل